تنظيف المنزل

تنظيف البيت قبل رمضان بدون مجهود وبسرعة كبيرة

تنظيف البيت قبل رمضان من المهام الشاقة التي يجب على جميع النساء القيام بها، نظرا إلى أن الصيام يشعرنا بالتعب والإرهاق قرر موقع أنثي بطرح بعض الأفكار السهلة والطرق المجربة التي تجعل عملية تنظيف البيت قبل رمضان من أسهل الأمور على جميع النساء، فقط تابعونا للنهاية.

تنظيف البيت قبل رمضان

شهر رمضان من أعظم الشهور الهجرية التي ننتظرها من العام إلى العام، حيث تكثر فيه الرحمة والبركات من الله عز وجل، كما يتقارب الأصدقاء والعائلات أكثر من خلال تبادل الزيارات المنزلية.

لذلك تهتم كل ربة منزل بعملية تنظيف البيت قبل رمضان حتى لا تنشغل بالترتيب أو التنظيف الأسبوعي نظرا أن اليوم يكون قصير و مقتصرا على تحضير وجبة الإفطار فقط.

كما أنها لا ترغب في إجهاد نفسها أثناء الصيام أيضًا ولهذا وجدنا لكم العديد من الطرق المثالية التي تساعد ربة المنزل على تنظيف بيتها قبل حلول شهر رمضان الكريم.

شاهد ايضا من هنا

طريقة تنظيف الجدران بعشر دقائق

كيف اكون سريعة عند تنظيف البيت قبل رمضان

لكي تكوني نشيطة وسريعة في تنظيف البيت على أن تبدئي أولا بالغرف الأقل استهلاكا والتي لا يوجد بها العديد من الأعمال مثل غرف الضيوف أو الصالون.

يمكنك أن تقومي بتلميع النجف والشبابيك مع تلميه ومسح الطاولة ومن الممكن استخدام المكنسة الكهربائية بشفط الأتربة من على أثاث الكنب والكراسي ثم تقومي بتنظيف السجاد ومسحها جيدا وغلقها بعد ذلك.

ومن ثم متابعة عملية التنظيف بغرف النوم ابدئي بغرفة النوم الكبيرة لأنها أقل فوضى، وبعدها يمكنك القيام بتنظيف غرف الأولاد  ثم غرفة المعيشة.

أما بالنسبة للمطبخ والحمام فيمكنك تخصيص يوم لهم حتى يتم تنظيفها بالشكل المطلوب من خلال غسل السيراميك من الأتربة والدهون المتراكمة على جدران المطبخ .

كذلك تنظيف خزانة المطبخ وترتيبها والتخلص من الأشياء التي تحدث فوضى وازدحام للمطبخ دون أي حاجة لها، فهذه من أفضل طرق تنظيف البيت قبل رمضان.

ترتيب البيت المكركب

عليك أن تمتلكين فترة كافية قبل قدوم شهر رمضان الكريم لكي تقومي فيها بتنظيف البيت بالكامل ولا تجهدي نفسك قبل قدوم الشهر مباشرة.

فمن الممكن أن تتركي لنفسك الأسبوع الأخير من شهر شعبان كي تقومي كل يوم بإنجاز عمل خاص في إحدى غرف المنزل وبهذا الشكل تستطيع أن تستقبل شهر رمضان وبيتك مرتب ومنظم ونظيف.

حيث يمكنك أن تستغلين فترة ما قبل الصيام في التخلص من كركبة المنزل وخاصة في الأماكن الغير مرئية والتي تكون داخل الخزانات أو الدواليب أو التي تكون محفوظة فوق الدواليب أيضًا.

وإذا كانت السجاجيد لديك في حاجة إلى التنظيف يمكنك استغلال هذه الفترة وهي فترة تنظيف الغرف على مدار الأسبوع في إرسالها إلى مغسلة السجاجيد.

حتى تعود نظيفة ويمكنك تقومين بفرشها في خلال إطفاء آخر لمسات للتنظيف في البيت وليكن قبل حلول شهر رمضان بيوم واحد.

كما يجب عليك الانتباه إلى جميع ستائر المنزل والقيام برفعها وغسلها بشكل جيد حتى تستطيعي أن تقومي بإزالة جميع الأتربة عليها والأوساخ.

يمكنك تطبيقها داخل الدولاب ولا تقومي بفرشها إلا في آخر مرحلة قبل حلول شهر رمضان وبعد الانتهاء من عملية تنظيف البيت بالكامل.

شاهد ايضا من هنا

اسهل طريقة تنظيف الكنب من الغبار 

ترتيب المنزل قبل رمضان

كما عليك أن لا تنسي عند بدء عملية التنظيف للبيت بالكامل أن تقومي بغسل مفارش السفرة وجميع مفارش الطاولات والكراسي إذا وجدت حتى تكون جاهزة ونظيفة أثناء دعوة الأصدقاء للإفطار في رمضان.

وبالطبع لا يوجد أجمل من تخصيص ركن خاص بالبيت للروحانيات والصلوات وقراءة القرآن الكريم فمثلا تجهيز سجاد الصلاة ووضعه في ركن خاص به أما في غرفة الصالون أو بركن داخل غرفة المعيشة.

أن أمكنت المساحة ويكون مزود هذا بكتاب المصحف الشريف وكتب الأذكار ويجب أن يكون هذا الجزء معزول تماما عن أي مصدر للإزعاج.

وعليك أن تجهزي البخور اليومي ومعطرات البيت المفضلة لديك ويجب عليك أن تحصي على العطور العربية كالمسك والعود لتستمتعي بأجمل أجواء رمضانية في البيت ويشعر بها أولادك أيضًا.

والأن أنتي مستعدة أتم الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم بسعادة وراحة نفسية وبالرغم من المجهود الذي قمتي ببذله إلا أنه يعود عليك بالراحة التامة وتستطيعين أن تقومي بدعوة العائلة والأصدقاء بصر رحب.

إلى هذه اللحظة انتهينا من تقديم بعض المعلومات عن تنظيف البيت قبل رمضان أتمنى أن ينال إعجابكم، كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من الطرق الخاصة بتنظيف المنزل، أشكركم لزيارة موقع أنثى.

السابق
طريقة تنظيف الجدران بعشر دقائق بمكونات بسيطة وبدون مجهود
التالي
طريقة تنظيف المطبخ الالوميتال بوصفة سحرية بعشر دقائق وبدون مجهود

5 تعليقات

أضف تعليقا

  1. ام ماجد قال:

    جزاكم الله خيرا وشكرا على الوصفات

  2. عبير محمد قال:

    لو سمحتم انا احتاج وصفة لتعقيم المنزل من فيرس كرونا

  3. محمد عبد الله قال:

    احتاج طريقة لتنظيف الرخام، احتاج ايضا طريقة تلميع بلاط البيت وشكرا جزيلا لكم

  4. الهام رضا قال:

    شكرا لكم كنت اتمني وصفة لتطهير المنزل من الفيروسات

  5. هالة محمد قال:

    لو سمحتم انا احتاج جدول يخليني ارتب البيت بسهولة بالليل علشان انا ما اقدر اسوى شئ بنهار رمضان

اترك تعليقاً