الحمل

كيف اهيئ نفسي للولادة الطبيعية واهم الاغراض اللازمة

كيف اهيئ نفسي للولادة الطبيعية سؤال مهم للغاية يجب على جميع النساء اللاتي يلدن طبيعيا أن يكون ملمين بهذه المعلومات، اليوم سنتعرف على أهم الأغراض التي يجب ان تتوفر قبل الولادة الطبيعية، سنتعرف ايضا على بعض النصائح الهامة المجربة من الكثير من النساء التي تساعد في تسهيل عملية الولادة الطبيعية.

كيف اهيئ نفسي للولادة الطبيعية

عزيزتي الغالية كيف اهيئ نفسي للولادة الطبيعية تنقسم للكثير من الأمور، يجب عليك أولا أن تستعد للولادة الطبيعية منذ بداية الشهر التاسع.

اذا كان حملك هو الحمل الأول فيجب المتابعة مع الطبيعة النسائية منذ البداية حتى تراقب حملك وتراقب الجنين داخل الرحم ولكي تخبرك هل ستلدين طبيعي ام قيصريه، بحال تؤكد الطبيبة من ولادتك ولادة طبيعية فيمكنك اتباع النصائح التالية.

بداية الشهر التاسع يجب أن تسترخي تماما لا تفكري بأي أمور قد توترك او تعرضك للضغط النفسي، اعلمي حبيبتي ان الولادة الطبيعية امرأ سهلا للغاية و سوف تمر بسلام وأمان بإذن الله.

النظافة الشخصية من أهم الأمور التي يجب ان تحرصي عليها قبل الذهاب للولادة الطبيعية، فيجب ان تتخلصي من الشعر الزائد بالمنطقة الحساسة قبل موعد الولادة الطبيعية باسبوع.

اهتمي بإحضار مستحضر طبي لتشطيف المنطقة الحساسة على أن يكون برائحه طيبه حتى يتمكن من التخلص من جميع الإفرازات التي تسبب روائح كريهة بهذه المنطقة.

شاهد ايضا

اعراض الولادة الطبيعية للبكر بالتفصيل

أغراض خاصة بالأم تحضر قبل الولادة

كيف اهيئ نفسي للولادة الطبيعية عزيزتي الغالية هناك بعض الأغراض التي يجب أن تحرصي على توافرها قبل الذهاب الى عملية الولادة الطبيعية، أنا ذكرت كلمة عملية  فهي علميا تسمى عملية لكنها سهله للغاية ولا تقلقي نهائيا منها.

قبل الذهاب للولادة الطبيعية يجب أن تهتمي بإحضار فوطه صحيه خاصه بالسيدات أثناء فتره الولادة سوف تجدينها متوفرة بجميع الصيدليات.

يجب أن تحرصي على اخذ ملابس داخليه وخارجيه غير الملابس التي ترتدينها، فلا تعلمي ما قد يحدث، قد تتعرض ملابسك للماء او للدم اثناء الولادة الطبيعية.

يجب ان تحرصي على إحضار بعض السكريات او الحلويات او بعض العصائر التي تحتوي على سكريات حتى تتمكني من تناولها قبل اقتراب موعد الولادة.

فهي هامة للغاية، أولا تمنحك طاقة وقدره كبيره على الولادة الطبيعية، ثانيا السكريات مفيدة جدا تساعد كثيرا بزياده الطلق وتسريع الولادة الطبيعية.

احرصي على اخذ غطاء ثقيل او بطانيه خفيفة لكي تتمكني من وضعها فوق جسمك أثناء خروجها من المستشفى، هذا الآمر يساعد كثيرا بمنع تعرضك لنزله برد.

احرصي على ارتداء حذاء خفيف بدون كعب، هذا يساعدك على التحرك بسهولة قبل دخولك للولادة الطبيعية، كما لا يسبب لك اي ازعاج اثناء خروجك من المستشفى.

أغراض خاصة بالطفل تحضر قبل الولادة

مولودنا الغالي ننتظر قدومه منذ اول يوم من علمنا أننا حامل، لابد من اخذ بعض الأغراض التي تحمية من البرد، من أهم هذه الأعراض.

لابد من اخذ ملابس مناسبه للطفل حديثي الولادة تكون مصنوعة من القطن وفضفاضه، يجب اخذ بطانيه خفيفة صغيره الحجم خاصه بالأطفال.

لابد من الحرص على إحضار حفاضات خاصة بالأطفال حديثي الولادة، سوف تجدينها متوفرة ايضا بجميع الصيدليات.

يجب أن نأخذ مناديل معطره ومعقمه حتى نتمكن من تنظيف الطفل بعد الولادة الطبيعية.

يمكننا اخذ بعض الاعشاب لكن بعد استشارة الطبيب الخاص.

لابد من إحضار كحول او معقم للسرة، او يمكننا طلب من طبيب الأطفال تسجيل اسمه لكي يكون سهل علينا إحضاره.

شاهد ايضا من هنا

اهمية متابعة الحمل بالشهر الثامن

إرشادات كيف اهيئ نفسي للولادة الطبيعية

حبيبتي الغالية هذه الإرشادات مقدمه لك من مجموعه كبيره من السيدات اللاتي لديهن خبره كبيره بالولادة الطبيعية، يجب عليك تنفيذ هذه النصائح قبل الولادة الطبيعية بشهر ونصف او شهر على الأقل.

احرصي حبيبتي على الحركة بشكل مستمر الحركة تساعد كثيرا بتسهيل عملية الولادة الطبيعية.

احرصي حبيبتي الغالية منذ دخولك الشهر التاسع ان تقومي بتنظيف منزلك جيدا ولا تتركي به اي قمامه او اي أغراض لا يرغب وجودها بالمنزل.

احرس يا حبيبتي الغالية على تناول الكالسيوم والفيتامينات الهامة التي تقوي العظام حتى تتمكني من الولادة الطبيعية.

اهتم كثيرا بالأطعمة وخاصة بالخضروات ومنتجات الألبان واللحوم والأسماك فهم سوف يحميانك من الإصابة بحمى النفاس او بهشاشة العظام.

اهتمي زيارة الطبيبة النسائية حتى تتمكن من الكشف عن الجنين والتعرف على وضع الطفل الطبيعي في الحوض.

يمكنكم اخذ فكرة عن اهمية متابعة الحمل من البداية

الى هنا انتهينا من التحدث سويا عن كيف اهيئ نفسي للولادة الطبيعية  أتمنى ان ينال اعجابكم كما ادعوكم لمشاهده الكثير من الموضوعات المتعلقة بالولادة الطبيعية على موقعي، نشكركم بزياره موقع انثى.

السابق
اشهر اعراض الولادة الطبيعية للبكر بالتفضيل
التالي
افضل طعام لزيادة وزن الطفل بسرعة

اترك تعليقاً