الحمل

أسباب الصداع عند الحامل بالتفصيل مع العلاج

أسباب الصداع عند الحامل تحدث نتيجة عوامل كثيرة سنتعرف عليها اليوم، كما سنتعرف على طرق آمنه ومجربة تساعد بالتخلص نهائيا من صداع الحمل خاصة الصداع النصفي والصداع الجانبي الذي يصيب الحامل بالنصف الجانبي من الرأس، سنعرف أيضا الفرق بين الصداع العادي وصداع الحمل، فقط تابعونا.

أسباب الصداع عند الحامل

  1. مع بداية ظهور هرمون الحمل تحدث العديد من التغيرات الهرمونية للسيدة الحامل، هذه التغيرات تسبب صداع مستمر بالشهور الأولى يزول تدريجيا بعد ذلك.
  2. مع زيادة هرمون الحمل يزداد حجم الدم بجسم السيدة الحامل، فقد أكدت الأبحاث العلمية على إن هذا واحد من أهم أسباب صداع الحمل.
  3. من علامات الحمل الإرهاق وعدم القدرة على النوم، هذا الآمر يؤدي إلى إصابة السيدة الحامل بصداع الحمل.
  4. بعد السيدات تصاب بارتفاع درجة الحرارة، البعض يصاب بالزكام، البعض يصاب انسداد بالجيوب الأنفية، كل هذه الحالات تسبب صداع الحمل لدى السيدة المصابة.
  5. تواجد السيدة الحامل بأماكن شديدة البرودة، أو تواجدها تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، تواجدها أيضا بأماكن مزدحمة بها نسبة مرتفعة من الضوضاء، كل ذلك يصيب السيدة الحامل بصداع الحمل.
  6. يوجد الكثير من الأطعمة التي تسبب صداع للحامل خاصة إن كانت الحامل تعاني من ارتفاع أو هبوط بضغط الدم.
  7. قيام الحامل بالأعمال الشاقة لفترات طويلة بدون اخذ قسطا من الراحة.

شاهد ايضا من هنا

الم اسفل البطن اثناء الحمل مع العلاج

طرق التغلب على الصداع أثناء الحمل

أحبائي الكرام تنصح بعدم تناول الأدوية والمسكنات أثناء فترة الحمل إلا بأمر من الطبيب النسائي، لهذا ننصح باستشارة الطبيب النسائي مع تجربة هذه الطرق.

  • تجب الخروج بأشعة الشمس الشديدة.
  • تجنب التواجد بإمكان مزعجة.
  • ارتداء طاقية صوف بالرأس بحال الشعور ببرودة الجو.
  • الحرص على تناول الطعام بمواعيده، فمثلا وجبة القطار يجب أن تتناولينها بالصباح الباكر بها جميع الأطعمة المغذية والمفيدة، الغداء والعشاء يتم تناولهما بنفس الطريقة.
  • عند الشعور بالصداع نقوم بعمل كمادات ماء بأسرع وقت يفضل إن تكون بماء باردة.
  • يمكنك أخذ حمام بماء فاتر والذهاب إلى النوم، هنا سوف تشعرين بتحسن كبير وسريع.
  • احرصي على معرفة مستوى ضغط الدم وقومي بتناول الأطعمة المناسبة له خاصة بالثلاثة الشهور الأولى من الحمل.
  • اهتمي بتناول الفيتامينات والكالسيوم عن طريق تناول الأطعمة والفاكهة.
  • تجنبي تناول الأطعمة الغنية بالسكر فهي واحدة من أهم أسباب الصداع عند الحامل.

شاهد ايضا من هنا

كيف يحدث الحمل بالتفصيل

هل الصداع المتقطع من علامات الحمل

أحبائي الكرام صداع الحمل واحد من علامات الحمل الأكيدة فهو ناتج عن الإرهاق والتعب الذي تشعر به السيدة بأولي فترات الحمل، لهذا اعتمد واحد من أعراض الحمل الأكيدة.

لكن هذا العرض يختلف من سيدة إلى الأخرى، فهناك الكثير من السيدات اللاتي لا يشعرن بالصداع نتيجة لقوة أجسامهن وتغذيتهم الجيدة.

أسباب الصداع عند الحامل في الشهر الأول والثاني

السيدة بالشهر الأول والثاني والثالث من الحمل تتأثر كثيرا بالأعراض التي تحدث نتيجة زيادة هرمون الحمل، فيمكننا القول بأنه من الأمور الطبيعية التي تحدث لنسبة كبيرة من النساء.

بالشهر الأول والثاني من الحمل تصاب الكثير من السيدات بفقدان شهية، تشعر بعدم رغبتها بتناول الطعام، هذا الآمر يصيب الكثير بصداع الحمل.

أكدت الأبحاث العلمية على عدم وجود أدوية بالعالم تمنع الشعور بأعراض العلم، لكني حبيبتي الغالية يمكنك إتباع النصائح السابقة لتخفيف هذا العرض.

الفرق بين صداع الحمل والصداع العادي

أحبائي الكرام يمكننا التفرقة بين الصداع العادي وصداع الحمل عن طريق أسبابه واعراضة، بالسابق تحدثنا عن أسباب صداع الحمل وعلمنا طرق كثيرة تمكننا من تجنبه.

أما الصداع العادي فيصيبنا نتجه الجوع أو نتيجة عدم تناول الطعام، أو إنقاص كمية الطعام، بالكثير من الأحيان يمكننا تجنب ذلك عن طريق تناول الطعام.

الأمر المختلف بين صداع الحمل والصداع العادي هو أنه بإمكاننا تناول جميع الأدوية التي تساعد بعلاج الصداع، أما مع صداع الحمل فلا يمكننا تناول الأدوية إلا بعد استشارة الطبيب.

يمكنكم الاطلاع من هنا على كيف اعرف اني حامل بعد المنشطات

إلى هنا ننهي الحديث لهذه اللحظة عن أسباب الصداع عند الحامل أتمنى إن ينال إعجابكم كما ادعوكم الرؤية المزيد من الموضوعات على موقعي، نشكركم لزيارة موقع أنثى.

السابق
هل تأتي الدورة الشهرية أثناء الحمل في الشهر الأول بالتفصيل
التالي
كيف احسب أيام التبويض بعد الدورة بالتفصيل

اترك تعليقاً