تقنية

أفضل 9 برامج قياس سرعة النت بالمنزل بالتفصيل

البعض يعاني من سوء استخدام الإنترنت سواء كان بالمنزل او بالعمل او بالأماكن العامة يعتقد بان الجيجات المستحقة له أوشكت على النفاذ، لا يعلم بان السبب بذلك تكون سرعة الأنترنت لهذا نقدم اقوي برامج قياس سرعة النت التي من خلالها سنعرف مستوى سرعة الأنترنت الخاصة بنا حتى نستطيع زيادتها او إبقائها كما هي، إليكم أفضل برامج يمكنكم استخدامها لمعرفة سرعة النت.

أفضل 9 برامج قياس سرعة النت

أحبائي الكرام بالآونة الأخيرة انتشرت أعداد لا حصر لها من البرامج والتطبيقات التي تساعد بمعرفة سرعة الأنترنت، بعض هذه البرامج تحتوي على اعلانات او تحتاج للقيام بالعديد من الخطوات التي تجعل مهمة فحص سرعة النت أمرا صعبا للغاية.

لكن هناك الكثير من البرامج السهلة والجميلة التي يمكننا استخدامها لقياس سرعة النت بكل سهولة ومن أهمها.

1ـ برنامج Speed Test

هذا البرنامج هو أكثر البرامج شهرة، كما أنه البرنامج الاكثر استخداما بين الأشخاص يعود ذلك الى امتلاكه العديد والعديد من المميزات مثل أنه سهل الأستخدام ويمتلك واجهه جميله يسهل التنقل بها.

يمكننا التحكم التام بالبرنامج عن طريق اختيار اللغة العربية فهو من البرامج القليلة التي تدعم اللغة العربية، كل ما نحتاج إليه لمعرفة السرعة من هذا البرنامج هو إن نقوم بفتحة واختيار فحص السرعة، ثم نؤكد الفحص وننتظر النتيجة التي تظهر بعد ثواني معدودة.

شاهد ايضا من هنا

افضل طريقة للاستعلام عن فاتورة الخط الارضي

2ـ  موقع Google Fiber Speed Test

هو من أفضل المواقع التي يمكننا استخدامها لقياس السرعة، يتم استخدامه لقياس سرعة المواقع الإلكترونية وسرعة الأنترنت وسرعة العديد من الأجهزة، أيضا سرعة التطبيقات.

هو برنامج مميز للغاية ويعمل بدقة شديدة، ليس هذا فقط بل انه مجاني تماما لا يحتاج الى اشتراك او غيره، به واجه سهله الاستخدام ومميزة لكي نتمكن من استخدامه نفتح البرنامج ونضع رابط الموقع وتضغط فحص.

يتميز أيضا بانة خالي تماما من الإعلانات التي تسبب ازعاج للكثير، غير ذلك يقوم بمنحنا النتائج بثواني قليلة جدا، كما يمنحنا النتيجة بالتفصيل، يظهر لنا الأخطاء ويقدم الكثير من الاقتراحات لحلها.

3ـ  برنامج Fast اقوى برامج قياس سرعة النت

استطاع هذا البرنامج الوصول لمكانة كبيرة بين المستخدمين بوقت قليل هذا لأنه يظهر النتائج بسرعة شديدة، كما إن الجودة داخله مرتفعة جدا.

لا يوجد به أي إعلانات، واجهته سهلة الاستخدام وانيقة جدا، يمكننا قياس سرعة الأنترنت إن كانت 4 او 3 جيجا، يمكننا تغيير اللغة الخاصة بالتطبيق حسب لغتنا نحن، فهو بالفعل من أفضل برامج قياس سرعة النت.

4ـ  برنامج Speedtest by Ookla

هذا البرنامج أصلي مائه بالمائة فيمكننا القول بأنه أكثر البرامج التي تمنح المستخدم نتائج أكيدة بنسبة مائه بالمائة، لهذا ننصح باستخدامه لما يحمله من مميزات.

من أبرز مميزاته أنه سهل الاستخدام يسمح للمستخدمين استخدامه عن طريق الهاتف المحمول او عن طريق جهاز الكمبيوتر، يتميز أيضا بان خطوات العمل به قليلة جدا من خلال ضغطة زر واحدة سوف نحصل على السرعة.

شاهد ايضا من هنا

رقم خدمة عملاء بنك القاهرة وطريقة التواصل معهم

5ـ برنامج NetSpot اقوى برامج قياس سرعة النت

هذا البرنامج يحمل مميزات كثيرة وفريدة لا توجد بأي برنامج آخر، من خلاله يمكننا تحليل الشبكات المجاورة لنا الموجودة بالمناطق السكنية التي نعيش بها منها سنتعرف على أفضل سرعة يمكننا استخدامها.

ينفرد بأنه يمنح العملاء جميع المعلومات التي يحتاجون إليها عن الشبكة التي يستخدمونها، يمنحك أيضا جميع المعلومات عن الأشخاص التي تستخدم هذه الشبكة مما يساعدك لمعرفة السرعة المستهلكة لهذه الشبكة.

برامج قياس سرعة النت
برامج قياس سرعة النت

6ـ  برنامج SPEEDCHECK Speed Test‏

هذا البرنامج مميز جدا وحديث ويمنح المستخدم مميزات كثيرة جدا مثل انه يعرض جميع معلومات الشبكة، يعرض جميع الفرص التي إن تم استغلالها سوف نتمكن من توفير الشبكة مما يمنحك سرعة جيدة.

يوفر للمستخدم جداول كثيرة من خلالها يمكن للمستخدم مراقبة الشبكة ومعرفة استهلاكها وجميع المعلومات المتعلقة بها، هو أيضا سهل الاستخدام، من خلاله يمكننا تصوير سرعات الشهور السابقة لمقارنتها بالشهر الحالي.

7ـ برنامج Verizon Speed Test

يعرف هذا البرنامج من سنوات طويلة ويتميز بأنه سهل يمكن لجميع الأشخاص استخدامه، يجب أن نعلم أنه مجاني تماما لا يحتاج قسيمة شراء لاستخدامه.

يتميز بأنه يمنح المستخدم نصائح كثيرة جدا واقتراحات تمكنك من زيادة سرعة النت، لهذا هو من أفضل برامج قياس سرعة النت بالعالم.

8ـ برنامج SpeedSmart

عزيزي القارئ هذا البرنامج يحتاج لصفحات كثيرة لنوضح مميزاته هذا يعود إلى أنه من أفضل برامج قياس السرعة بالعالم، هو لن يمنحك نتائج سرعة فقط بل يمنحك اسم مستخدمين الشبكة واماكنهم واجهزتهم وجميع المعلومات.

يمكن استخدامه من الايفون او الحاسوب او الاندرويد، يمكننا أيضا استخدامه بلغات مختلفة فهو يضم مجموعة كبيرة من اللغات على رأسهم اللغة العربية والانجليزية.

9ـ برنامج TestMy.net من برامج قياس سرعة النت

هو من البرامج التي تم استخدامها لمعرفة سرعة الانترنت، فهو أيضا سهل جدا ويمكننا استخدامه بأي وقت، لكنه ذات إمكانية محدودة لكنه يمنحنا جودة عالية بالاستخدام ونتائج أكيدة.

يتيح البرنامج الكثير من الاختيارات التي تساعدنا بمعرفة بيانات الشبكة المستخدمة وبيانات الأشخاص والأجهزة.

خذ فكرة عن طريقة كتابة مقال للعمل من المنزل

العوامل المؤثرة في سرعة الإنترنت

يطلق على الوحدات الموجودة بالإنترنت اسم “البت، bit” وهي التي تعلمنا مستوى السرعة الموجودة بالشبكة الخاصة بنا، منها أيضا نستطيع تحديد مستوى السرعة التي نريد استخدامها.

يجب أن نعلم بان هناك أسباب كثيرة جدا تؤثر بسرعة الإنترنت من أهمها.

  •       عدد المستخدمين، فيجب أن نعلم بأنه كلما كان عدد المستخدمين قليل كلما زادت سرعة الأنترنت والعكس صحيح.
  •       الشركة التي قمنا بالاشتراك بها، فهناك الكثير من الشركات التي تخفض سرعة الاستخدام بداخلها، وهناك بعض الشركات تمنح العميل سرعة أكبر.
  •       الأجهزة المتصلة بشبكة النت، يجب العلم بان كثيرة الأجهزة تؤدي لخفض سرعة الأنترنت، يجب أن نعلم أيضا بان استخدام الكمبيوتر يستهلك سرعة أكبر بكثير من الهاتف.
  •       وصلة النت نفسها، فهناك بعض الأسلاك الرديئة التي تعيق استخدام الأنترنت، وهناك وصلات كثيرة ممتازة تساعد بتوصيل سرعة الأنترنت بسهولة.

نصائح لزيادة سرعة الأنترنت

  1. يجب أن نحرص على معرفة سرعة الشبكة عند الاشتراك مع الشركة منذ البداية، هذا يساعدنا بتحديد السرعة التي نحتاج إليها.
  2. ترشيد استخدام الشبكة من الآمور الممتازة التي تساعد بزيادة سرعة الأنترنت، فيجب العلم بأنه إذا قمنا بفتح افلام او العاب اون لاين طوال الوقت يؤدي ذلك إلى استهلاك سرعة الأنترنت.
  3. إذا كان هناك أشخاص كثيرة بالشبكة يجب مراقبتهم لمعرفة أكثر الأشخاص استنفاذ للشبكة ونقوم بتحديد سرعة خاصة لهم من خلال ذلك سوف نساعد بزيادة السرعة عند باقي المستخدمين.

الى هنا أحبائي الكرام نختم الحديث عن أفضل 9 برامج قياس سرعة النت أتمنى أن يكون مفيدا كما ادعوكم للذهاب لمعرفة معلومات أخري من خلال موضوع أخر، نشكركم لزيارة موقع أنثى.

السابق
أسباب تعاطي المخدرات وطرق الحماية منها بالتفصيل : نصائح لتجنب المخدرات
التالي
ربط حساب تويتر برقم الجوال ومزاياه بالتفصيل

اترك تعليقاً