الحمل

متى يختفي هرمون الحمل من البول بعد الإجهاض المبكر وأعراض الحمل بعد الإجهاض مباشرة

متى يختفي هرمون الحمل من البول بعد الإجهاض المبكر هذا السؤال يدور بذهن العيد من السيدات اللاتي تتعرض للإجهاض وتريد أن تصبح حامل بأسرع وقت ممكن هرمون الحمل الموجود بالدم قد يعيق الحمل مرة أخرى لهذا نجد الطبيب ينصح السيدة بالاسترخاء والهدوء وتناول بعض الأدوية، اليوم سنتعرف على بعض المعلومات الهامة عن هرمون الحمل الموجود بالدم بعد الإجهاض.

متى يختفي هرمون الحمل من البول بعد الإجهاض المبكر

يظهر هرمون الحمل في البول لدى السيدات بعد تأخر الدورة الشهرية بأسبوع على الأقل وهناك سيدات يظهر لديها قبل موعد الدورة بعدة أيام، أما في هذه الحالة فقد يظهر الهرمون بعد عملية الإجهاض لمدة تزيد لأسبوعين.

لذلك في هذه الحالة عند عمل اختبار حمل بعد الاجهاض بأسبوعين فهنا لا يوجد حمل، في هذه الحالة لا يجب أن تقلقي بسبب وجود الهرمون بعد الإجهاض.

ولكن في حالة استمرار الهرمون لأربع أسابيع في الدم يجب أن تستشيري الطبيب لأنه من الممكن أن لا يكون قد حدث الإجهاض بشكل كامل.

شاهد ايضا حبوب البروجسترون لتنظيم الدورة والأعراض الجانبية لدواء البروجيسترون

 حللت بعد الاجهاض وطلع خط خفيف

هناك حالات كثيرة من السيدات تقوم بعمل اختبار حمل بعد الإجهاض وتجد ان هرمون الحمل مازال موجود، وهنا لا يجب القلق فقد يستمر هرمون الحمل في البول لمدة لا تقل عن أسبوعين، وذلك بسبب ارتفاع الهرمون في الجسم.

أما إذا استمرا الهرمون لمدة أكثر فيجب عليك زيارة الطبيب في الحال لمعرفة السبب فقد يكون اختلال في الهرمونات بالجسم أو وجود جزء صغير متعلق بالرحم من الإجهاض.

شاهد ايضا هل يستمر الحمل مع انخفاض هرمون الحمل واهم أسباب انخفاض نسبة هرمون الحمل

متى تنتهي أعراض الحمل بعد الإجهاض

يظهر لدي الكثير من السيدات أعراض الحمل بعد عمليات الإجهاض مباشرة لذلك لا يجب القلق في هذه الحالة وذلك لأن هرمون الحمل يستمر بالجسم بعد عمليات الإجهاض لمدة أسبوعين في البول ولمدة يومين في الدم.

يكون نسبة الحمل بالنسبة للسيدات التي تجهض نسبة متوسطة تحمل بعد مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر والبعض الأخر يتأخر أكثر من ذلك، وذلك بسبب خلل الهرمونات وعدم انتظامها.

لذلك يجب في حال التأخر عن ثلاثة أشهر في الحمل يجب زيارة الطبيب حتى يستطيع ضبط معدل الهرمونات بالجسم وحدوث حمل مرة أخرى.

خذ فكرة عن ما هو الحمل في الشهر الثامن وماذا علي ان افعل لحماية الجنين

أعراض الحمل بعد الإجهاض مباشرة

تشعر الكثير من السيدات بأعراض الحمل بعد فترة الإجهاض مباشرة، وذلك بسبب نشاط هرمون الحمل في هذه الفترة، وقد تستمر هذه الأعراض لمدة لا تقل عن أسبوعين حتى يختفي الهرمون من البول والدم في التحليل الخاص بالحمل.

من أهم وأبرز أعراض الحمل بعد الإجهاض

  • الشعور بالدوخة.
  • المغص والغثيان.
  • الشعور بألم حاد وتكسير بالجسم بعد عملية الإجهاض.

فإن هذه الأعراض ليست أعراض حمل بل هي أعراض مشابهة بسبب نشاط هرمون الحمل بالجسم وهنا لا يمكن حدوث حمل إلا بعد مدة لا تقل عن ثلاثة شهور بعد الإجهاض وذلك حتى يستقر الهرمون ويصل لمعدله الطبيعي في الجسم، وكل هذه الأعراض ليست أعراض حمل.

قد يهمك معرفة هل هرمون الحليب يسبب الاجهاض وأسباب ارتفاع هرمون الحليب لغير الحامل

السابق
هل هرمون الحليب يسبب الاجهاض وأسباب ارتفاع هرمون الحليب لغير الحامل
التالي
 كم نسبة هرمون الحمل في أطفال الأنابيب ونسبة هرمون الحمل بالتوأم

اترك تعليقاً