الحمل

هل تأتي الدورة الشهرية أثناء الحمل في الشهر الأول بالتفصيل

هل تأتي الدورة الشهرية أثناء الحمل في الشهر الأول امر حير العديد، لكن يجب العلم بان بعض الحالات تتعرض لنزول دم بالشهر الأول من الحمل، هل هذا بالفعل دورة شهرية أم ماذا؟ هل هذا يعتبر حمل أم ماذا؟ هذا ما سوف نتعرف عنه اليوم من خلال هذا الموضوع، كما سنتعرف على بعض الإرشادات التي يجب إن نتبعها عند التعرض لهذا الآمر، فقط تابعونا.

هل تأتي الدورة الشهرية أثناء الحمل في الشهر الأول

الجميع يعلم بان نزول الدورة الشهرية هو دليل قاطع على عدم وجود حمل، لكن هناك بعض الحالات التي تتعرض لحالة تعرف بنزيف الحمل بالشهور الأولى.

هذا ما يجعل الكثير يعتقد أنها دورة شهرية ويتجاهل الآمر مما يسبب اضرار كثيرة أخطرها هو الإجهاض، لهذا يجب أن نحرص جيدا من هذا الأمر ونسرع بزيارة الطبيب.

شاهد ايضا من هنا

كيف يحدث الحمل بالتفصيل

ما المقصود بالدورة الشهرية

أحبائي الكرام كل شهر يتهئ الرحم لاستقبال بويضة ملقحة لحدوث حمل، إذا لم تصل البويضة الملقحة بحيوان منوي إلى جدار الرحم يبدأ هذا الجدار بالانهيار تماما، هنا تظهر الدورة الشهرية.

يمكننا القول بان الدورة الشهرية هي نزيف مهبلي يحدث نتيجة انهيار بطانة الرحم بحال عدم وجود حمل، قد تشعر الكثير من السيدات بألم شديد بهذه الحالة، البعض لا يشعر إلا ببعض الأعراض الخفيفة.

ما هو الفرق بين دم الدورة وبين دم الحمل

بالبداية يجب إن نعلم بان الكثير من الأطباء والكثير من الأبحاث على إن بعض النساء تتعرض للنزيف بأول مراحل الحمل بالرغم من وجود حمل، لكن هذا الدم بينه وبين دم الدورة فارق كبير وهو.

دم الدورة الشهرية

دم الدورة الشهرية هو دم فاسد يؤثر كثيرا على الشعر والصحة بشكل عام، لونة احمر قاتم، له رائحة كريهة، لا يمكن للسيدة الصلاة أو الصوم أو قرأته القرآن الكريم بفترة الحيض وهي فترة نزول دم الدورة الشهرية.

قبل نزول دم الدورة الشهرية تشعر السيدة بألم شديد أسفل البطن، تشعر أيضا بصداع شديد ودوغة، كما تشعر بالتعب والإرهاق الشديد وعدم القدرة على القيام أو تأدية الأعمال.

دم الحمل

هو دم يحدث نتيجة عدة أسباب مثل عدم التصاق البويضة الملقحة جيدا بجدار الرحم، أو قيام السيدة الحامل بمجهود كبير أدي إلى نزول دم الحمل، أو الحمل خارج الرحم.

يتصف بأنه دم خفيف، لونه فاتح، لا يأتي بكثافة دم الدورة، يأتي على شكل إفرازات مهبلية، مدة نزوله اقل بكثير عن مدة نزول الدورة الشهرية.

هل يحدث حمل اثناء الدورة الشهرية

أحبائي الكرام بالسابق تعرفنا على إن الدورة الشهرية تأتي نتيجة انهيار تام لجدار الرحم، كما إن عملية الجماع بهذه المرحلة تكاد إن تكون معدومة لأنها تأتي بالكثير من الأضرار على الزوج.

لهذا يمكننا القول بان الحمل أثناء الدورة الشهرية امرأ مستحيلا، لكن إذا طالت فترة الدورة الشهرية هناك فرصة كبيرة لحدوث حمل بعد انتهاء الدورة الشهرية بعدة أيام قليلة.

هنا يحدث حمل عندما تأتي الدورة الشهرية لا تعتقد السيدات بأنها حمل لان الفترة قصيرة جدا وتبدأ الكثير بالتساؤل عن هل تأتي الدورة الشهرية أثناء الحمل في الشهر الأول.

شاهد ايضا من هنا

معرفة نوع الجنين في الشهور الاولي من الحمل

أسباب نزول الدم في الشهر الأول من الحمل

  1.     عندما تلتصق البويضة المخصبة جيدا ببطانة الرحم يتساقط دماء على هيئة إفرازات لكن هذه الدماء خفيفة جدا لا يوجد مقارنه بينها وبين دماء الدورة.
  2.     حدوث حمل خارج الرحم يصيب السيدة بألم شديد أسفل البطن مع تعرضها لنزيف يستمر طويلا مما.
  3.     تعرض عرق الرحم للنزف عند إقامة علاقة حميمة، يحدث ذلك نتيجة تمدد للأوعية الدموية التي تصيبه بالهشاشة.
  4.     الإصابة بالتهابات المهبل الجرثومية التي تتسبب بنزيف مهبلي بأول شهر من الحمل.

ما يجب القيام به بحال حدوث نزيف أثناء الحمل

حبيبتي الغالية يجب إن تعلمي بان حدوث نزيف أثناء الحمل يعد مؤشر خطر على الحمل، لكن يجب عليكي إلا تقلقي نهائيا حيال هذا الأمر فهناك الكثير من الطرق التي تساعدك في تخطي هذه المرحلة منها.

  •       يجب الحرص الشديد على الراحة المستمرة والنوم على الظهر لساعات طويلة طوال اليوم.
  •       يجب الذهاب للطبيب النسائي لإجراء الفحص والتأكد التام من عدم وجود امرأ خطيرا أدي إلى هذا النزيف.
  •       بحال كان حمل طبيعي داخل الرحم يفضل تناول الأدوية التي تساعد بتثبيت الحمل، لكن يجب استشارة الطبيب أولا لمنحك العلاج الذي يناسبك.
  •       احرصي على عدم المشي لوقت طويل، احرصي على عدم نزول أو صعود الدرج، احرصي أيضا على عدم الحركة بشكل كبير إلى إن تنتهي الشهور الثلاث الأولى من الحمل.
  •       يجب إن تستمري بمتابعة الحمل مع الطبيب المختص لكي تتمكني من استكمال مراحل الحمل بنجاح.

شاهد ايضا من هنا

  كيف اعرف اني حامل بعد المنشطات

هل تأتي الدورة الشهرية أثناء الحمل في الشهر الأول والثاني والثالث

تحدثنا كثيرا بالسابق بان هناك الكثير من الحالات التي تعاني من ضعف الحمل، هذه الحالات بحاجة ماسة إلى الراحة حتى تتمكن تفادي نزول دم أثناء الشهور الأولى من الحمل.

أكدت الأبحاث العلمية على أنها سجلت بعض الحالات تعرضت لدماء بالشهر الأول والثاني والثالث من الحمل، هذا الآمر يجعلنا إن نحظر جيدا ونهتم بحملنا جيدا ونتابع الطبيب بشكل مستمر.

هل تشكل الدماء خطر على الحامل

علميا اثبت إن نزول الدم بالشهر الأول ناتج عن التصاق البويضة ببطانة الرحم، هذا الآمر يحدث للجميع، لكن أكدت الأبحاث العلمية على إن هذا الدم يكون خفيف جدا ولا يزيد عن يوم.

هذا يجعلنا نراقب الدم بالشهر الأول من الحمل جيدا، فان طال يجب إن نذهب للطبيب النسائي فورا لآنه يعتبر خطر جدا على الحامل وعلى الجنين، أعافكم الله ورزقكم الذرية الصالحة.

بهذا ننتهي لهذه اللحظة عن التحدث عن هل تأتي الدورة الشهرية أثناء الحمل في الشهر الأول أتمنى أن أكون أفادتكم كما ادعوكم لاستكمال الحديث بموضوع أخر على الموقع، نشكركم لزيارة موقع أنثى.

السابق
كيف اعرف اني حامل بعد المنشطات وكيف عمل التحليل الرقمي
التالي
أسباب الصداع عند الحامل بالتفصيل مع العلاج

اترك تعليقاً