تنظيف المنزل

طريقة تنظيف رخام المطبخ الصناعي وكيف تعالج خدوش الرخام الصناعي ؟

طريقة تنظيف رخام المطبخ الصناعي

أحبائي الأفاضل والأعزاء اليوم نقدم لكم افضل طريقة تنظيف رخام المطبخ الصناعي من موقع أنثى الذي ستجعل رخام منزلك يلمع ويبرق وذات رائحة طيبة، سنتعرف اليوم على مكون سحري لتنظيف وتلميع الرخام الصناعي، سنعرف الكثير من التحذيرات والكثير من النصائح التي تجعلنا نحافظ على نظافة الرخام لأقصى درجة فهيا بنا أحبائي الكرام.

طريقة تنظيف رخام المطبخ الصناعي

هذه الطريقة سهلة ومميزة سوف نعتمد بها على بيكربونات الصوديوم فهو مكون ممتاز لتنظيف الرخام ايضا يساعد كثيرا بتلميع الرخام هذا غير انه متاح بالأسواق وبأسعار مناسبة جدا ومعقولة.

الأدوات المستخدمة

  •  بيكربونات الصوديوم.
  • سلكة أواني.
  • بخاخ ماء.
  • قطعتين من القماش.

طريقة التنظيف

  1. نقوم برش بيكربونات الصوديوم على جميع أجزاء الرخام ثم نقوم بوضع المياه برشاش المياه ونقوم برش المياه على بيكربونات الصوديوم الموجودة فوق الرخام الصناعي.
  2. نأخذ سلكة الأواني ونبدأ بتنظيف الرخام الصناعي بحركات دائرية حتي نتخلص من اصفرار الرخام ونحصل على نظافة رخام لا مثيل لها، نحرص على تنظيف الرخام الصناعي برفق شديد بالسلك.
  3. عند تنظيف الرخام بيكربونات الصوديوم أن لاحظنا انه جاف يمكن إضافة القليل من المياه لتسهيل عملية التنظيف لكن نحرص على وضع القليل من المياه فقط حتى لا تتسبب بفوضى عارمة أثناء تنظيف الرخام.
  4. بعد الانتهاء من مرحلة فرك الرخام بيكربونات الصوديوم نحضر قطعة من القماش ونقوم بتجميع البيكربونات الصوديوم ونتخلص نهائيا منه ثم نحضر وعاء كبير به ماء وباستخدام قطعة القماش الأخرى نستمر بتنظيف الرخام.
  5. نترك الرخام لكي يجف وهذه كانت افضل طريقة تنظيف رخام المطبخ الصناعي يمكننا استخدام قطعة قماش صوف لتلميع الرخام.

قد يهمك معرفة طرق تنظيف المنزل وتعطيره بدون مجهود وبسرعة كبيره

تحذير

يجب الحذر من ترك البيكربونات الصوديوم لفترة كبيرة جدا على الرخام حتى لا يتسبب بتلفه، الأفضل وضعه والقيام بالتنظيف مباشرا ثم تشطف جيدا.

طريقة تنظيف رخام المطبخ الأبيض

عزيزتي الغالية وعزيزي الغالي إن كنتم تمتلكون رخام أبيض فإن أفضل طريقة تنظيفه هو استخدام الدقيق وسلك الأواني، بالأعلى كنت نستخدم بيكربونات الصوديوم لتنظيف الرخام.

هنا أيضا سوف نقوم بعمل نفس الخطوات بدون حذف خطوة لكن باستبدال بيكربونات الصوديوم بالدقيق، أي قم بإزالة بيكربونات الصوديوم واستخدم مكانها الدقيق وقم بتنفيذ الخطوات سوف تحصلون على نظافة رخام ممتازة جدا.

خذ فكرة عن جدول سهل لتنظيف البيت بعشر دقائق وبدون تعب اطلاقا

تحذير

لا يفضل استخدام الليمون والخل المركز بتنظيف وتلميع الرخام هذا لانهم يسببان آثار جانبية كبيرة وهو أنهم يجعلون الرخام يكون طبقة بيضاء أو مصفرة.

تنظيف الرخام الصناعي من البقع

أفضل طريقة تنظيف رخام المطبخ الصناعي من البقع هو استخدام سائل تنظيف الأطباق الذي نعتمده بمطبخنا لتنظيف الأواني، نستخدم معه سلك تنظيف الأواني أيضا والخطوات كالتالي.

نقوم بإحضار طبق ونضع به كمية مناسبة لتنظيف الرخام ثم نقوم بتخفيفها بالقليل جدا من الماء ونحضر سلك الأواني ونبدأ بغسيل الرخام الى ان نتخلص من جميع البقع والمادة الصفراء الموجودة به.

بعد الانتهاء من التنظيف نحضر كمية كبيرة من المياه وقطعة من الإسفنج او قطعة من الرخام ونبدأ بتشطيف الرخام بعدها نقوم بتلميع الرخام الصناعي عن طريق مسحة جيدا بقطعة من القماش الصوف.

شاهد ايضا تعلم كيفية تنظيف البيت من الغبار بدون مجهود

كيف تعالج خدوش الرخام الصناعي ؟

عندما نقوم بالنقر فوق الرخام فيظهر خدوش وثقوب بالرخام هذه الثقوب تسمح للبكتيريا والرواسب بالدخول بها مما يجعل أمر تنظيف الرخام صعبا وخاصة إن كان لون الرخام ابيض لهذا من الهام معالجتها.

لكي نتمكن من معالجة الرخام من الخدوش نقوم بتنفيذ الخطوات التالية.

نحضر كمية من الإسمنت الأبيض ونقوم بخلطة بكمية من المياه على إن تكون مناسبة ونحرص على جعل الخليط انسيابي لكن متماسك الى حد ما يشبه عجينة القطايف.

نقوم بتنظيف الرخام وتجفيفه ثم نقوم بسكب الخليط فوق الرخام وبمساحة نظيفة ابدأ بتمرير الخليط فوق الرخام الى إن يدخل خليط الإسمنت الأبيض بجميع ثقوب الرخام.

نقوم بتنظيف الرخام باستخدام قطعة من القماش ونحرص على تنظيفه جيدا لكي لا يلتصق الإسمنت الأبيض به، يمكنك وضع قطعة القماش بالماء لتنظيف الرخام بجودة عالية.

خذ فكرة عن تنظيف البيت قبل رمضان بدون مجهود وبسرعة كبيرة

لماذا رخام المطبخ يبقع ؟

المطبخ من أكثر الأماكن احتوائها للبقع الصعبة هذا ناتج لأننا نقوم بتحضير الطعام به فمن الطبيعي يتساقط بعض الدهون على رخام المطبخ أو سكب المشروبات والأطعمة على رخام المطبخ لهذا يحدث به بقع كثيرة.

لكن يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم بتنظيف رخام المطبخ فهي أفضل طريقة تنظيف رخام المطبخ الصناعي خاصة رخام المطبخ.

شاهد ايضا كيفية تنظيف خزانات المياه البلاستيكية وتعقيمها بطريقة سهلة وامنة

ورنيش تلميع الرخام

بعض الأشخاص يفضلون شراء ورنيش ملمع الرخام فهناك العديد من المواد المتاحة بالأسواق المستخدمة بتلميع الرخام فهو بالفعل يساعد بمنح الرخام لمعان لا مثيل له لكن لا يفضل استخدامه لتلميع رخام المطبخ.

يمكن الاعتماد على تنظيف الرخام وتلميعه باستخدام قطعة من القماش الصوف فالقماش الصوف ممتاز جدا ويمنح الأغراض نظافة وبريق لا مثيل له فقم بتجربته إن كنت لا تريد استخدام ورنيش تلميع الرخام.

شاهد ايضا طريقة تنظيف خزانات المياه من الطحالب بالرياض مع نصائح هامة جدا

كيف أقوم بتنظيف الرخام من البقع

من الأمور التي تعكر صفونا عندما نشاهد بقع على الرخام خاصة إن كان رخام ابيض او بقع برخام المطبخ، عزيزي القارئ الكريم لا تزعج نفسك نهائيا فهناك العديد من الطرق الآمنة التي يمكنك اعتمادها لتنظيف رخام المطبخ من البقع.

يمكن استخدام القماش اثناء تحضير الطعام نقوم بفرده على سطح الرخام اثناء تحضير الطعام فبالتالي يتلقى هو البقع التي قد تحدث بهذا الوقت.

ايضا يمكنك استخدام الملح او الدقيق فما من الطرق المجربة لتنظيف الرخام، ايضا يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم فهي أفضل طريقة تنظيف رخام المطبخ الصناعي وتلميعه.

خذ فكرة عن طرق تنظيف السجاد الفاتح بخمس دقائق وبدون مجهود

السابق
طريقة تنظيف خزانات المياه من الطحالب بالرياض مع نصائح هامة جدا
التالي
حساب الحمل بالأسابيع والأيام بطرق سهلة مهم جدا 1

اترك تعليقاً