اخبار الخليج

رقم مكتب العمل السعودي ومواعيد مكتب العمل الرسمية وكيفية التواصل مع مكتب العمل

هناك من يتعرض لمشكلة ما بالعمل، هناك من يبحث عن عمل متاح ومناسب له، هناك من يريد الاستفسار عن بعض الأمور الخاصة بمكتب العمل، هل الحل الوحيد هو التوجه لزيارة مكتب العمل للاستفسار عن ذلك، بالطبع لا فالخروج من المنزل امرأ مرهقا وخطر بأيامنا هذه نتيجة انتشار فيروس كورونا لهذا نقدم لكم رقم مكتب العمل الذي يسهل على الجميع الاستفسار عما يريدون ويساعدهم بالتواصل مع مكتب العمل بشكل مباشر.

نبذة عن مكتب العمل السعودي

مكتب العمل السعودي هو عبارة عن مؤسسة حكومية حرصة الحكومة السعودية على وضع أقسام كثيرة بها تخدم جميع العاملين والموظفين بالمملكة السعودية، يعمل مكتب العمل تحت نظام موحد لا يستطيع أي إنسان موجود بالمملكة السعودية مخالفته هذا حفاظا على نظام العمل بالمملكة.

يستقبل مكتب العمل عدد كبير جدا بشكل يومي عدد كبير جدا من المواطنين والوافدين بالمملكة السعودية هذا لأنه المؤسسة الوحيدة المسئولة عن استخراج تصريح العمل وغيرها من الأمور المتعلقة بالعمل.

خذ فكرة عن شروط استخراج بطاقة احوال للابن لاول مره وموعد استلامها

رقم مكتب العمل السعودي

بالسابق كان مكتب العمل السعودي يشهد تزاحم كبير جدا بسبب توافد عدد كبير من المواطنين والمقيمين لهذا خصصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقم موحد لاستقبال جميع الاستفسارات.

الرقم الموحد لمكتب العمل هو ” 19911 ”

عزيزي القارئ رقم ” 19911 ” هو الرقم الموحد لمكتب العمل، هو رقم الدعم الفني لمكتب العمل، هو رقم خدمة عملاء مكتب العمل، هو رقم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الموحد، هو رقم خدمة العملاء وزارة العمل، هو رقم مكتب العمل والعمال، هو رقم التواصل مع الدعم الفني لمكتب العمل السعودي.

فإن كان لديك اي استفسار او تريد الاستعلام عن اي امر ما فقم بالاتصال على ” 19911 ” وحافظ على نفسك ومن بمنزلك من فيروس كورونا المستجد.

قد يهمك معرفة رقم مكتب العمل المجاني وكيفية التواصل مع الدعم الفني لمكتب العمل

كيفية التواصل مع وزارة العمل

كل ما نحتاج اليه للتواصل هو الاتصال على رقم مكتب العمل ” 19911 ” سوف نجد رسالة مسجلة تقدم لنا بعض التعليمات لابد من اتباعها بدقة لكي يتم تحويلنا الى احد خدمة عملاء مكتب العمل.

لا تقلق عزيزي القارئ من هذه الرسالة فهي ليست طويلة تم وضعها فقط لحين تحويل المكالمة إلى موظف خدمة عملاء مكتب العمل.

بعد قليل ستجد موظف خدمة العملاء يتواصل معك احرص على عرض مشكلتك بسرعة كبيرة لكي يتمكن من الرد عليك، يجب العلم بان هناك العديد من المواطنين واللاجئين يقومون بمحاولات اتصال على خدمة عملاء مكتب العمل فكن مسؤولا ولا تطيل فترة الاتصال.

عزيزي القارئ بحال كنت تريد تقديم شكوى بمكتب العمل كن متأكد من أن موظف خدمة عملاء مكتب العمل سوف يقوم بإنشاء شكوى لك مناسبة لمشكلتك بدون حاجتك للذهاب لمكتب العمل فاحرص على استخدام رقم ” 19911 ” بشكل مستمر عوضا عن الذهاب لمكتب العمل.

شاهد ايضا رقم مكتب وزارة العمل قسم الشكاوي وجميع الخدمات المتاحة بمكتب العمل

خدمات خدمة عملاء وزارة العمل

  • استقبال جميع اقتراحات واستفسارات وشكاوي المواطنين والوافدين بالمملكة السعودية.
  • تنفيذ كل ما يطلبه المواطنين والمقيمين بالمملكة السعودية من الرد على استفساراتهم عن قانون العمل السعودي او تقديم شكوى لمكتب العمل وغيرها من هذه الخدمات.
  • العمل على مدار اليوم لحل كافة المشكلات التي تواجه المقيمين والمواطنين بالعمل.
  • تساعد  جميع المواطنين والوافدين بإنشاء حسابات لهم بالموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة العمل لمساعدتهم باستخدام جميع الخدمات الإلكترونية الموجودة به.

خذ فكرة عن كيف اقدم شكوى لمكتب العمل بالخطوات اعرف الحالات اللازمة لتقديم الشكوى

شروط تقديم شكوى لمكتب العمل بشكل يدوي

  • يجب الحرص على كتابة الشكوى بأسلوب راقي ولائق ولابد إن يكون الخط واضح ومنسق وبإمكان الجميع قراءته.
  • لابد من توضيح سبب الشكوى باختصار وبشكل مباشر لكي يستطيع المسؤول معرفة محتواها وعلى أي مشكلة تتحدث.
  • لابد من كتابة اسم مقدم الشكوى رباعي صحيحا، كتابة رقم هاتف صحيح للتواصل معه، أيضا يجب كتابة العنوان الذي يعيش به وقت تقديم الشكوى، يقدم أيضا صورة لبطاقة الهوية أو جواز السفر.
  • يجب إرفاق جميع المستندات التي تثبت حقك وتدين الطرف الأخر، بعد ذلك سوف يتم مراجعة الشكوى ومنحها رقم للعرض على الجهة المسؤولة.

مواعيد مكتب العمل الرسمية

يفتح مكتب العمل السعودي أبوابه لجميع المواطنين والمقيمين من يوم السبت الى يوم الخميس كالمعتاد الجميع يعلم إن يوم الجمعة هو إجازة أسبوعية مصرح بها للجميع من مكتب العمل.

أما عن التوقيت بالتحديد فيمكنك زيارته أو الاتصال بخدمة العملاء او على رقم مكتب العمل السعودي من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 8 مساءا.

شاهد ايضا منصة العمل المرن في السعودية احصل على فرصة عمل فور التسجيل

السابق
متى يبان الحمل بعد تأخر الدورة بكم يوم و افضل وقت لعمل اختبار الحمل
التالي
مواقع ترجمة افلام ومسلسلات وافضل موقع تحميل ملفات ترجمة

اترك تعليقاً