الحمل

كيفية حساب الحمل بالهجري ومعرفة موعد ولادتي ادخلى ولن تندمي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حساب الحمل بالهجري من الطرق الصحيحة المستخدمة لمعرفة موعد الولادة وباي شهر تكون السيدة بفترة الحمل، أولا يجب أن نعلم أن السنة الهجرية عبارة عن 12 شهر قمري مدة 12 شهر هي 355 يوم بينما السنة الميلادية مدتها 360 يوم ل 12 شهر ميلادي لهذا فان حسابة الحمل بالهجري تختلف عن حسابة الحمل بالميلادي فهيا بنا نتعرف على طريقة سهلة من خلالها نعرف موعد الحمل بالهجري وموعد الولادة أيضا.

كيفية حساب الحمل بالهجري

اتفقنا بالسابق على أن فترة الحمل عبارة عن 40 أسبوع بالكمال أو 9 شهور لكي نتمكن من حساب الحمل ومعرفة تاريخ الحمل بدون استخدام حاسبة حمل قد تعطينا نتائج غير دقيقة فان اردني عزيزتي الغالية حسابة موعد الحمل بالتقويم الهجري عليك باتباع الخطوات التالية.

  • لـ حساب الحمل بالهجري أولا لابد من معرفة تاريخ آخر دورة شهرية للأم أو معرفة تاريخ فترة الإباضة أن كنت متابعة مع طبيب نسائي من البداية أن لم يوجد تاريخ إباضة فموعد آخر دورة شهرية يكفي.
  • بعد تحديد تاريخ آخر دورة شهرية نقوم بإحضار التقويم الهجري يمكنك إحضار ورقة التقويم الهجري من أي مكتبة مجاورة لكي أو يمكنك إحضاره من الإنترنت، لابد من إحضار التقويم الهجري لأن هناك شهور تنتهي ب 28 يوم وشهور ب 30 يوم وشهر ب 29 يوم وهكذا فهنا سوف تختلف عدد الأيام.
  • نبدأ بمعرفة أول شهر هجري بالحمل من موعد أخر دورة ثم نذهب إلى التقويم الهجري ونبحث عن أي شهر يصادف بالتقويم الهجري التاريخ الموجود معنا.
  • عندما نجد التاريخ الهجري نقوم بعد مدة الحمل أو عد الأيام إلى أن نصل للتاريخ الحالي ومنه سوف نعلم باي شهر نحن أو باي أسبوع من أسابيع الحمل وهذه هي افضل طريقة لحسابة فترة حملك بالتاريخ الهجري.

شاهد ايضا كيفية حساب الحمل وموعد الولادة بالجدول الصيني والهجري لن تندمي

طريقة حساب موعد الحمل بالتاريخ الميلادي

عزيزتي الأم الغالية يمكنك استخدام التقويم الميلادي أيضا لمعرفة فترة حملك من خلال الخطوات التالية.

نعرف تاريخ اليوم بالتقويم الميلادي ثم نقوم بإحضار تاريخ الدورة الشهرية الأخيرة قبل تحليل الحمل ونقوم بحسابة الفترة من التاريخين سوف نعرف باي أسبوع أنتي من الحمل.

هذه الطريقة مشابهة تماما لحساب الحمل بالهجري فيمكنك إحضار التقويم الميلادي من الهاتف أو من النتيجة أو أي وسيلة وتقومين بحسابة الأيام.

شاهدا ايضا معرفة الحمل عن طريق العين : معرفة الحمل عن طريق الفم : معرفة الحمل من رموش العين

هل حساب الحمل بالهجري يختلف عن الميلادي؟

بالسابق عزيزتي الغالية تحدثنا عن حساب الحمل بالهجري أيضا حساب الحمل بالميلادي وعلمنا أن عدد الأيام بالسنة الميلادية تزيد عن عدد أيام السنة الهجرية بحوالي 5 أيام هذه الأيام تجعل نتائج حسابة الحمل مختلفة.

فإن أردنا حساب حملنا بالهجري أو الميلادي لابد أن نستخدم الشهور الهجرية أو الميلادية لنحصل على نتائج صحيحة.

أما أن كنا نريد معرفة هل طريقة حساب حمل الأمهات بالهجري تختلف عن حساب حمل الأمهات بالميلادي نخبرك بان الطريقة واحدة فقط قم بتغيير الشهور الهجرية إلى الشهور الميلادية وستعلم اليوم الذي تمر به السيدة الحامل بدقة.

لكن نحب أن نوضح لكم أن حساب حمل بالتقويم الهجري أو الميلادي بالأسابيع أو بالأشهر ما هي إلا وسيلة لمعرفة أيام الحمل والولادة.

لا تنسى مشاهدة كيف اعرف مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل 1 ونسبة هرمون الحمل

كيف اعرف موعد الولادة المتوقع

من اسهل طرق معرفة موعد الولادة المتوقع هو حساب الحمل بالهجري حسابة الحمل بالأسابيع فالحمل عبارة عن 40 أسبوع منه نقوم بتحويل أسابيع الحمل إلى شهور هجري او شهور ميلادي ومنها نقوم بحساب عدد الشهور إلى أن نصل للشهر التاسع من الحمل.

نقوم بإضافة أسبوع أخر إلى الشهر التاسع من الحمل وهذه الطريقة الصحيحة لمعرفة موعد الولادة المتوقع من الأسبوع الأول من الحمل إلى الأسبوع التاسع من الحمل.

اعلمي عزيزتي قد يأتي موعد الولادة قبل الموعد الذي تم حسابته بالسابق وهذا يعود إلى مرحلة الإباضة فان اردني معرفة موعد الولادة بشكل دقيق فيمكنك زيارة الطبيب النسائي أو يمكنك تسليم الأمر إلى الله عز وجل أن كنتي متأكدة من خلو فترة حملك من المشاكل وان الولادة ستكون طبيعية بإذن الله.

ننصحك بمعرفة حساب الحمل بالهجري ونتمنى لكي وللجنين الغالي الصحة والسلامة وان يجمع رب العالمين بطفلك على خير بدون أي مضاعفات نهائيا.

شاهد ايضا اشهر اعراض الولادة الطبيعية للبكر بالتفضيل

نصائح هامة لحساب الحمل بالهجري

عزيزتي الغالية اذا كنتي تريدين حسابة شهور الحمل بنفسك فاليكي بعض النصائح الهامة ومنها.

  • أولا يجب عليك إحضار التقويم الهجري من مصدر موثوق لكي تحصلين على إحصائيات التقويم بالأشهر بدقة.
  • يجب أن تكوني تعرفين التاريخ الأخير للدورة الشهرية لكي بدقة وتقديم يوم أو اكثر أو تأخيره يؤثر نتائج تاريخ الولادة.
  • المرأة الحامل تتعرض لتغيرات كثيرة وهذا نتيجة أعراض الحمل التي تؤثر بجينات الأمهات فمن المحتمل نسيان التاريخ لهذا ننصحك بتدوين التاريخ أول بأول بورقة أو كراسة خارجية.
  • ينقسم الحمل إلى ثلاث مراحل عزيزتي الغالية كل مرحلة تضم ثلاث شهور من الحمل فننصحك بمعرفة تاريخ كل مرحلة لمعرفة ميعاد الولادة أيضا لمعرفة العمر الحالي للجنين.
  • يعتبر حساب الحمل بالهجري طريقة ممتازة جدا لمعرفة عمر الجنين ولحسابة الفترة المتوقعة للحمل فيمكنك عزيزتي الاعتماد على تقويم هجري لحسابة حملك.

أين اجد التقويم الهجري لحسابة حملي؟

  1. يتوفر تقويم حساب الحمل بالهجري بعدد كبير من المواقع الإلكترونية الموجودة عبر الإنترنت.
  2. موجود بالمكتبات أو خلف الكراريس.
  3. موجود بمواقع الحوامل التي تتحدث عن أعراض الحمل ومراحل الحمل وغيرها من الأمور المتعلقة بالحمل.
  4. غالبا تجدونه أيضا لدي الأطباء فهم أيضا يساعدون الأمهات بحسابة الحمل وفق للتقويم الهجري والميلادي.

حساب الحمل بالهجري وزارة الصحة

وفرت وزارة الصحة طرق كثيرة جدا لتسهيل حسابة الحمل على جميع السيدات فمن خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة للدولة التي نعيش بها سواء كنت تعيشين في المملكة السعودية أو مصر أو البحرين أو الأمارات أو أي دولة كانت سنجد برنامج لحسابة فترة الحمل وسنجد معلومات كثيرة جدا تفيدنا بفترة الحمل.

أمر معرفة حساب الحمل من الأمور الهامة لهذا ننصح بزيارة سريعة لـ وزارة الصحة ونقوم بإدخال تاريخ بداية حملك لمعرفة العديد من التقارير بشكل سهل وبسيط فسنجد كل التقارير المتعلقة بالحمل تتوافر بموقع الوزارة بحسب الأسابيع والشهور والأيام ايضا حساب الحمل بالهجري بسهولة.

السابق
تعلمي افضل طعام الطفل في الشهر السادس 6 بطرق سهلة وغنية بالفيتامينات
التالي
متى يجب أن أبدأ في شراء مستلزمات الأطفال أثناء الحمل 1؟

اترك تعليقاً