تنظيف المنزل

طريقة تنظيف الجدران بعشر دقائق بمكونات بسيطة وبدون مجهود

طريقة تنظيف الجدران السهلة تساعد ربة المنزل بتنظيف الجدران بسرعة كبيرة بدون الشعور بالتعب والإرهاق، لأننا نعلم بأن نظافة الجدران من العوامل الهامة التي تساعد بإبراز جمال المنزل بحث فريق موقع أنثى على أفضل الطرق التي تجعلك حبيبتي الغالية تستطيعين تنظيف الجدران بوقت قصير للغاية، فقط تابعي موضعي للنهاية لكي تعرفي طرق كثيرة وسهلة لتنظيف الجدران.

طريقة تنظيف الجدران بعشر دقائق

عزيزتي الغالية لابد أن تعلمي ما هو الدهان الموجود فوق جدران منزلك لكي تتمكني من تنظيفه دون إضرار، اعلمي بأن هناك جدار يمكنك تنظيفها بالماء والصابون دون إن تتأثر، هناك جدران أخري لا يمكننا تنظيفها بالماء.

إن كانت الجدار الموجودة بمنزلك يمكنك استخدام الماء بتنظيفها فاليكي أفضل طريقة تنظيف الجدران.

المكونات والأدوات

  • ماء نظيف.
  • كوب من سائل تنظيف الأطباء.
  • قطعة من الإسفنج.
  • قطعة كبيرة من القماش المبلل.

طريقة التنظيف

  1. باناء واسع نبدأ بوضع جزء مناسب من الماء مع سائل التنظيف ونبدأ بخلط المكونات، نأخذ قطعة الإسفنج ونقوم بتنظيف الجدران، بحال وجود بقعة صعبة يمكنك تنظيفها بالفرشاة لكن برفق شديد.
  2. عزيزتي يجب مسح الجدران أولا بأول، اي نقوم بمسح الجزء الذي تم تنظيفه بسرعة قبل الانتقال إلى جزء أخر، هذا يمنع جفاف الأوساخ الذي قمنا بتنظيفها.
  3. حبيبتي إذا لاحظنا أن قطعة القماش الذي يتم مسح بها الجدران اتسخت نقوم بإحضار إناء واسع به ماء ونبدأ بتشطيف القماش بكل مره نقوم بمسح جزء من الجدران بها.
  4. يتم تكرار الخطوات إلي أن ننتهي تماما من تنظيف جدران المنزل، تترك الجدران فتره بسيطة للجفاف، يمكنك عزيزتي تنظيف الجدران بهذه الطريقة بشكل مستمر لكي تحافظي علي جمال منزلك.

شاهد ايضا

طريقة تنظيف المطبخ بعشر دقائق

طريقة تنظيف الجدران بالخل

الخل من المكونات الجميلة التي تساعد بتنظيف وتطهير المنزل، يمكنك استخدامه بتنظيف السجاد، أيضا بتنظيف المطبخ، أيضا بتنظيف الرخام والجدران والأرضيات وجميع أركان المنزل.

المكونات

  • كوب من الخل.
  • ثلاث ملاعق من صودا الخبز.
  • ماء نظيف.

طريقة التنظيف

  1. عزيزتي سوف نحتاج قطعتين من القماش الأولى نبدأ بغمسها بمحلول التنظيف وهو إضافة الخل إلى صودا الخبز إلى الماء ونبدأ بتنظيف الجدران.
  2. بعد الانتهاء من تنظيف الجدران نقوم بإحضار ماء نظيف مع قطعة القماش الأخرى ونبدأ بمسح الجدران للتخلص من جميع اثار الأتربة وغيرها.
  3. نقوم بفتح المرواح لكي تجف جدران المنزل، هذه الطريقة هي أفضل طريقة تنظيف الجدران يمكنكم إتباعها.

طريقة تنظيف الجدران من اثار الكنب

جميعنا نعلم ماهي اثار الكتب، فهي نقاط سمراء اللون تلتصق بالجدران القريبة من الكنب، هذه البقع يصعب التخلص منها لأنها تلتصق بالجدران من وقت طويل، لكن هذا الأمر كان بالسابق.

اليوم اكتشف موقع أنثى طريقة مميزة للغاية تمكنك عزيزتي التخلص من بقع الكنب بالجدران بسهوله كبيره، الكي الخطوات.

  1. أولا يجب إبعاد الكنب عن الجدران، ثم نقوم بإحضار ماء ساخن بها سائل تنظيف الأطباق، نقوم بإحضار قطعة من الإسفنج الخشن الذي نستخدمه بتنظيف الأواني.
  2. نقوم بخلط الماء مع سائل تنظيف الأطباق ثم نبدأ بتنظيف البقع برفق، نقوم بتشطيف الجدران ونتركها تجف، فهذه الطريقة أفضل طريقة تنظيف الجدران.
  3. عزيزتي الغالية بعد تنظيف الجدران من بقع الكنب تجنبي التصاق الكنب بالجدران، احرصي على ترك مسافة اثنين سنتمتر بين الجدران وبين الكنب لتجنب حدوث البقع مرة أخرى.

شاهد ايضا من هنا

جدول تنظيف المنزل يوميا واسبوعيا وشهريا 

تنظيف الجدران من الحبر

جميعنا نعلم بأن الحبر من أسوأ البقع التي تظل بالجدران، فهي تترك اثار تشوه مظهر الجدران، اليوم سنتعرف على طريقة مميزة للغاية تساعدنا كثيرا بتنظيف الجدران من الحبر.

المكونات والأدوات

  • قطعة من سلك تنظيف الأواني.
  • نصف كوب من سائل تنظيف الأطباء.
  • ماء ساخن.
  • ثلاث ملاعق من صابون الوجه المبشور.

طريقة التنظيف

  1. أولا نقوم بوضع الصابون المبشور بالماء الساخن ونبدأ بتقليبه جيدا، نقوم بإضافة سائل تنظيف الأطباق إليه ثم نقوم بتقليب جميع المكونات.
  2. يجب أن نجعل الخليط كثيفا، يمكنك ذلك عن طريق تقليل الماء، نقوم باستخدام السلك ونبدأ بوضعها بالخليط ثم نقوم بتنظيف الجدران برفق شديد، لابد إن يكون التنظيف سطحي حتى لا يؤثر على جودة الدهانات.
  3. مع كثيرة التنظيف سوف نتمكن من إزالة الحبر من الحائط، هنا نقوم بإحضار ماء نظيف ونبدأ بوضع قطعة من القماش النظيف بها ونبدأ بمسح الجدران.
  4. تترك الجدران للجفاف، اعلمي عزيزتي بأن هذه الوصفة من الوصفات الممتازة التي يمكنك اعتمادها للتخلص من جميع البقع الصعبة الموجودة بالجدران والمنسوجات والكنب وجميع أثاث المنزل.

قد يهمك معرفة افضل طريقة تنظيف المطبخ الالمونتال بخمس دقائق

إلى هنا فقد انتهينا لهذا الوقت من التحدث عن موضوع طريقة تنظيف الجدران أتمنى أن ينال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة طرق كثيرة ومختلفة من خلال تصفح الموقع، أشكركم لزيارة موقع أنثى.

السابق
كيف اكون نشيطة بشغل البيت بأفكار تسرع تنظيف المنزل بدون تعب
التالي
تنظيف البيت قبل رمضان بدون مجهود وبسرعة كبيرة

اترك تعليقاً