تنظيف المنزل

كيفية تنظيف خزانات المياه البلاستيكية وتعقيمها بطريقة سهلة وامنة

تنظيف خزانات المياه البلاستيكية قد يكون مرهقا على البعض لهذا يمتنع الكثير من تنظيف الخزان البلاستيكي بشكل مستمر، اليوم سنتعرف على تنظيف خزانات المياه البلاستيكية بطريقة سهلة جدا تجعلنا نستمتع عند تنظيف الخزان البلاستيكي، كما ستجعلنا نوفر الكثير من الأموال التي ننفقها بشكل مستمر لشركات تنظيف الخزانات، فهيا بنا نتعلم طريقة تنظيف الخزان وبعض المعلومات الهامة عن خزانات المياه.

مكونات خزانات المياه

بالبداية وقبل التعرف على تنظيف خزانات المياه أحب أن أعرفك على أجزاء خزان المياه لكي تعلم ما هي الأماكن التي تحتاج لتنظيف أكثر من الأخرى.

1ـ صمام التعويم

هو عبارة منظم يقوم بتنظيم مستوى المياه بالخزانات لكي لا تسيل للخارج وتسبب فوضى كبيرة، مكانه الاصلى بأعلى الخزان.

2ـ الفجوة الهوائية

عزيزي القارئ إن قمت بالدخول لقلب الخزان سوف تجد مسافة فارغة موجودة بين صمام التعويم وبيت الماء الموجودة بالخزان هذه المسافة تسمي الفجوة الهوائية، وظيفتها توزيع المياه بشكل ممتاز داخل خزان المياه.

3ـ  المضخة

من المكونات الهامة جدا الموجودة بالخزان هي المضخة فلا يمكننا ملئ خزان المياه بدون مضخة هذا لأنها تساعد بضخ المياه داخل الخزان مما يجعلنا قادرين على ملئه بالماء.

خذ فكرة عن طريقة تنظيف وتعقيم خزانات المياه بالتفصيل وبخطوات مثل شركات تنظيف الخزانات

كيفية تنظيف خزانات المياه البلاستيكية

هناك طرق كثيرة جدا لتنظيف خزانات المياه لكن اليوم سنستخدم طريقة صودا الخبز بتنظيف الخزانات البلاستيك فهي من المواد الممتازة التي تفتت جميع الرواسب والأوساخ المتلاصقة بجسم الخزان.

المكونات والأدوات

  • خمس ملاعق من صودا الخبز.
  • سائل تنظيف الأطباق.
  • خرطوم ماء.
  • فرشاة تنظيف.

خذ فكرة عن طريقة تنظيف المطبخ الالوميتال بوصفة سحرية

طريقة تنظيف خزانات المياه البلاستيك

  1. نقوم بخلط صودا الخبز بالقليل من المياه ونرشها على جدران الخزان ونتركها لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسيل جدران المياه بالاستعانة بالقليل من المياه، بعد إن ننتهي من هذه الخطوة نفرغ المياه ونضع غيرها.
  2. نخلط سائل التنظيف وباستخدام الفرشاة نقوم بتنظيف الخزان جيدا وننظف الخزان بالمياه باستخدام خرطوم المياه ونحرص على تشطيف أكثر من مرة، بهذا نتمكن من تنظيف خزانات المياه البلاستيكية بدون مجهود.

شاهد ايضا طرق تنظيف السجاد الفاتح بخمس دقائق وبدون مجهود

طريقة تعقيم مياه الخزانات

  • يمكننا استخدام الكلور لتعقيم خزانات المياه و تنظيف خزانات المياه البلاستيكية فهو متوفر بجميع الأسواق بأسعار رخيصة كما انه يمنح الجميع جودة عالية جدا ويساعد بقتل الفيروسات والبكتيريا الموجودة بخزانات المياه، لكي نتمكن من تعقيم خزانات المياه اتبع الآتي.
  • نقوم بعملية التنظيف التي قمنا بشرحها بالأعلى او بأي طريقة تنظيف خزانات المياه التي نستطيع القيام بها، بعد الانتهاء من تنظيف خزانات المياه من الداخل نقوم بملئه بالماء.
  • نحضر الكلور الموجود معنا ونفرغ كمية مناسبة بحجم الخزان ونبدأ بتقليبها بعصى بدون أن نلمس المياه نهائيا، نقوم بتغطية الخزان وتركه لمدة لا تقل عن خمس ساعات.
  • نذهب ونفرغ ما بداخل الخزان، نزيل الغطاء ونشطف خزان المياه بالماء ونترك الغطاء مفتوح لمدة ساعة ونقوم باستخدام الخزان بهذا نكون قد تمكننا من تعقيم خزان المياه بجود عالية.

شاهد ايضا تنظيف البيت قبل رمضان بدون مجهود

فوائد تنظيف الخزان

عزيزي القارئ تنظيف خزان المياه يجلب لنا فوائد كبيرة لأن تنظيف خزان المياه يقينا من الأمراض والفيروسات والبكتيريا التي تصيبنا من العوامل الخارجية.

  1. أعطانا التنظيف المستمر للخزان خزانًا نظيفًا تمامًا خالٍ من الطحالب، الرواسب، وكافة الأوساخ التي تسببت في حدوث ثقوب وتشققات في الخزان.
  2. تطهير خزان المياه أثناء التنظيف يحمينا جيدًا من البكتيريا والفيروسات ويمنحه ماءً نظيفًا ونقيًا.
  3. يمكن أن يؤدي التنظيف الدقيق لخزانات المياه إلى إطالة عمرها الافتراضي، لذلك نوصيك عزيزي القارئ بتنظيف خزانات المياه بشكل متكرر لحمايتها وحمايتك.
  4. التنظيف الدائم يمنع تسربات المياه حيث أن تسربات المياه تحدث نتيجة تأكل جسم الخزان من الصدأ أو الطحالب أو الأتربة والى ما ذلك.
  5. نتجنب الإصابة بالتسمم المائي الناتج من المياه الملوثة فانتبه جيدا لخزانك واحرص على تنظيفه.
  6. تنظيف الخزان باستمرار والتخلص من المياه الراكدة يمنع تجمع الحشرات التي تتكاثر حول المياه الراكدة.

كيفية تنظيف الخزان من الطحالب

تعد الطحالب من أكثر الأشياء المزعجة في خزاننا، تنمو الطحالب وتتكاثر في الماء، الماء هو البيئة المثالية لذلك، يمكن أن يتسبب الماء في تكاثر الطحالب، إذا كنت ترغب في تنظيف خزانات المياه البلاستيكية والتخلص من الطحالب فاتبع هذه الخطوات.

  • أفرغ الماء في الخزان واترك كمية قليلة منه وضع بها كمية من المنظف.
  • للتخلص من الطحالب في الخزان يتنظيف ذات جودة عالية جدًا احضر معدات التنظيف وابدأ جلي الخزان من الطحالب.
  • قم بغسيل جسم الخزان بالفرشاة لإزالة الطحالب، احضر شيء كبير وتخلص من الطحالب بعيدا فانا لا انصح بوضع الطحالب بالصرف لكي لا تتسبب بانسداد الصرف.
  • بعد إزالة الطحالب نعود مره أخرى وننظف الخزان بالمياه ونقوم بتشطيفه.
  • للحصول على نظافة مثالية لخزان المياه قم بتطهير الخزان بالكلور او بمطهر مضمون وامن واستخدم الخزان.

هكذا تكون قمت بأفضل طرق تنظيف خزانات المياه البلاستيكية من الطحالب.

جهاز تنظيف خزانات المياه

جهاز تنظيف خزان المياه هو جهاز عملي وسريع يساعد كثيرا بتنظيف خزانات المياه البلاستيكية وجميع خزانات المياه بجودة عالية جدا فهو ممتاز ويوفر للجميع جودة تنظيف خزانات ممتازة.

شركات تنظيف خزانات المياه تمتلك مجموعة كبيرة من أحدث أجهزة تنظيف خزانات المياه فإن رغبت عميلنا بتنظيف خزان المياه بجهاز تنظيف خزانات المياه أمامك طريقتين، أولا شراء جهاز تنظيف خزانات او التواصل مع شركة تنظيف خزانات مياه.

نصائح للمحافظة على نظافة الخزان

  • عند تنظيف خزانات المياه البلاستيكية يجب الحرص على تغير المياه بشكل مستمر، فإذا وجدنا إن المياه ظلت بقلب الخزان لفترة طويلة بدون استخدامها فيجب علينا أن نقوم بتفريغها نهائيا، نقوم بتنظيف خزان المياه بالفرشاة وسائل التنظيف ونتركه فتره مفتوح ونقوم بملئه بماء نظيف.
  • نحرص جيدا من وضع الخزان بمكان مكشوف فهذا سوف نعرضه للتلف كما سوف يعرضه للتلوث السريع من الداخل والخارج، لهذا ننصح بشكل مستمر على ضرورة وضع مظلة فوق الخزان.
  • يجب إن نقوم بتنظيف وتعقيم خزان المياه كل فترة من الوقت لحمايته من الطحالب والأتربة والرواسب التي تسبب شقوق وثقوب بخزان المياه.
  • بحال إن كان الخزان مصنوع من البلاستيك فلابد أن نتعلم كيفية تنظيف خزانات المياه البلاستيكية لكي نحافظ عليها من الشروخ والتصدعات التي تحدث من التنظيف الخاطئ.

خذ فكرة عن طرق تنظيف المنزل وتعطيره بدون مجهود

تنظيف خزانات المياه البلاستيكية

شركات تنظيف خزانات المياه

شركة تنظيف خزانات المياه

خزانات المياه فوق المنازل

ديدان خزان الماء

تنظيف خزانات المياه بالرياض

غسيل خزانات المياه البلاستيكية

تنظيف خزانات المياه بجدة

تنظيف خزانات المياه بمكة

تنظيف خزانات المياه بالدمام

 

 

 

السابق
التسجيل في ديوان الخدمة المدنية 
التالي
تنظيف خزان علوي بيدك كالمحترفين بـ 10 دقائق

اترك تعليقاً