الطفل

متى يجب أن أبدأ في شراء مستلزمات الأطفال أثناء الحمل 1؟

 

شراء مستلزمات الأطفال أثناء الحمل أو خلال فترة الحمل من الأمور التي تنشغل بها عدد كبير من الأمهات خاصة إن كان هذا هو الحمل الأول للحامل بهذه الحالة تكون مشتاقة جدا لرؤية صغيرها الغالي وتريد إحضار له الألعاب والملابس وغيرها من هذه المستلزمات، عزيزتي الغالية اليوم سوف نعرفك على الوقت المناسب لشراء هذه الأغراض كما سنعرف أهم مستلزمات الأطفال التي يجب شرائها أثناء فترة الحمل فهيا بنا.

متى يجب أن أبدأ في شراء مستلزمات الأطفال أثناء الحمل؟

هناك عدد كبير من السيدات يبدؤون بشراء الملابس وتجهيز غرفة نوم الجنين من العاب وسرير أطفال ودولاب وغيرها من هذه الأمور أثناء الشهر الثالث من الحمل.

هذا الأمر ليس خاطئ وليس صحيح فيمكنك عزيزتي شراء ما ترغبي به لطفلك الغالي لكن اتركي هذه المهام بالثلث الأخير من الحمل لكي لا ترهقي نفسك.

من الأفضل الاهتمام بتغذية الحامل تغذية الجنين بالثلث الأول والثلث الثاني من الحمل مع عمل متابعة مستمرة مع الطبيب النسائي وهذه الفترة تأخذ من الشهر الأول للحمل إلى الشهر السادس من الحمل.

شاهد ايضا كيفية حساب الحمل بالهجري ومعرفة موعد ولادتي ادخلى ولن تندمي

افضل وقت لتجهيز أغراض البيبي؟

بأخر الشهر السادس يفضل شراء بعض الملابس المناسبة لموعد الولادة فمثلا إن كان موعد الولادة بفصل الصيف فيفضل إحضار ملابس بسيطة وخفيفة مصنوعة من القطن لكي لا تسبب حساسية بجلد الطفل.

بأخر الشهر السابع من الحمل من الممكن شراء مستلزمات الأطفال تجهيز سرير صغير يتم وضعه بغرفة الأم لكي تستطيع الاعتناء بطفلها بالليل.

بأخر الشهر الثامن من الحمل ومع بداية الشهر التاسع من الحمل لابد من شراء بامبرز أطفال وملابس وغيرة من هذه الأمور الضرورية التي سوف يحتاج إليها الطفل بعد الولادة بعد ذلك يمكنك شراء أي شئ.

متى تبدأ الحامل بتجهيز أغراض المولود

كما تحدثنا بالسابق تجهيز أغراض البيبي أو الطفل يعتمد على الأم نفسها فهناك بعض السيدات اللاتي تقوم بتجهيز أغراض البيبي من أول شهور الحمل وهناك من تعتمد على بعض الأغراض الموجودة من الأخ الأول فالإجابة على متى تبدأ الحامل بتجهيز أغراض المولود تتوقف على الأم نفسها ومزاجها وحالتها الصحية.

شاهد أيضا كيفية حساب الحمل وموعد الولادة بالجدول الصيني والهجري لن تندمي

في أي شهر اشتري أغراض البيبي

ممكن بالشهر السادس من الحمل أيضا الشهر السابع من الحمل أيضا الشهر الثامن من الحمل أيضا الشهر التاسع من الحمل فكل هذه الشهور مناسبة لـ شراء مستلزمات الأطفال أثناء الحمل.

ملابس المولود الجديد في الصيف

ملابس المولود بالصيف تختلف تماما عن أي وقت أخر، المولود بعد الولادة يتعرض لبعض أنواع الحساسية نتيجة لتقلبات الجو والتغيرات التي تحدث بحياته وتحوله من جنين إلى طفل رضيع.
لابد إن تحرصي عزيزتي الغالية على إحضار ملابس واسعة مصنوعة من القطن لكي تسمح بالهواء الدخول والخروج من الملابس فهذا من الأمور الممتازة لطفلك الغالي شراء مستلزمات الأطفال.

السابق
كيفية حساب الحمل بالهجري ومعرفة موعد ولادتي ادخلى ولن تندمي
التالي
هل يحدث حمل اثناء تناول حبوب تنظيم الدورة ؟ ثقفي نفسك 1

اترك تعليقاً