الحمل

كيف اعرف اني حامل بعد المنشطات وكيف عمل التحليل الرقمي

كيف اعرف اني حامل بعد المنشطات هو أكثر الآمور المحيرة للكثير من النساء التي تأخذ الإبر التفجيرية، لهذا سنعرض عليكم أعراض الحمل بعد الإبر التفجيرية، كما سنتحدث عن تحليل الحمل بعد الآبر التفجيرية لكي تتمكنوا من معرفة وجود الحمل بعد الحقن التفجيرية، فقط تابعونا.

[highlight color=”black”]كيف اعرف اني حامل بعد المنشطات[/highlight]

الكثير من النساء تأخرت بالحمل بدون سبب فيلجأ الطبيب إلى إعطائهم الإبر التفجيرية لزيادة عمل المبايض، هناك أيضا من تعاني من أسباب تأخر الحمل ويمنحها الطبيب الإبر التفجيرية.

مهمة هذه الحقن هي زيادة عدد البويضات التي يتم إنتاجها شهريا من المبيض، يفضل متابعة هذه الخطوات مع الطبيب النسائي لكي يمنحكم وقت مناسب لإقامة العلاقة الحميمة.

بعض النساء تستجيب للحقن التفجيرية وبإرادة الله عز وجل يحدث الحمل، البعض الأخر لا يستجيب لها، حبيبتي لكي تعلمي إذا كنتي حامل أم لا بعد المنشطات يجب إجراء تحليل حمل.

هناك أيضا الكثير والكثير من علامات الحمل التي تظهر بعد انقطاع الدورة منها نتعرف على الحمل، لكن يجب زيارة الطبيب النسائي ويجب إجراء تحليل الحمل.

شاهد ايضا من هنا

 

اعراض الحمل بعد تاخر الدورة 4 ايام

[highlight color=”black”]أعراض الحمل بعد استخدام المنشطات[/highlight]

عزيزتي هناك العديد من أعراض الحمل التي تظهر بعد اخذ منشط للمبيض، لكن يجب القيام بتحليل الحمل للتأكد من وجود حمل، من أهم هذه الأعراض.

  • الم حاد بالثدي.
  • ألم حاد أسفل البطن بموعد نزول الدورة الشهرية.
  • الرغبة الشديدة بالقئ.
  • اضطرابات كثيرة بالمعدة.
  • كثرة التبول.

[highlight color=”black”]تحليل الحمل بعد المنشطات[/highlight]

أحبائي الكرام الوسيلة الأولي والأكيدة لكي نتعرف على كيف اعرف اني حامل بعد المنشطات هي التوجه للطبيب المختص لإجراء تحليل حمل بعد المنشطات.

هناك أنواع مختلفة من تحليل الحمل، منهم.

تحليل الحمل المنزلي

هو نوع من أنواع التحاليل التي يمكن إجراؤها داخل المنزل، كل ما نحتاج إليه أنبوبة اختبار حمل سوف نجدها بأماكن كثيرة، سنحتاج عينة من بول السيدة بعبوة نظيفة.

ينصح بعدم القيام بهذا التحليل إلا بحالات معينة فهو غير دقيق يعتمد فقط على زيادة هرمون الحمل، أي إن كان هناك حمل ونسبة هرمون الحمل قليلة لسبب ما فيجب إن نعلم أنه يخبرنا بعدم وجود حمل.

هذا لا يعني انه غير صادق، فهناك الكثير من السيدات من تستخدمه لمعرفة الحمل لحين إن تسمح لها الظروف وتتجه إلى الطبيب، فهو يعطي نتائج مؤكدة بحال وجود هرمون الحمل بنسبة مرتفعة.

تحليل الحمل الرقمي

هو أدق تحليل للحمل، يمنحنا حالة الجنين بالتفصيل، يمكننا من معرفة جميع المعلومات، يتم استخدامه بكثرة شديدة بعمليات الحقن المجهري.

يجب العلم بان التحليل الرقمي لا يمكننا القيام به إلا بإذن من الطبيب المعالج لأنه يتم أكثر من مرة بفترة متقاربه، لهذا ننصح بزيارة الطبيب أولا.

تحليل الدم العادي

وهو تحليل يمكننا القيام به بعد انقطاع الدورة الشهرية من ثلاث أيام إلى أسبوع، بإمكاننا التوجه إلى معمل التحاليل وطلب إجراء فحص دم لمعرفة الحمل.

تحليل الحمل العادي يمكننا القيام به بحال استشرنا الطبيب النسائي أم لا، فهو يمنحنا نتائج مؤكدة لكن يفضل المتابعة مع طبيب مختص للاطمئنان أكثر والمتابعة التي تحمي السيدة والجنين من الأمراض.

شاهد ايضا من هنا

علامات الحمل الاكيدة بعد تاخر الدورة

[highlight color=”black”]متى يبان الحمل بعد التبويض بكام يوم[/highlight]

المقصود بعملية التبويض هي إنتاج بويضة صالحة للتخصيب، لا يمكن إن يظهر حمل إلا بعد حدوث عملية التلقيح وهي اتحاد بويضة مع حيوان منوي داخل قناة فالوب، بهذه للحظة يبدأ هرمون الحمل بالظهر.

هذه العملية تحتاج إلى خمس أيام بعد انتهاء الدورة السابقة بعشر أيام على الأقل، بعد ذلك تبدئين بالانتقال إلى الرحم هنا يزداد هرمون الحمل أكثر من ذي قبل.

بهذه اللحظة يمكننا معرفة الحمل عن طريق تحليل الدم العادي، يجب أن نعلم بان هذا الوقت يكون قبل موعد الدورة، أي إن الحمل يبان بعد التبويض قبل موعد الدورة.

إلى هنا ينتهي الحديث عن كيف اعرف اني حامل بعد المنشطات أتمنى إن أكون قدمت لكم ما تبحثون عنه كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من المعلومات عن الحمل، نشكركم لزيارة موقع أنثى.

السابق
ألم أسفل البطن أثناء الحمل أسبابه وطرق العلاج
التالي
هل تأتي الدورة الشهرية أثناء الحمل في الشهر الأول بالتفصيل

اترك تعليقاً