كيف احسب أيام التبويض بعد الدورة بالتفصيل

0

كيف احسب أيام التبويض بعد الدورة من الأسئلة الشائعة التي تحتاج لمعرفتها الكثير من السيدات اللاتي لن تتمكن من الحصول على فرصة حمل إلى الآن، إليكم طريقة بسيطة وسهلة لمعرفة موعد التبويض لإقامة علاقة حميمة للمساعدة بحدوث الحمل، فقط تابعونا.

كيف احسب أيام التبويض بعد الدورة

بالبداية يجب ان نعلم بان حساب موعد التبويض واحدة من أشهر الطرق المستخدمة عند الرغبة بإنجاب الأطفال، فهي طريقة فعالة وينصح بها الكثير من الأطباء.

يتم حساب أول يوم نزول الدورة الشهرية، يجب أن نفهم جيدا أول يوم نزولها ليس أول يوم انتهائها، هذا يعود إلى إن الدورة الشهرية تختلف من سيدة إلى أخرى.

فهناك الكثير من السيدات تصل فترة نزول الدورة الشهرية لديهن إلى أسبوع كامل وأكثر، وهناك من تأخذ من ثلاث إلى خمس أيام، لهذا لا يمكننا حساب بعد الانتهاء.

ناتي من أول يوم نزول الدورة ويتم حساب أربعة عشر يوما، وهو أفضل وقت للتبويض، أكد الكثير من الأطباء بضرورة إقامة علاقة حميمة قبل الموعد بيومين وبعده بيومين.

شاهد ايضا من هنا

هل تاتي الدورة بالشهر الاول من الحمل

أعراض التبويض

عزيزتي الغالية يمكنك معرفة موعد التبويض من ملاحظة بعض العلامات التي تحدث لكي، منها ستعرفي كيف احسب أيام التبويض بعد الدورة بهذه الفترة وهي.

  •       سوف نلاحظ إفرازات مهبلية خفيفة بلون ابيض شفاف.
  •       درجة حرارة الجسم تكون مرتفعة بعض الشي قد يمكنك ملاحظتها وقد لا.
  •       لا يمكنك تحمل لمس الثدي فسوف تشعرين بألم شديد به.
  •       أما أهم الإعراض وهي تحليل الهرمون، يمكنك عمل تحليل “lh ” فإن ثبت ارتفاعه فتأكد بان هذه هي فترة التبويض.

كيف اعرف ان ايام التبويض قد انتهت

كما ذكرنا بالسابق بان حاسبة موعد التبويض تبدأ مع أول يوم لنزول الدورة، يمكنك معرفة أيام التبويض بسهولة أيضا يمكنك معرفة أيام انتهاء فترة التبويض.

إذا حدث علاقة حميمة بهذه الفترة ينصح بأخذ كل الاحتياطات اللازمة إلى إن يأتي موعد الدورة وتظهر النتيجة.

نسبة حدوث حمل بعد انتهاء موعد التبويض

أحبائي الكرام إن كانوا الزوجين يتمتعون بصحة جيدة ولا يوجد لديهم اي مشاكل تمنح الحمل فسوف تكون نسبة حدوث الحمل بهذه المرحلة كبيره جدا.

أما إن كان هناك بعض المشاكل التي تسبب تأخر الحمل عند الزوج أو الزوجة فسوف تكون نسبة حدوث الحمل ضئيلة، لكن تأكدوا بأنه لن يحدث الحمل إلا بإرادة الله عز وجل فلا تيأسوا من رحمة الله.

من الامور الهامة معرفة كيف احسب أيام التبويض بعد الدورة

خذ فكرة عن كيف يحدث الحمل

هل من الممكن حدوث حمل قبل الدورة باسبوع

عزيزتي الغالية هناك الكثير من الأبحاث العلمية التي كشفت بان فترة التبويض تساعد كثيرا بحدوث الحمل، لكن لن تنتهي فرصة التلقيح بعد انتهاء هذه الفترة.

فهناك الكثير من السيدات التي لا يحدث لديهن تبويض بفترة التبويض لهذا فان فرصة حدوث الحمل كبيره جدا بفترة التبويض أو بعد انتهائها.

تأكدي حبيبتي الغالية بان طالما البويضة الصالحة التي تم إنتاجها من المبيض الخاص بكي مازالت بقناة فالوب فان فرصة حدوث الحمل موجودة وكبيرة فلا تيأسي.

شاهد ايضا من هنا

اسباب تاخر الحمل مع العلاج

إلى هنا ننهي الحديث لهذه اللحظة عن كيف احسب أيام التبويض بعد الدورة أتمنى إن تنال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من الموضوعات عن الحمل، نشكركم لزيارة موقع أنثى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.