الحمل

متى تنزل الدورة بعد المنشطات بحال حدوث حمل ام لا بالتفصيل

متى تنزل الدورة بعد المنشطات هذا السؤال يتردد على أفواه جميع السيدات اللاتي تخضع لأخذ الحقن التفجيرية، فالكثير يريدون معرفة الموعد حتى يطمئن قلبهم و يتأكدوا من نتيجة اخذ الحقنه التفجيرية، اليوم مع موقع أنثى سوف نتعرف على موعد نزول الدورة بعد الآبر التفجيرية بحال حدوث الحمل وموعدها بحال عدم حدوث الحمل بالتفصيل، أيضا سنتعرف على بعض النصائح الهامة لكل فترة، تابعونا رزق الله كل من يرغب بالإنجاب الذرية الصالحة.

ما المقصود بـ المنشطات

المنشطات هي عبارة عن عقاقير ومستحضرات طبيه يتم إعطائها للسيدة لكي تساعد المبيض على تفجير بويضة أو أكثر، ومن أكثر المنشطات استخداما هي الآبر التفجيرية تأخذ بحال تأخر الحمل، أو بحال إصابة السيدة بتكيس المبايض.

هناك أيضا منشطات طبيعية مكونة من النباتات والأعشاب والعسل والكثير من الأطعمة الموجودة بالطبيعة.

خذ فكرة من هنا عن اعراض الحمل بعد الحقن المجهري

متى تنزل الدورة بعد المنشطات

يجب العلم بأن الإبرة التفجيرية قد تنجح بحدوث حمل وقد لا، هناك حالات لا تستطيع الحقنة التفجيرية إن تفجر بويضة من خلالها يحدث حمل، يعود ذلك لوجود أسباب كثيرة جدا عدم نجاح الحقنة التفجيرية.

بالجلسة الأخيرة التي يقوم الطبيب النسائي بتحديدها للسيدة يخبرها بموعد نزول الدورة الشهرية بحال إن حدث حمل أم لا، هذه الجلسة مهمة جدا ولا يمكن الاستغناء عنها بعد أخذ الحقن التفجيرية.

لجميع السيدات اللاتي تود أن تعرف متى موعد نزول الدورة الشهرية بعد المنشطات، إليكم شرح مفصل عن الحالتين التي تنزل الدورة بهم بعد المنشطات وهما.

متى تنزل الدورة الشهرية بحال نجاح الآبر التفجيرية

بحال نجاح الآبر التفجيرية يتنزل الدورة الشهرية نتيجة انغراس البويضة بجدار الرحم وذلك بعد أربعة عشر يوما من اخذ الحقنة التفجيرية، أو من 14 إلى 16، يمكن إن يزيد أو يقل يوم أو اثنين نتيجة تأخر عمل السونار.

بحالات نادرة جدا لا تأتي الدورة الشهرية، هنا نقوم بانتظار موعد نزول الدورة الشهرية الذي اعتدنا عليها بالسابق وننتظر ثلاث أو أربع أيام بعدها ونقوم بعمل اختبار تحليل الحمل لنكتشف وجود حمل أما لا.

شاهد أيضا من هنا

هل منشطات الحمل تؤخر الدورة الشهرية

نصائح للسيدات بهذه الفترة

حبيبتي الغالية يجب أن تعلمي بأن هذه الفترة حساسة جدا، قد تغير حياتك بالكامل عند إنجاب طفلك وقد تفقد امل لحلم سعيت له كثيرا لهذا نقدم لكي بعض النصائح الهامة التي يجب عليكي اتباعها.

  • يجب أن نحرص جيدا على عدم القيام بالأعمال الشاقة والمرهقة لكي لا تتسبب بسقوط البويضة من الرحم.
  • يجب النوم لفترات طويلة على الظهر لمساعدة البويضة بالانغراس داخل الرحم.
  • يجب إن تهدئي ولا تقلقي تماما لان التوتر من الأمور الخاطئة بهذه الفترة قومي بتأدية الأعمال المنزلية بشكل طبيعي لكن مع أخذ الحذر.
  • بحال كنتي تصعدين الدرج كثيرا باليوم يجب اخذ الاحتياط من هذا الأمر، فيمكنك إحضار كل ما تحتاجين إليه من الخارج مرة واحدة أو استعيني بأحد يحضره لك.
  • اهتمي بزيارة الطبيب النسائي بالموعد لكي يجري الفحص ويتأكد من وجود الحمل حتى يبدأ بمنحك التوعية والتحاليل وكل الأمور المتعلقة بالحمل، رزق الله الجميع بالذرية الصالحة.

متى تنزل الدورة بعد المنشطات بحال عدم نجاح الإبرة

تسمى هذه الحالة بانحباس الحويصلة وهذا يعني عدم انفجار البويضة بعد الحقن التفجيرية أي عدم وجود حمل، هنا لا يمكن توقع متى تنزل الدورة بعد المنشطات يمكن للدورة أن تنزل قبل أسبوعين أو بعد أسبوعين أو بميعادها الطبيعي.

بحال عدم نزول الدورة قبل أسبوعين فسوف يعرف الطبيب بجلسة الفحص التي تتم بعد 14 أو 16 يوم بانة الحقنة التفجيرية لم تنجح ولم يحدث حمل.

بحال عدم نزول الدورة الشهرية بعد أسبوعين نقوم أيضا بعمل اختبار حمل فالأمل بالله كبير جدا فهناك حالات كثيرة نجد انه تم التفجير لكن بنسبة ضعيفة، لكنها استطاعت تكوين بما يسمى الجسم الأصفر هنا يقوم الطبيب بدعم الحالة ببعض الخطوات الطبية التي تساعد الحمل على الاكتمال.

شاهد ايضا من هنا

كيف اعرف اني حامل بعد المنشطات

نصائح للسيدات بهذه الفترة

  • أولا يجب عدم الخوف أو الاكتئاب بهذه الفترة، فلا تفقدي حبيبتي الأمل بالله وتأكدي إن رحمة الله واسعة بإمكانه أن يرزقك بالمرة القادمة وتكون النتيجة إيجابية بعون الله.
  • احرصي على عدم بذل مجهود كبير، وقومي بتأدية أعمالك اليومية كالمعتاد واتركي الآمر وراء ظهرك لكي لا يؤثر العامل النفسي بعدم نجاح الآبر التفجيرية.

بهذا نكون أجبنا على متى تنزل الدورة بعد المنشطات أكثر الأسئلة التي تتردد على السنة السيدات بعد اخذ الحقنة التفجيرية، نتمنى أن نكون أفدناكم كما نتمنى أن يرزقك الله بالذرية الصالحة، بحال كان لديكم استفسار أو سؤال اتركوه لنا بالتعليقات وسوف نجيب عليك بمعلومات طبية صحيحة، نشكركم لزيارة موقع انثى.

السابق
علامات الحمل بتوأم من الشهر الأول بالتحليل والفحص والتجربة
التالي
سبب تأخر الدورة بعد المنشطات وموعد نزولها بعد المنشطات

اترك تعليقاً