الحمل

أعراض تؤكد وجود حمل 100%

 

أعراض تؤكد وجود حمل

أعراض تؤكد وجود حمل دائما تظهر مع بداية وجود الحمل نتيجة ارتفاع هرمون الحمل، سنتعرف اليوم على أشهر علامات الحمل التي تساعدنا بالتأكد من وجود الحمل فهيا بنا.

10 أعراض تؤكد وجود حمل

عزيزتي الكريمة اعراض الحمل الذي تؤكد وجود الحمل بنسبة كبيرة جدا هي أعراض تحدث بالفترة الاولى من الحمل وخاصة الشهور الاولى او اول ثلاثة شهور من الحمل من هذه الأعراض الذي من خلالها نتأكد من وجود الحمل.

نزول نقاط دم

قد تلاحظين نزول نقاط دم عزيزتي الكريمة وقد لا تلاحظين فعندما يتم غرس البويضة الملقحة بالحيوان المنوي في جدار الرحم يحدث نزول بعض النقاط تلاحظينها وقد لا وهذه النقاط من العلامات الأكيدة الذي تؤكد بوجود الحمل.

أعراض تؤكد وجود حمل
أعراض تؤكد وجود حمل

زيادة الإفرازات المهبلية

تزيد الافرازات المهبلية بنسبة كبيرة جدا عند حدوث الحمل وهذا لان الرحم يقوم بعملية تنظيف كاملة يجهز نفسه لاستقبال واحتضان الجنين وتغذيته لهذا يتم طرق جميع الإفرازات المهبلية بالكامل.

أعراض تؤكد وجود حمل
أعراض تؤكد وجود حمل

غياب الدورة الشهرية

من علامات الحمل الاكيدة عزيزتي الكريمة هي غياب الدورة الشهرية حيث إن أول ما يتم تلقيح البويضة يقوم بالغرس بالرحيم فهنا يبدأ الرحم بتجهيز البطانة او المشيمة الذي تقوم باحتواء الطفل وتغذيته فلا تشهدن او يأتي اليك دوره شهريه طوال فترات الحمل.

علامات الحمل بعد تأخر الدورة
علامات الحمل بعد تأخر الدورة

كبر حجم الثدي وألم به

من التغيرات الكبيرة الذي تحدث للسيدات في مرحلة الحمل بسبب هرمون الحمل هو كبر حجم الثدي تشعرين بأن الثدي اصبح كبيرا ومؤلما ستشعرين بانه تضخم وزاد أضعاف هذا من علامات الحمل ايضا أعراض تؤكد وجود حمل.

تغير لون حلمة الثدي

اما عن حلمه الثدي فهي تتغير اما الاحمر الفاتح اما الاحمر الداكن المائل الى البني تشير بعض الاقاويل ان حلمة الثدي ذات اللون الأحمر الفاتح تكون اشاره الى الحمل ببنت اما حمله الثدي ذات اللون البني الداكن تكون اشارة الى الحمل بولد وهذه اقوال والله يعلم ما في الارحام.

قد يهمك معرفة

تعرفوا على هل الصداع من اعراض الحمل بالتفصيل مع العلاج

 اعراض الحمل في الشهر الاول بالتفصيل

اعراض الحمل بعد تاخر الدورة اسبوع بالتفصيل

كيف اعرف علامات الحمل من الوجه بالصور

الغثيان والقيء

نسبة كبيرة جدا من السيدات بأول مرحله الحمل تعاني من الغثيان والقيء والغثيان والقيء مشهورون جدا بانهم من علامات الحمل الاكيدة خاصه يزيد الغثيان بالصباح الباكر عندما تستيقظ السيدة الحامل من النوم.

التعب والإعياء

كما أن التعب والإعياء من علامات الحمل الشديدة فتشعر السيدة دائما بانها مرهقه ومتعبه وغير قادره على القيام من الفراش كما أنها ستشعر بعدم القدرة على القيام بالأعمال المنزلية وباي اعمال اخرى.

تقلبات المزاج

في فترة الحمل خاصة اول الشهور الاولى من الحمل تشعر السيدة الحامل بتقلبات في المزاج، تشعر احيانا بالسعادة، احيانا تشعر بالاكتئاب، احيانا تشعر بالحزن، احيانا تشعر بعدم الرغبة في الحديث والكثير من الامور وتقلب المزاج واحدة من أعراض تؤكد وجود حمل.

ارتفاع وانخفاض الضغط

يحدث انخفاض ضغط الدم او ارتفاعه، كما ان تنوع الاطعمة التي تتناولها السيدة الحامل تسبب في ارتفاع وانخفاض ضغط الدم، لابد من زيارة الطبيب حتى يقوم بتنظيم ضغط الدم حتى لا نتعرض الى مشاكل صحية.

تسارع دقات القلب

تزداد دقات القلب بفترات الحمل خاصة عندما تقوم السيدة بعمل مجهود يتسبب لها بإرهاق وتعب شديد، كما تشعر بتسارع دقات القلب بالفترات الأخيرة من الحمل خاصة كلما اقتربت من موعد الولادة.

كل هؤلاء أعراض تؤكد وجود حمل كما يوجد علامات كثيرة أخرى من خلالها نستطيع معرفة الحمل لكن من الافضل بعد غياب الدورة بأسبوع نقوم بعمل تحليل دم وتحليل بول للتأكد من وجود الحمل.

السابق
اشهر 5 علامات الحمل من العين بالصور مع نصائح اطباء النساء والتوليد
التالي
معرفة الحمل من رموش العين

اترك تعليقاً