الحمل

متى يبان الحمل بعد تأخر الدورة بكم يوم و افضل وقت لعمل اختبار الحمل

عندما ننوي انجاب أطفال ينتابنا حالة من الحماس التي تجعلنا نريد حدوث الحمل بسرعة كبيرة فنلاحظ إن البعض دائما يتساءل عن متى يبان الحمل بعد تأخر الدورة بكم يوم حتى يقوم بإجراء تحاليل الحمل والفحوصات اللازمة للحمل، تابعيني عزيزتي وسوف تعلمين الوقت المناسب لمعرفة الحمل والوقت المناسب لإجراء تحليل الحمل المنزلي وتحليل الحمل في الدم.

متى يبان الحمل بعد تأخر الدورة بكم يوم

يظهر الحمل في طبيعة الحال بعد حدوث عمليات فسيولوجية في الجسم يتم في هذه الأيام التقاط الحيوانات المنوية للبويضة ومن ثم تخصيبها، وهنا يكون ظهور الحمل في الشهر الأول وتتم هذه العملية بعد الانتهاء من الدورة الشهرية بوقت قليل.

وقد أوضحت بعض الأبحاث أنه يحدث تخصيب للبويضة وحدوث الحمل في فترة العشرة أيام التالية لانتهاء الدورة الشهرية.

خذ فكرة عن علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح واهم الاطعمة لتثبيت الحمل

اختبار الحمل المنزلي

من خلال اختبار الحمل المنزلي معرفة هل يوجد حمل أم لا، ويتم عمل الاختبار المنزلي بعد تأخر الدورة الشهرية بعشرة أيام، ففي خلال هذه المدة يظهر الحمل في الاختبار المنزلي، كما يوجد بعض الاختبارات التي تظهر الحمل من أول يوم تأخر الدورة الشهرية.

اختبار الحمل في الدم

يعتبر هذا النوع من الاختبارات من أفضل الأنواع وأدقها في ظهور نتيجة الحمل، وذلك لأنه يعمل من خلال قياس نسبة الهرمون بالدم مما يجعله أدق أنواع الاختبارات، كما يمكن عمل اختبار الدم ومعرفة من خلاله مدة الحمل باليوم والأسبوع.

قد يهمك معرفة بعد كم يوم من غياب الدوره يظهر الحمل في البول بالتفصيل

متى يبان الحمل بعد تأخر الدورة بكم يوم وافضل وقت لعمل الاختبار

يوجد بعض الأوقات التي يفضل عمل اختبار الحمل فيها وهي بعد تأخر ميعاد الدورة الشهرية بأكثر من ثلاثة أيام، فهنا يمكنك شراء اختبار حمل دقيق من الصيدلية وإجراء الاختبار.

ولكن يفضل عمل الاختبار في الفترة الصباحية قبل الإفطار، وذلك بسبب نشاط الهرمون في الصباح وعدم اختلاطه بأي من إفرازات الجسم.

شاهد ايضا أعراض الحمل بعد تاخر الدورة 4 أيام الى الشهر الثالث مع العلاج

دقة اختبار الحمل المنزلي

يعتبر اختبار الحمل المنزلي أقل دقة من اختبار الحمل بالمعمل، وذلك يعتمد على وقت عمل الاختبار، فاختبار الحمل المنزلي تصل دقته إلي 90٪ ويكون وذلك بسبب وقت عمل الاختبار، ولكن في حالة استخدام الاختبار المنزلي بالطريقة الصحيحة فسوف يظهر لك نتيجة صحيحة.

دقة اختبار الحمل في الدم

يعد اختبار الدم من أدق الاختبارات للحمل وذلك لأنه يعمل على قياس نسبة الهرمون الذي تفرزه المشيمة في الجسم بعد تبطين البويضة في عنق الرحم، لذلك يعتبر هذا النوع دقيق جدا بنسبة 100٪ ولكن في بعض الأحيان يحدث خلل بسيط جدا في هذا الاختبار.

فمن الممكن أن تقوم بعمل الاختبار ويظهر بالنتيجة وجود حمل ولكن لا يوجد حمل، وتكون هذه المشكلة لها سببين، السبب الأول عدم جوة المعمل، والسبب الثاني حدوث إجهاض للجنين.

وفي هذه الحالة يبقى الهرمون موجود بالجسم لفترة قليلة، لذلك يفضل التوجه إلي الطبيب المختص وعمل سونار على البطن والتعرف على النتيجة الأكيدة هل يوجد حمل هل يوجد عمل أم لا.

خذ فكرة عن عدم ظهور الحمل في تحليل البول وكيفية عمل اختبار حمل بطريقة صحيحة

السابق
رقم مكتب العمل المجاني وكيفية التواصل مع الدعم الفني لمكتب العمل
التالي
رقم مكتب العمل السعودي ومواعيد مكتب العمل الرسمية وكيفية التواصل مع مكتب العمل

اترك تعليقاً