الحمل

حساب الحمل بالأسابيع والأيام بطرق سهلة مهم جدا 1

 

حساب الحمل بالأسابيع والأيام

حساب الحمل بالأسابيع والأيام يعد من الأمور الهامة التي يجب على كل سيدة الانتباه لها لكي تتمكن من معرفة موعد الولادة بالتحديد، اليوم سنتعرف على طرق كثيرة وبرنامج سهل للغاية يساعد بمعرفة حساب الحمل من البداية الى النهاية، لمعرفة المزيد عن حساب الحمل بالأسابيع والأيام فقط ابقي معي عزيزتي الغالية.

حساب الحمل بالأسابيع والأيام

تحتار أغلب السيدات الحوامل في دقة حساب الحمل بالأسابيع والأيام وعادة ما تلجأ إلى الأطباء إجراء سونار على الحمل لتحديد حساب الحمل الصحيح حتى يستطيعون في النهاية ترقب موعد الولادة الفعلي ولا يفاجئون ابدآ بوقتها.

ولهذا الأمر قمنا بتوفير برنامج حساب الحمل بالأسابيع بالعربي حتى تستطيع كل امرأة حامل معرفة عمر جنينها الغالي، هذا يساعد أيضا بمعرفة وزن وحجم الطفل إذا كان مناسبا لعمره أم أنه يعاني من مشكله.

شاهد ايضا

طرق حساب الولادة الطبيعية والقيصرية

حساب أيام التبويض بالميلادي

الشهور الميلادية مؤلفة لدي الكثير من الأشخاص عن الشهور الهجرية وهذا لأن أيامها وشهورها معروفة بشكل أكبر عن الشهور الهجرية لهذا يمكننا استخدامها لمعرفة ايام التبويض وذلك عن طريق الخطوات التالية.

  • كما اعتدنا بالطرق السابقة يجب أولا أن نمتلك تاريخ اخر موعد للدورة الشهرية سواء كان بالهجري أو الميلادي.
  • بعد ذلك نقوم بإضافة 12 او 13 يوم على التاريخ الناتج سوف يكون موعد أيام التبويض.
  • ننصح بأخذ يومين قبل ناتج الحسبة السابقة ويومين بعد الناتج وهذه الفترة نحرص على إقامة علاقة حميمة بها مرتين على الأقل.
  • بهذا تكون عملت ما عليك كما يقال بالأمثال نحرص على أن نترك الباقي الى الله.

برنامج حساب الحمل بالأشهر

عند التفكير في طريقة الحساب الصحيحة للحمل فيجب أن يكون لديك بعض المعلومات التي تساعدك على إجابة العديد من الأسئلة الهامة والضرورية للحصول على نتيجة حسابية صحيحة لأيام الحمل التي تمرين بها.

ومن ضمن هذه الأسئلة هو ما يلي

متى كان موعد آخر دورة شهرية لك؟

  • لهذا ننصحك بتدوين أخر موعد دورة شهرية لك لكن حساب موعد الحمل سيعتمد عليها.

كم عدد أسابيع الحمل؟

  • يمكنك كتابة تاريخ أول أسبوع حمل لكي تتمكني من العد بعده لمعرفة عدد أسابيع حملك إلى الآن.

كيف يتم تحويل أسابيع الحمل إلى أشهر؟

  • بطريقة بسيطة وهي جمع كل أربع أسابيع بشر، او الاستعانة بطبيبك الخاص لمعرفة ذلك.

هل تتوافر حاسبة الحمل بالأشهر أم لا؟

لكي تتمكني عزيزتي من الإجابة على هذا السؤال فأنت بحاجة إلى تدوين أخر دورة شهرية لك.

خذي فكرة عن الحمل في الشهر الثامن بالتفصيل

عزيزتي كل هذه الأسئلة هامة للغاية لكي تحافظي على جنينك الغالي، فمن خلال المعلومات الصحيحة التي سوف تعرفينها عن هذه الأسئلة والتي تساعد طبيبك الخاص في تحديد عمر الحمل بالتحديد.

أما إذا كنتي تلجئين إلى برنامج حساب الحمل بالأشهر عبر الهاتف الجوال الخاص بك فأن أيضًا الإجابات الدقيقة عن هذه الأسئلة تساعدك بشكل قوي في الحصول على حساب دقيق وصحيح للحمل.

حساب الحمل بالأسابيع والأيام بالهجري

وفي العديد من الدول العربية تحتاج المرأة الحامل إلى حساب الحمل بالأسابيع والأيام الهجرية والتي تساعده في التعرف على موعد ولادتها الصحيح بالشهر الهجري.

نظرا إلى أن التقويم الهجري هو التقويم السائد والذي يستخدم في العديد من الدول العربية، كما أن الأشهر الهجرية سابته ومعترف بها منذ السنة النبوية أي منذ القدم لهذا فهي من أدق الطرق لمعرفة حساب الحمل.

وللحصول على حساب الحمل الصحيح يجب أن تعرف المرأة جيدا أن فترة الحمل الطبيعية لكل سيدة هي أربعون أسبوعا بالتحديد ويجب أن تكون هذه الفترة مضبوطة ومحددة لا تقل يوم أو تزيد يوما.

ويكون في بعض حالات الحمل التي قد يوجد بها اضطراب تزيد هذه الفترة تزيد أو تقل بمقدار أسبوعين أي من الممكن أن تتم الولادة في خلال الأسبوع 38 إلى 42 من فترة الحمل.

كما يتم قياس فترة الحمل بالأسابيع وليس بالأشهر، حيث أن الأشهر تختلف في عدد الأيام الخاصة بها حيث هناك أشهر تنتهي بثلاثين يوما وأخرى تنتهي بواحد وثلاثين يوما ويوجد لدينا شهر فبراير الذي يتم انتهائه في الغالب بثمانية وعشرين يوما.

شاهد ايضا

اهمية متابعة الحمل من البداية

حساب الحمل الصحيح

حساب الحمل بالأسابيع والأيام عادة ما يتم حساب الحمل بداية من تاريخ أول يوم في آخر دورة شهرية حيث أن التلقيح يحدث في الغالب عادة بين اليوم العاشر والرابع عشر من الدورة الشهرية ومن خلال تحديد تلك الفترة نستطيع التوصل إلى أقرب حساب حمل مضبوط.

ولكي يتم حساب الحمل بالأشهر فيتم احتساب كل أربعة أسابيع تتم شهر كامل من الحمل مع ترك أسبوع واحد من أول يوم لأخر دورة شهرية قبل الحمل مباشرة.

وتتم هذه الحسبة من خلال إذا مرت عليك أربعة أسابيع كاملة من آخر موعد للدورة الشهرية يتم هنا طرح أسبوع كامل للدورة الشهرية ويكون عمر الحمل هنا هو ثلاثة أسابيع فقط.

حساب الحمل بالأسابيع والأيام

وهذه الطريقة يستخدمها عادتا أطباء الحمل والولادة قبل إجراء السونار للجنين وهو أيضًا الحساب المتوقع لحساب موعد الولادة الدقيق، نظرا إلى أن التحديد موعد التلقيح الدقيق صعب معرفته فيتم حساب عمر الحمل بالتقريب.

ومن خلال تحديد فترة الحمل الكاملة والتي يتم تحديدها من قبل الأطباء وهي أربعون أسبوعا فسوف تلاحظ أنها عشرة أشهر وليست تسعة والتي تكثر أيضًا هذه الفترة بالنسبة إلى الشهور الهجرية ولكن في الغالب أن تتم الولادة بعد إتمام الأسبوع ال40 وهذا هو موعد اكتمال نمو الجنين بشكل جيد وصحي.

الى هنا انتهي موضوعنا لهذا اليوم عن حساب الحمل بالأسابيع والأيام أتمنى أن ينال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من الموضوعات الخاصة بحساب موعد الحمل على الموقع.

أسئلة مقترحة 

متى تنزل الدورة بعد أخذ حبوب norcutin ؟ 

هل يحدث حمل أثناء تناول حبوب تنظيم الدورة ؟

هل منشطات الحمل تأخر الدورة الشهرية لاني اتناولها واعاني من عدم تنظيم الدورة الشهرية؟

كم يستمر مفعول منشطات الحمل وهل المنشط يؤخر الدورة ام لا واريد بعض النصائح؟

متى تنزل الدورة بعد المنشطات بحال حدوث حمل وكيف افعل؟

السابق
طريقة تنظيف رخام المطبخ الصناعي وكيف تعالج خدوش الرخام الصناعي ؟
التالي
كيف اسوي كريب شهي ولذيذ بالمنزل بأقل تكلفة وقصة شهرتة وموطنه الاصلى

اترك تعليقاً