تنظيف المنزل

جدول تنظيف البيت يومي واسبوعي وشهري ستنظفين المنزل بدون تعب

 

جدول تنظيف البيت يومي واسبوعي وشهري

جدول تنظيف البيت يومي واسبوعي وشهري يوفر الوقت والجهد لكل من يريد تنظيف المنزل، لابد أن نعلم بان وضع أهداف معينة أمام أعيننا تساعد بسرعة الوصول لها بدون تعب او إرهاق، وهذا ما سوف نفعله اليوم، سوف نتعرف على جدول يقوم بعرض لنا طرق كثيرة يمكننا القيام بها لكي نتمكن من تنظيف المنزل عن طريق عمل جدول تنظيف البيت يومي واسبوعي وشهري.

جدول تنظيف البيت يومي واسبوعي وشهري

تعتبر مهمة تنظيف البيت بأكمله من العمليات التي توجد بها بعض من المشقة والتعب وخاصة على بعض السيدات العاملات والموظفات لذلك تم اقتراح جدول تنظيف البيت يومي واسبوعي وشهري من قبل أفضل الخبراء والذي جعلوا منها أمر سهل وبسيط للغاية.

فإذا كنتي لا تستطيعين التعرف على كيفية تنظيف البيت بصورة صحيحة بشكل أسبوعي أو شهري فعليكى إتباع هذه الخطوات السهلة والبسيطة التي تكون بمثابة مدد لكي ومساعدة حتى يكون بيتك مرتب ومنظم وخالي من الفوضى.

  • ترتيب الأسرة.
  • تجهيز الفطار.
  • تنظيف الغبار.
  • تلميع الزجاج.
  • تلميع الأثاث.
  • تنظيف الأرضيات.
  • تشغيل الغسالة.
  • تهوية المنزل.
  • تنظيف الأواني والأطباق.
  • تنظيف المطبخ.
  • تلميع المطبخ.
  • تنظيف الثلاجة.
  • تعقيم المنزل من الفيروسات.

كيف أقوم بالأعمال اليومية بدون تعب

عزيزتي الغالية بالسابق وضعنا لكي بعض الأعمال التي يجب عليكي القيام بها لتوفير منزل نظف وجميل لكي ولعائلتك، اليوم سنتحدث سويا عن كيف تقومين بالأعمال المنزلية اليومية بدون أي تعب فتابعو معي.

تجهيز الفطار

بعد الاستيقاظ مباشرة احرصي على تجهيز الفطار ووضعه على طاولة الطعام هذا لكي يتناول الجميع وجبة قبل الذهاب للعمل او الذهاب للمدرسة.

شاهد أيضا طريقة تنقية الجو من الغبار لحماية الجهاز التنفسي ادخلي لن تندمي

ترتيب الأسرة

يمكنك القيام بهذه الخطوة أثناء تناول اُسرتك وجبة الفطار أو يمكنك تعليم أولادك ترتيب الأسرة فور استيقاظهم.

التخلص من الغبار

احرصي على تنظيف غرفة واحدة أو اثنين يوميا من الغبار على أن يكون التنظيف من الغبار شامل جميع أثاث الغرفة والجدران والأرضيات

تلميع الزجاج

يمكنك القيام بها بمفردها أو وضعها مع مهمة تنظيف الغبار.

تنظيف الأرضيات من الغبار

استخدمي المكنسة الكهربائية لتنظيف الأرض من الغبار حيث أنها تبقيها نظيفة لأكثر من يومين.

تهوية المنزل

من الهام جدا تهوية المنزل فهناك مقولة بان المنزل الذي يدخلها الشمس والهواء لا يدخله الطبيب.

شاهد أيضا كيف اكون نشيطة ومرتبه وجميلة بوقت قصير إليكي اسرار الجمال والنشاط

تنظيف الأرضيات

من الهام والضروري أن تكون أرضيات المنزل نظيفة جدا وخالية من البقع الصعبة والأتربة، لكي نتمكن من تنظيف الأرضيات يمكننا استخدام المكنسة الكهربائية أو الاعتماد على المياه والممسحة فاختاري الطريقة المريح لكي واستخدميها.

تشغيل الغسالة

يمكنك تشغيل الغسالة من بداية تحضير وجبة الفطور فقومي بوضع الملابس والمسحوق واتركيها تعمل هذا أن كانت غساله اُوتوماتيك، أما إن كانت غسالة عادية فانتظري خروج الزوج إلى العمل وابدئي بتشغيل الغسالة حتى لا يسبب له إزعاج.

تنظيف الأواني والأطباق

هذه النقطة مهمة جدا قد تكون عائق عند البعض وقد تكون لا، من الأفضل تنظيف الأطباق بعد الانتهاء من تناول الطعام بهذا لن تتراكم الأطباق بالمطبخ فبالتالي لن يتسخ المطبخ ولن تخرج منه روائح كريهة ولن يكون فرصة للحشرات المنزلية بالتواجد بمنزلك.

أمور تنظيف المنزل عزيزتي الغالية هامة جدا ويجب القيام بها لكن ان قومي بترتيب الأعمال وتقسيمها سوف تتمكني من تنظيف المنزل بسرعة وبدون أن تشعري بتعب إطلاقا هذا افضل جدول تنظيف البيت يومي واسبوعي وشهري على الاطلاق.

شاهد ايضا من هنا

اسرع طرق لتنظيف الكنب من الغبار

جدول تنظيف البيت للموظفات

يمكن للمرأة الموظفة أن تقوم بعمل جدول بسيط وسهل لتستطيع من خلاله القيام بمهمة تنظيف المنزل بجميع الغرف الخاص به بشكل سهل وبسيط.

حيث ينقسم البيت من خلال بعض المهام الصعبة إلى بعض المهام البسيطة والسهلة والتي تعتبر الأصغر والقيام بتنظيم تلك المهام والتي تحتاج إلى مجهود للتنظيف الجيد.

عليكي أن تقومي بالاعتماد على جدول منظم الأعمال المنزلية اليومية والأسبوعية والشهرية والتي يجب عليك الاعتماد عليه في تنظيف كل ركن من أركان منزلك دون ملل أو تعب.

ولكن عليك أن تتذكري جيدا أن هذا الجدول هو عبارة عن دليل هيكلي وإرشادي وقد يختلف في تنفيذه من سيدة إلى أخرى.

وإذا كان لديكي أطفال فسوف يحتاج منزلك إلى النظافة الأسبوعية بدلا من النظافة الشهرية بما هو معروف عن الأطفال من لعب ولهو داخل المنزل مما يتسبب في الفوضى و سرعة اتساخ الأسطح.

أما إذا كان لديك أولاد كبار يمكنهم الاعتماد على أنفسهم فسوف تحتاجين إلى عملية تنظيف شهرية فقط للبيت، فهذا من أهداف جدول تنظيف البيت يومي واسبوعي وشهري.

جدول تنظيف البيت يوميا

إذا كنت تحتاج إلى أن تعيش في بيت نظيف ومنظم بشكل مستمر عليك أن تقوم بترتيب المنزل بشكل يومي وإزالة الأوساخ والأتربة أولا بأول داخل المنزل.

حيث أن هذا الأمر يسهل على الأشخاص الذين يعيشون داخل البيت عملية التنظيف الأسبوعية أو الشهرية، كما يساعد أيضًا على بيت منظف ومرتب للغاية، يمكنك إتباع الآتي.

  1. فيجب أن يتم ترتيب الفراش كل صباح بمجرد الاستيقاظ مباشرة من النوم ولا يتم مغادرة الغرفة قبل ترتيب الفراش وإزالة الأوراق منها أولا بأول.
  2. يجب أن يتم غسل أطباق الطعام والأكواب بشكل فوري دون تركها داخل المطبخ حتى لا تحدث فوضى في المطبخ.
  3. يجب أن يتم مسح أرضيات المطبخ والحمام بشكل يومي ومستمر حتى لا تتعلق بها الأوساخ التي تنقل الجراثيم بسهولة.

هكذا تحصلين على افضل جدول تنظيف البيت يومي واسبوعي وشهري لتنظيف المنزل وترتيبه.

شاهد ايضا أسهل طريقة للتخلص من الغبار واضرار كثرة الغبار بالمنزل

جدول سهل لتنظيف البيت

يجب أن يتم إتباع جدول تنظيف البيت يومي واسبوعي وشهري سهل وبسيط لتنظيف البيت وهو من خلال استثمار ساعتين من وقتك كل أسبوع للقيام بالأعمال المنزلية الهامة والتي تلخص فيما يلي:

  • أن نقوم بوضع كل شيء في مكانه الصحيح ومنع الفوضى بقدر الإمكان حتى يتعود أولادك وكل أفراد الأسرة على النظام والترتيب وعدم حدوث أي فوضى داخل المنزل.
  • يجب أن يتم تنظيف الحمام جيدا من خلال استخدام المواد المطهرة مثل الكلور او الديتول لكي يعطي للحمام نظافة كبيرة والتخلص من أي أوساخ أو أي روائح كريهة.
  • يجب عدم تراكم الملابس المتسخة خارج الغسالة ووضعها داخل سلة مخصصة للملابس الغير نظيفة.

هكذا تحصلين على افضل جدول تنظيف البيت يومي واسبوعي وشهري لتنظيف المنزل وترتيبه.

أفضل جدول لتنظيف البيت

من الممكن أن تلتزم أي ربة منزل بجدول خاص لتنظيف بيتها بشكل منظم من خلال أيام الأسبوع أو الأوقات الشهرية حتى يسهل عملية التنظيف الدورية عليكي، فيمكنك إتباع الآتي.

  • يجب أن يتم تنظيف الأرضيات وتلميع الأسطح بشكل يومي، هذا من أهم بنود جدول تنظيف البيت يومي واسبوعي وشهري.
  • كما يجب أن يتم تفقد الأشياء داخل المطبخ من خلال النظر بداخل الثلاجة والتخلص من الأطعمة المنتهية الصلاحية داخل الثلاجة وترتيب الثلاجة ومسحها من أي مواد متعلقة بها من خلال قطعة قماش مبللة.
  • كما يمكن أن يتم فصل الثلاجة وغسلها مرة واحدة في كل شهر.
  • عليك أن تقومي بتنظيف البوتاجاز بشكل أسبوعي وبشكل كامل وخاصة داخل الفرن حتى يصبح البوتاجاز وكأنه عاد مرة أخرى من جديد.
  • كما يجب أن يتم مسح جميع الأسطح داخل المطبخ وأسطح مائدة الطعام بشكل مستمر سواء التي تكون موجودة داخل غرفة السفرة أو التي توجد داخل المطبخ نفسها.

هكذا تحصلين على افضل جدول تنظيف البيت يومي واسبوعي وشهري لتنظيف المنزل وترتيبه.

شاهد ايضا من هنا

طريقة تنظيف الثلاجة من الداخل والخارج باسهل الطرق

نصائح لجعل منزلك نظيف دائما

عزيزتي الغالية هناك بعض النصائح الذي إذا اهتممنا بتطبيقها يوميا سوف نجعل منزلنا نظيف طوال الوقت، كما يمنع تعرضنا للتعب والإرهاق الناتج من تنظيف المنزل بالكامل.

  1. عزيزتي الفاضلة إذا قمتي بتنظيف غرفة واحدة فقط يوميا سوف تتمكني من بقاء المنزل نظيفا طوال الوقت بدون مواجهة أي عناء.
  2. القمامة من أكثر الأمور التي تجلب أضرار لا حصر لها، لهذا فان الاهتمام بالتخلص اليومي من القمامة سوف يساعد ببقاء منزلك نظيفا من الرائحة الكريهة والحشرات أيضا الفوضى.
  3. بواقي الطعام، يجب أن نهتم بتنظيف المطبخ والمنزل بالكامل من بواقي الطعام، يجب جمعها بكيس من البلاستيك والتخلص منها يوميا لمنع جذب الحشرات للمنزل او صدور بعض الروائح الكريهة منها.
  4. الملابس من أكثر الأشياء التي تنشر فوضى بالمنزل، لهذا ننصح بتعلم أطفالك إن يحرصوا على وضع ملابسهم بمكانها الصحيح لعدم انتشار فوضى كبيرة بالمنزل.

عمليات البحث ذات الصلة

جدول تنظيف البيت يومي واسبوعي وشهري
جدول تنظيف البيت فتكات
تقسيم تنظيف البيت
عايزة جدول تنظيف البيت
جدول تنظيف البيت للعاملات
جدول سهل لتنظيف البيت
جدول اسبوعي لتنظيف المنزل
جدول تنظيف البيت للموظفات
برنامج تنظيف المنزل

الى هنا انتهى حديثنا لهذا الوقت عن جدول تنظيف البيت يومي واسبوعي وشهري أتمنى أن ينال إعجابكم كما ادعوكم للذهاب معي لمشاهدة موضوع آخر على موقع أنثى.

السابق
طرق تنظيف المنزل وتعطيره بدون مجهود وبسرعة كبيره
التالي
portal csc gov kw ديوان الخدمة المدنية وكيفية حجز موعد للتوظيف

اترك تعليقاً