شهادات بنك القاهرة واسعار فوائدها

شهادات بنك القاهرة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إلى كل من يريد ادخار المال واستثماره إليكم شهادات بنك القاهرة اليوم سنتعرف على أنواع الشهادات المتاحة داخل بنك القاهرة التي يمكننا استخدامها، سنتعرف أيضا على نسب الفوائد المتعلقة بكل شهادة، سنعرف أيضا أسعار فوائد الشهادات المختلفة ببنك القاهرة.

شهادات بنك القاهرة

الشهادات المتاحة ببنك القاهرة 2020 والتي تعرف بحسابات التوفير، والتي لا تتغير حتى بعد إصدار القرار الخاص بالبنك المركزي والذي قام بخفض الفوائد على شهادات الادخار لتصل إلى حوالي 3%.

ويتم تحديد فوائد شهادات بنك القاهرة على حسب الشرائح التي تنتمي إليها وحسب حجم كل شريحة ودورية الصرف العائد، حيث تكون حساب فوائد التوفير حوالي 2،25% فقط.

الشريحة الأولى من شهادات بنك القاهرة

 حيث قام البنك بخفض الفائدة بنسبة تصل إلى حوالي 0،75% والتي تبدء من خمسة الألف جنيه إلى حوالي 00 الف جنيه مصري، حيث تتراوح نسبة الفائدة على هذه الفائدة بين 6% للعائد الشهري الخاص بها.

أما بالنسبة إلى العائد ربع السنوي فتصل نسبة الفائدة فيه إلى 6،25% أما بالنسبة أيضًا للعائد النصف السنوي فتصل فيه قيمة الفائدة إلى 6،5% وللعائد السنوي فتصل نسبة الفائدة إلى 6،75%.

قد يهمك معرفة طريقة الاستعلام عن فاتورة الخط الارضي

"<علامة مميزة

الشريحة الثانية

 حيث تم تخفيض قيمة الفائدة 1،75% على الشهادات التي تبدء من 100 الف جنيه إلى المليون جنيه، حتى تصل نسبة الفائدة بعد الخفض لتتراوح من 6،25% للعائد الشهري، 6،75 للعائد الربع سنوي، بالإضافة 6،625% للعائد النصف السنوي، وللعائد السنوي تكون نسبة الفائدة هي 7،75%.

الشريحة الثالثة

 وتبدأ هذه الشريحة بنسبة مليون جنيه إلى 2 مليون جنيه مصري، حيث تتراوح نسبة الفائدة بعد الخفض إلى 7،25% للعائد الشهري.

ويكون العائد الربع سنوي يصل إلى 7،75%، وللعائد النصف سنوي يصل إلى حوالي 8،25%، أما بالنسبة للعائد السنوي فيكون 8،5%.

الشريحة الرابعة

 وهي ما تكون للقيمة المالية فوق الـ 2 مليون جنيه، وتتراوح نسبة الفائدة إلى 9،25% وذلك عن العائد الشهري، أما للعائد الربع سنوي فتصل إلى حوالي 9،75% ولعائد الربع سنوي فيصل إلى 10،25%، وتكون قيمة العائد السنوي حوالي 10،75%.

شاهد ايضا من هنا

رقم خدمة عملاء بنك القاهرة وطرق الاستعلام عن الحساب

شهادات بنك القاهرة ذات العائد المتغير

كما أن بنك القاهرة يحرص على تقديم أسعار الفائدة على شهادات الادخار ذات العائد المتغير وذلك وفقا لما يقدم في كافة البنوك المصرية، وذلك من خلال القرار الذي تم إصداره من خلال البنك المركزي بخفض أسعار الفوائد بواقع 3%.

وذلك ليصبح عائد الإيداع والقروض والشهادات الاستثمار يصل ما بين %9.25 و %10.25 و %9.75 على التوالي.

حيث أن القرار الصادر عن البنك المركزي المصري جاء من خلال التطورات والأوضاع العالمية، والذي تم اكتسابها وفقا إلى المكاسب التي حققها الاقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وبالفعل قام البنك الأهلي عقب قرار البنك المركزي بتخفيض الفوائد على الشهادات الثلاثية المتغيرة بواقع 3% لتسجل أعلى فائدة حوالي 9،5% كما أن لجنة الأصول والخصوم داخل البنك تقوم بالاجتماعات المكثفة لبحث أسعار الفوائد على الأوعية الادخارية.

خذ فكرة عن افضل 9 برامج لقياس سرعة الانترنت

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم

لجأ البنك الأهلي إلى شهادات متغيرة العوائد وذلك من أجل التغلب على أسعار الفائدة المرتفعة والتي قد كلف بها البنك الأهلي وجميع البنوك الأخرى بالأعباء المالية الكبيرة.

حيث تقوم طريقة عمل هذه الشهادات على الربط بسعر الفائدة لليلة الواحدة والتي تعرف باسم الكوريدور والتي قد ترتفع وتنخفض وفقا إلى قرارات البنك المركزي المصري بشكل تلقائي.

كما اعلن محافظ البنك المركزي المصري السيد طارق عامر أن الأوضاع النقدية للاقتصاد المصري وقوتها ساعدت في أخد القرار بإجراء أكبر تخفيض في تاريخ البنوك المصرية لأسعار الفائدة الأساسية وهذا من أجل دعم الحكومة إلى المشاريع الخاصة والشركات المحلية.

كما أشار أيضًا أن أسعار القروض بالعملة المحلية في بنك القاهرة تصل إلى حوالي 1،8 تريليون جنيه وهذه القيمة تحقق أكبر دعمًا للشركات وخفض الفوائد بقيمة 3% يساعد على تخفيف الأعباء عن القطاع الخاص.

إلى هذه الفقرة نختم لليوم الحديث عن شهادات بنك القاهرة أتمني إن أكون قدمت لكم ما تبحثون عنه كما أتمني زيارة موضوع أخر على هذا الموقع، نشكركم لزيارة موقع انثى.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً