الحمل

سبب تأخر الدورة بعد المنشطات وموعد نزولها بعد المنشطات

بعد تناول المنشطات ينصح الطبيب السيدة بالراحة لمدة 15 يوم ويخبرها بان من الطبيعي نزول الدورة الشهرية بعد اخذ ابر التفجير سواء حدث حمل أم لا، يخبرها الطبيب بذلك حتى لا تفزع عندما تجد الدورة الشهرية قد أتت بعد أخذها المنشطات، لكن بحالات كثيرة تتأخر الدورة مما يجعل السيدات تتساءل عن سبب تأخر الدورة بعد المنشطات هذا دفع موقع أنثى لتوضيح الأمر.

ما فائدة المنشطات

بسبب الحالة النفسية التي يعاني منها الكثير عند التعرض لتأخر الحمل يلجئون للطبيب النسائي الذي ينصحهم بأخذ ابر تفجيرية تساعد المبيض على تفجير بويضة، هذه الآبر تندرج تحت مسمى منشطات الحمل التي تزيد من فرصة حدوث حمل.

سبب تأخر الدورة بعد المنشطات

تأخر الدورة يعتمد على هرمونات السيدة فإن كانت الدورة الشهرية طبيعية عند السيدة فالدورة الشهرية تأتي بعد أسبوعين من أخذ المنشطات أما إن كانت دورة غير منتظمة فهناك احتمال كبير إن تتأخر.

أيضا بحال عدم حدوث حمل لا يمكن للأطباء توقع موعد نزول الدورة الشهرية فربما تأتي بعد أسبوعين أو ثلاث أو أكثر.

خذ فكرة عن معرفة الحمل عن طريق العين

الحالات التي ينصحها الأطباء بأخذ المنشطات

قبل معرفة الحالات التي ينصح بها الأطباء لأخذ الحقن التفجيرية يجب أولا مراقبة الدورة الشهرية قبل أخذ المنشطات لفترة طويلة على الأقل تكون ثلاث أشهر.

  • إن كانت السيدة تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • الإصابة بتكيس المبايض أو ضعف بأحد المبايض يجعله غير قادر على إنتاج البويضات.

متى تنزل الدورة بعد المنشطات

بالسابق تحدثنا إن الدورة تنزل بعد المنشطات بحالتين الحالة الأولى هي نزولها بعد 14 يوم بحال حدوث حمل وهذا من الأمور الطبيعية التي لا تستدعي القلق.

أما الحالة الأخرى وهي نزول الدورة أيضا بعد 14 يوم بحال عدم وجود حمل، إذا لاحظنا إن الدورة الشهرية تنزل بالحالتين بعد 14 يوم فكيف نستطيع أن نفرق إن كان هناك حمل أم لا.

هنا يجب أن نستعين بالطبيب النسائي لمساعدتنا بمعرفة إن كان هناك حمل بعد المنشطات أم لا.

شاهد ايضا من هنا

متى تنزل الدورة بعد المنشطات

عمليات بحث متعلقة بـ سبب تأخر الدورة بعد المنشطات

متى تنزل الدورة بعد المنشطات، أعراض الدورة بعد المنشطات، أعراض الدورة بعد المنشطات، هل المنشط يؤخر الدورة، هل المنشطات تلخبط الدورة، هل المنشطات تقدم الدورة، غياب الدورة بعد الكلوميد، تأثير المنشطات على الدورة الشهرية، كم يوم تتاخر الدورة بعد الكلوميد، هل الكلوميد والابر المنشطة تأخر الدورة، هل الكلوميد والابر المنشطة تأخر الدورة، تأثير المنشطات على الدورة الشهرية، سبب تأخر الدورة بعد المنشطات

السابق
متى تنزل الدورة بعد المنشطات بحال حدوث حمل ام لا بالتفصيل
التالي
طريقة تحضير البامية الخضراء بطرق حديثة من جميع انحاء العالم

اترك تعليقاً