الحمل

كيف اعرف علامات الحمل من الوجه بالصور بـ 3 دقائق

علامات الحمل من الوجه

علامات الحمل من الوجه واحدة من اعراض الحمل التي تدل على وجود الحمل، نعرف ان اعراض الحمل كثيرة فيوجد علامات حمل على العين والسرة والوجه والجسم بالكامل وهذا ناتج ان هرمون الحمل يسبب تغيرات كبيرة بالجسم كله، اليوم سنتعرف على بعض علامات الحمل التي تظهر على الوجه وكيفية العلاج مع معرفة معلومات كثيرة ونصائح عظيمة للسيدة الحامل فهيا بنا.

أشهر 5 علامات الحمل من الوجه

هناك علامات كثيرة من علامات الحمل التي تظهر على الوجه نتيجة هرمون الحمل ومنهم أشهرهم.

ظهور حب الشباب بالوجه

حب الشباب من علامات الحمل التي تظهر عند عدد كبير من السيدات ينتج ذلك من ارتفاع نسبة هرمون الحمل خاصة السيدات أصحاب البشرة الدهنية، ايضا السيدات النحيفات، فلا تقلقي فهو يزول بعد الولادة.

كيفية العلاج

  • استعمال كريم مضاد للالتهابات.
  • عدم الغسيل بالماء الساخن لأنها تزيد منه.
  • الابتعاد عن بعض الاطعمة التي تزيد حب الشباب مثل الفراولة، المانجو، الشيكولاتة، الشبس وغيرها.
  • تنظيف الوجه بغسول طبي جيد.
  • استشارة الطبيب المعالج.
علامات الحمل من الوجه
علامات الحمل من الوجه

حساسية الجلد

بفترات الحمل تشعر الكثير من السيدات بالمعاناة من حساسية الوجه لبعض الكريمات او منتجات من مستحضرات التجميل، ايضا التحسس من بعض الاطعمة والمشروبات فهذه من علامات الحمل التي لا تحدث للجميع فقط فئة بسيطة.

كيفية العلاج

الابتعاد عن الأتربة.
الابتعاد عن أشعة الشمس.
عدم تناول الاطعمة التي تسبب حساسية حتى لا تزيدها.
تناول الحليب والخضروات الورقية.
استشارة الطبيب لأخذ الدواء المناسب للحمل.
التنظيف بماء فاتر فابتعدي عن الماء الساخن والماء البارد.

علامات الحمل من الوجه
علامات الحمل من الوجه

بقع داكنة بالوجه

من علامات الحمل المشهورة وجود بقع داكنة بالوجه وهي ماتسمى الكلف تصاب بها الكثير من السيدات خاصة بالفترة الاخيرة من الحمل وهي عبارة عن تصبغات بلون بني داكن تظهر بالخدود واماكن كثيرة بالوجه والجسم ايضا.

كيفية العلاج

تصبغات الوجه نتيجة هرمون الحمل لا يوجد لها علاج فهي تزول بعد الولادة وانتهاء الحمل مباشر، لكن إن كانت هذه التصبغات تزعجك وتسبب لكي احراج فيمكنك وضع إحدى كريمات تفتيح البشرة او استخدام كريم خافي للعيوب فقط عند الخروج من المنزل.

علامات الحمل من الوجه
علامات الحمل من الوجه

زيادة شعر الوجه

ينمو الكثير من الشعر بأول ايام الحمل وآخرها وهذا أمرا طبيعيا نتيجة هرمون الحمل، يحدث زيادة شعر الوجه بنسبة كبيرة لدى السيدات النحيفات فالنحافة تساعد بنمو الشعر الزائد بنسبة كبيرة فلا تقلي بزيدة شعر الوجه واحدة من علامات الحمل من الوجه.

كيفية العلاج

نستطيع علاج زيادة الشعر بإزالته مستخدمين أي طريقة تساعد بإزالة الشعر ويمكنك تركه الى بعد الولادة وسوف تتفاجئين باختفائه تدريجيا بعد الولادة.

علامات الحمل من الوجه
علامات الحمل من الوجه

تغير لون الوجه

من الطبيعي تغير لون الوجه أحيانا للاصفر وأحيانا يميل للاحمر وهذا لقلة تناول الطعام، ايضا بسبب القئ عند الحامل.

كيفية العلاج

  • ان كان تغير الى الاحمر فهذا ناتج من حساسية لبعض المشروبات او الاطعمة او نتيجة مستحضرات التجميل فتستطيعين الابتعاد عنها للعلاج.
  • اما ان كان مائل للاصفرار فهذا ناتج عن سوء التغذية فاهتمي بتناول الأطعمة المغذية وتناول الحليب ومنتجات الألبان بشكل مستمر.

هكذا نكون تعرفنا على اشهر 5 علامات الحمل من الوجه فتابعونا لمعرفة المزيد عن علامات الحمل وذلك من خلال الموضوعات التالية.

كيف اعرف اني حامل عن طريق الوجه؟

بفترة الحمل يحدث تغيرات كثيرة على الوجه فباول شهور الحمل يضعف الوجه ويتغير لونه احيانا الى المحمر واحيانا الى الاصفرار نتيجة علامات الحمل، كما يحدث به بعض علامات الحمل التي تم ذكرها بالفقرة السابقة والتي منها نستطيع معرفة الحمل عن طريق الوجه من خلال علامات الحمل من الوجه.

السابق
أشهر 10 علامات للـ الحمل من السرة مهمة جدا لكي حبيبتي
التالي
سلسال بالاسم مع ورده صدف

اترك تعليقاً