الحمل

حبوب norcutin لتنظيم الدورة اعرفي هل تمنع الحمل ام لا 1 هام جدا

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته حبوب norcutin لتنظيم الدورة من طرق علاج تأخر الدورة الشهرية فهي تستطيع تنزيل الدورة الشهرية بسرعه كبيره حيث أن المواد الفعالة بها قوية ومؤثرة للغاية و تساعد كثيرا على تنظيم الدورة الشهرية لكنها مثلها مثل الأدوية لها أثار جانبية ومضاعفات لكي لنقي انفسنا من ذلك سوف نتعرف على كيفية استخدامها وهل هي بالفعل تساعد على تنظيم الدورة الشهرية أم لا وهل يمكن حدوث حمل مع استخدامها كما سنتعرف على ماذا نفعل اذا نسينا اخذ حبه من حبوب تنظيم الدورة الشهرية، هيا بنا. الشغل

حبوب norcutin لتنظيم الدورة

الكثير من السيدات تعاني من تأخر نزول الدورة الشهرية ومنهم من يعاني من عدم تنظيم الدورة الشهرية وعدم معرفة موعد نزولها هذا الأمر يؤثر على عملية الحمل، فعدم تنظيم الدورة الشهرية يجعل عملية حساب موعد التبويض صعب للغاية لهذا فمن طرق علاج تنظيم الدورة الشهرية هو استخدام حبوب norcutin.

متى تنزل الدورة بعد أخذ حبوب norcutin

أكدت الأبحاث العلمية على أن حبوب nor cumin تنتمي لحبوب منع الحمل التي تمنع نزول الدورة الشهرية أثناء فترة تناولها، تنزل الدورة الشهرية بعد التوقف عن اخذ حبوب تنظيم الدورة بفترة لا تقل عن أسبوع أي أن الدورة الشهرية تنزل بعد توقف اخذ حبوب norcutin بأسبوع يمكن اقل من أسبوع لكن المؤكد بانها لن تنزل إلا بعد توقف تناولها.

شاهد ايضا كيفية حساب الحمل بالهجري ومعرفة موعد ولادتي ادخلى ولن تندمي

دواعي استخدام حبوب norcutin لتنظيم الدورة

  • بحال انقطاع الدورة الشهرية لفترة طويلة يمكن استخدام حبوب norcutin لتنظيم الدورة بعد استشارة الطبيب.
  • بحال تأخر نزول الدوره الشهرية.
  • الإصابة بنزيف في الرحم غير معتاد أو غير طبيعي.
  • تستخدم لمنع الحمل.
  • تستخدم لتقليل الدورة الشهرية بحال اذا كان ده من الدورة الشهرية ينزل بغزاره شديده.
  • تستخدم لتنظيم الدورة الشهرية.

الأثار الجانبية لحبوب norcutin لتنظيم الدورة

  • الإصابة بالصداع النصفي مستمر أو متقطع.
  • ببعض الأحيان تؤدي إلى استمرار فترة الحيض لأكثر من الوقت المعتاد.
  • قد تسبب نزيف حاد في الدورة الشهرية.
  • تشطيب السيدة بتقلبات مزاجية.
  • تسبب زيادة كبيرة بالوزن.
  • تسبب ورم بالثدي اذا تم استخدامها لوقت طويل.
  • تسبب تعب وإرهاق شديد وشعور شديد بالكسل.

شاهد ايضا هل يحدث حمل اثناء تناول حبوب تنظيم الدورة 

هل يحدث حمل أثناء تناول حبوب تنظيم الدورة

نعم عزيزتي الغالية هناك احتمال بحدوث حمل أثناء تناول حبوب تنظيم الدورة الشهرية وهذه الإجابة حصلنا عليها من السنة عدد كبير من أطباء النساء والتوليد كما أن هناك دراسات علمية كبيرة جدا تؤكد حدوث حمل أثناء تناول حبوب تنظيم الدورة الشهرية لكن نسبة هذه الحالات ضعيفة جدا.

هل حبوب norcutin تمنع الحمل

حبوب norcutin لتنظيم الدورة من الحبوب التي تستخدم بالفعل لمنع الحمل إن تم استخدامها لمدة طويلة فمثلها مثل باقي الأدوية المستخدمة لمنع الحمل تسبب تأخر الإباضة أو اضطرابات تؤثر على الحيوانات المنوية وبالتالي تسبب تأخير الحمل.

أريد حبوب منع حمل لا تؤثر بالدورة الشهرية ؟

موانع الحمل كثيرة جدا عزيزتي منها ما يؤثر بنسبة عالية على دورتك ومنها المعروف عنه انه يساعد بتنظيم الدورة الشهرية إذا كنت بحاجة تحديد النسل وتحتاجين وسيلة منع حمل آمنة فننصحك باستشارة الطبيب.

شاهد ايضا متى تنزل الدورة بعد أخذ حبوب norcutin 

نسيت حبة من حبوب تنظيم الدورة ماذا افعل؟

بحال نسيان تناول حبوب norcutin لتنظيم الدورة بالموعد يفضل تناولها وقت تذكرك لها أما اذا مر اكثر من 12 يوم على تناولها فيفضل تناول حبتين من الحبوب أو الذهاب إلى الطبيب النسائي أو الأخصائية النسائية بالوحدة الصحية لاستشارتهم بهذا الأمر للوقاية من أضرار حبوب norcutin أو أضرار أي حبوب أخرى مشابهة لها؟

 

السابق
أهم 12 فوائد الشاي الاخضر الصحية للبشرة التنحيف الكرش الحامل
التالي
هل حبوب norcutin تمنع الحمل ؟ معلومة مهمة جدا 1

اترك تعليقاً