الحمل

افضل طريقة معرفة نوع الجنين في الشهور الأولي بالتفصيل

معرفة نوع الجنين في الشهور الأولي أمر مشوق للغاية للأم والأب، هناك من يتمنى أن ينجب بنت وهناك من يتمنى إن ينجب ولد، اليوم سنتعرف على الأساليب العلمية التي اتجه إليها الأطباء للتعرف على نوع الجنين وأفضل وقت لذلك، سنتعرف أيضا عن علامات الحمل بولد وعلامات الحمل ببنت والكثير من المعلومات التي تساعد في معرفة نوع الجنين في الشهور الأولي، تابعونا.

معرفة نوع الجنين في الشهور الأولي

أول ثلاث شهور هي مرحلة مهمة جدا يكون بها الجنين صغير الحجم للغاية وما زال بمرحلة التكوين، إلى الآن لم يستطع العلم إيجاد طريقة معينة تمكنه من معرفة نوع الجنين بالشهور الأولى.

لكن هناك بعض العلامات أو الإعراض التي من خلالها نتمكن من معرفة نوع الجنين، لكن يجب العلم بأنها ليست دقيقة وتختلف تماما من سيدة لأخرى.

إقرأ أيضا:علامات الحمل الأكيدة بعد تاخر الدورة بيومين وعلامات الحمل بتؤام

يمكننا أيضا  معرفة نوع الجنين عن طريق إجراء فحص السونار أو عن طريق إجراء عملية الحقن المجهري فطرق التعرف على نوع الجنين كثيرة جدا.

شاهد ايضا من هنا

اعراض الحمل في الشهر الاول

معرفة نوع الجنين بفحص السونار

هو عبارة عن جهاز الكتروني يعمل عن طريق موجات صوتية، يعرف فحص السونار إن له ثلاث أنواع وهي الفحص ثلاثي الأبعاد، والفحص العادي، أيضا الفحص دوبلر.

يعتبر هذه واحدة من طرق معرفة نوع الجنين في الشهور الأولي وهو داخل الرحم، يمكننا مشاهدة كيس الحمل من أول شهر بالحمل، لكن لا يمكن تحديد نوع الجنين إلا بعد الشهر الثالث.

بالكثير من الأحيان يخطئ الفحص بالسونار، يعود ذلك إلى وضعية الجنين نفسه داخل الرحم، فان الأطباء تعتمد على رؤية العضو الذكري بتحديد نوع الجنين فإن وجد يكون ذكر إن لم يوجد يكون انثى.

إقرأ أيضا:هل حبوب منع الحمل تاخر الدورة الشهرية هام جدا 1

لكن هذا الأمر ليس دقيقا فقد يكون الجنين زكرا لكنه يأخذ وضعية تحجب العضو الذكري من الظهور فيقول الطبيب للأهل أنها انثى عند الولادة يتفاجئ الجميع بأنه زكر.

لهذا ننصح الجميع بعدم الاستعجال بمعرفة نوع الجنين، فقط قم بالاعتناء بالجنين و ألم أثناء فترة الحمل واترك الباقي على الله عز وجل، وإن كانت أنثى أم ذكر فهو رزق لك يجب الحفاظ عليه والاهتمام به.

معرفة نوع الجنين في الشهور الأولي بالحقن المجهري

تطور العلم كثيرا عن ذي قبل فأصبح بإمكان الطبيب التعرف على نوع الجنين باستخدام وسائل كثيرة، عند إجراء عملية الحقن المجهري إن طب الزوجين نوع معين من الأجنة يقوم الطبيب بتحديده.

يتم ذلك بعد فحص السائل المنوي وفرزة جيدا بطريقة علمية خاصة، بعد ذلك يتم أخذ جميع الحيوانات المنوية التي تحمل صفات النوع الذي قام الزوجين بتحديده.

أكد الأطباء بن نجاح تحديد نوع الجنين بعملية الحقن المجهري تصل إلى 70%، فهو من أفضل طرق معرفة نوع الجنين في الشهور الأولي.

شاهد ايضا من هنا

علامات الحمل الاكيدة بعد تاخر الدورة

علامات الحمل بولد

  • قال الكثير بأن النوم لساعات طويلة خاصة بالشهور الأولى يدل ذلك على الحمل بولد.
  • سوف نلاحظ ان لون حلمة الصدر داكن مائل إلى اللون البني.
  • تعاني بعض النساء من انتفاخ بشكل مستمر.
  • وجود خط بني بالبطن.
  • تتعرض السيدة للغثيان بنسبة كبيرة جدا خاصة بفترة الصباح.
  • سوف تلاحظ السيدة ظهور شعر الجسم كله خاصة بالبطن بغزارة.
  • سوف تشعر السيدة بألم شديد بالثدي مع ملاحظة أن حجم الثدي تضاعف أكثر من ذي قبل.
  • سوف تعاني آلام من الصداع المتواصل ليلا ونهارا.

علامات الحمل ببنت

  • سوف نلاحظ لون حلمة الصدر احمر فاتح.
  • نلاحظ رغبتنا بتناول الطعام بكثرة.
  • إذا لاحظت الأم ان شكل البطن دائريا فيدل على الحمل ببنت.
  • السرة سوف تكون للداخل.
  • سوف تشعر آلام بأنها ترغب بتناول العصائر والحلويات طوال الوقت.
  • سوف تلاحظ آلام بأنها متقلبة المزاج.

متى يمكن معرفة نوع الجنين في الشهور الأولي

بالسابق تحدثنا بأنه لا يمكن التعرف على نوع الجنين بالشهور الأولي، يعود ذلك لعدم اكتمال نموه، أثبتت الأبحاث العلمية على أن أنسب وقت لمعرفة نوع الجنين هو 14 أسبوع.

إقرأ أيضا:أسباب تأخر الحمل الأول وعلاجه معلومات بغاية الأهمية

بعد مرور الثلاث شهور الأولي من الحمل  يتمكن الطبيب التفرقة بين الجنين إن كان ذكر أو أنثى، لكن قبل ذلك فلا يمكن نهائيا لان النوعين يكونوا متشابهين لدرجة كبيرة جدا لا يعلم نوعهما غير الله.

معرفة نوع الجنين في المنزل

هذه الطريقة من الطرق التي تستخدمها الكثير من السيدات بتحديد نوع الجنين، من خلال ملاحظة العلامات التي تظهر على السيدة مثل حجم الثدي وألمه، أيضا شكل البطن إن كان مرتفعا أو دائريا أو طويلا.

من خلال ملاحظة لون بشرة آلام، فقد قال الكثير بان لون البشرة الفاتح يدل على المولود الذكر، واللون القاتم يدل على المولود أنثى، لكن هذه العلامات غير دقيقة ولا يوجد لها إثبات علمي.

شاهد ايضا من هنا

زيادة وزن الجنين اثناء الحمل

إلى هنا ننهي الحديث لهذه اللحظة عن معرفة نوع الجنين في الشهور الأولي أتمني أن ينال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات المتعلقة بالحمل، نشركم لزيارة موقع أنثى.

السابق
بالتفصيل هل عملية الحقن المجهري مؤلمة وخطواتها
التالي
تعرفوا على كيف يحدث الحمل بالتفصيل

اترك تعليقاً