الحمل والأمومة

هل يمكن عمل اختبار الحمل بعد تاخر الدورة بيوم

هل يمكن عمل اختبار الحمل بعد تاخر الدورة بيوم ؟ هذا السؤال تقوم بطرحة الكثير من النساء التي تتمنى أن يرزقها الله بمولود جديد، عزيزتي اليوم سنتعرف على بعض المعلومات المتعلقة بتحليل الحمل المنزلي تحليل الحمل بالدم، اليكي بعض المعلومات.

هل يمكن عمل اختبار الحمل بعد تاخر الدورة بيوم

بعد البحث الذي طال مدة طويلة اكتشفنا بأن نسبة هرمون الحمل تختلف من سيدة لأخرى، أي أنه قد يظهر مبكرا عن بعض النساء وقد يحتاج لمدة ما للظهور عند  البعض.

هناك بعض النساء يمكنها اكتشاف هرمون الحمل قبل موعد الدورة بيومين، وهناك البعض لا يظهر هرمون الحمل لديهم إلا بعد شهر.

لهذا ننصح جميع السيدات اللاتي قامت بعمل تحليل الحمل ولم تحصل على نتائج أن تعاود المحاولة بعد أسبوعين من موعد انقطاع الدورة.

لكننا لا ننكر أن بعض النساء يمكنها عمل اختبار الحمل بعد تاخر الدورة بيوم واحد وتحصل على نتائج مؤكدة وصحيحة.

كم يوم بعد تاخر الدورة يبان الحمل

عزيزتي عند ذهابنا إلى الطبيبة النسائية لعمل اختبار الحمل أول ما تساءل عنه متى كان آخر موعد لانقطاع الدورة الشهرية الخاصة بك.

من خلال إجابتك تبدأ باحتساب الوقت حتى تعلم كم يوم مضي على انقطاع الدورة، إذا اكتشف الطبيب النسائي عدم مرور أكثر من ثلاث أيام على انقطاع الدورة الشهرية.

ينصح السيدة بالعودة إلى المنزل والانتظار لمدة أسبوع على الأقل حتى تستطيعي عمل اختبار الحمل، هناك من يقوم بإجراء فحص الحمل بالدم.

لكننا أيضا ننصح بعدم عمل اختبار الحمل إلا بعد مرور أسبوع، قومي بإحضار أنبوبة اختبار وابدئي بعمل اختبار الحمل بالمنزل.

بعد ظهور النتيجة قومي بالتوجه للطبيب، أما إذا لم يظهر اعلمي بأنه قد يكون حدث امرأ خاطا منك أدي إلى إفساد الاختبار.

لهذا ننصح بزيارة الطبيب النسائي حتى يقوم هو بعمل اختبار الحمل والله الموقف نتمنى أن يرزق جميع النساء الذرية الصالحة.

شاهد ايضا

علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح بالتفصيل

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

في هذه النقطة بالتحديد يوجد الكثير من الآراء، فهناك من يقول بعد تأخر الدورة بيومين يبان الحمل، وهناك من يقول بعد تأخر الدورة أربع أيام يبان الحمل.

هناك أيضا من يقول بعد أسبوع ومن يقول بعد أسبوعين، فاعلمي عزيزتي بأن كل هذه الآراء سليمة، لكن كلما تأخرتي بعمل فحص الحمل كان أفضل.

فقد أثبتت الأبحاث العلمية على أن الاختبار المنزلي يحتاج لوقت يبدأ من ثلاث أيام بعد تأخر الدورة إلى خمسة عشر يوما حتى يبان الحمل.

أما باختبار الحمل بالدم يمكنك عزيزتي اكتشاف وجود هرمون حمل أم لا قبل موعد الدورة الشهرية بيومين أو ثلاث.

هذا الأمر لا يعتبر أن جميع النساء اللاتي تتعدي هذه المدة ليست حامل، فهناك حالات نادرة لا يظهر هرمون الحمل ولا كيس الحمل بالرحم إلا بعد مرورها خمس أسابيع بعد تأخر الدورة.

لهذا ننصح جميع السيدات بالتأني وعدم الإهمال بالأمر، ففي الكثير من الأوقات لا يبان الحمل إلا بعد ظهور علامات الحمل الأكيدة.

إلى هنا انتهينا من عرض بعض المعلومات عن هل يمكن عمل اختبار الحمل بعد تاخر الدورة بيوم أتمنى أن ينال المقال إعجابكم، كما أتمنى مشاهدة بعض المواضيع الأخرى الخاصة بتحليل الحمل من موقع أنثى.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق