الحمل

هل يمكنك زيادة وزن الجنين أثناء الحمل ؟

زيادة وزن الجنين أثناء الحمل  هو من المواضيع الهامة التي تبحث عنها الكثير من النساء بفترة الحمل، اليوم سنتعرف على طرق كثيرة ومميزة تجعلنا نزيد من وزن جنينك و منحة الصحة وتقوية، سنتعرف أيضا على أهم الأطعمة التي تساعد بزيادة وزن الطفل، أيضا سنعرف أهم النصائح التي تساعد جميع السيدات بالمرور الآمن من فترة الحمل، إليكم التفاصيل.

هل يمكنك زيادة وزن الجنين أثناء الحمل ؟

لكي نتمكن من الوصول إلى الإجابة الصحيحة لهذا السؤال الذي حير الكثير من السيدات، قامت إدارة موقع أنثى بطرح السؤال على الدكتور ” احمد الشربيني ” فأجاب مشكورا قائلا.

بعد مرور السيدة الحامل بثلاث شهور الأولي تشعر بتحسن ملحوظ بنمو الجنين، فيبدأ بالنمو المستمر مما يؤثر كثيرا على السيدة الحامل ويمنحها وزنا زائدا، نمو الجنين يؤدي لكبر حجم بطن الأم وجميعنا نعلم ذلك.

لكن هناك الكثير من السيدات التي لا تظهر تغيرات كبيرة على البطن بهذه المرحلة، هذا لا يعني إن الجنين لا ينمو لكن هناك عوامل كثيرة تؤثر على هذه الجزئية أهمها عوامل وراثية.

تناول الطعام الصحي من أهم الأسباب التي تساعد بزيادة وزن الطفل، يمكنك عزيزتي أن تتناولين جميع الأطعمة التي كنتي لا تفضلين تناولها بالشهور الأولى من الحمل.

يعود السبب إلى انتهاء أعراض الحمل القاسية التي مررتي بها بالشهور الأولى، اعلمي بأن الأطعمة التي تتناولينها جنينك الغالي يأخذ قسطا منها لهذا احرصي على تناول كل ما هو مفيد وصحي.

 

هل الشوكولاته تزيد وزن الجنين

بعض الأطباء أكد بأن الشوكولاته تساعد بزيادة حجم الجنين لأنها غنية بمركبات الفلافونويد التي تمنح الجنين والأم العديد من الفوائد كما تساعد على تقوية القلب وحمايته من الأمراض.

كما أكد الأطباء بأن تناول السيدة معدل مناسب من الشوكولاته بشكل منتظم يحميها من التعرض لارتفاع ضغط الدم التي تتعرض له الكثير من السيدات بمرحلة الحمل خاصة بالفترة الأخيرة.

بعد الأطباء ينهي عن تناول الشوكولاته بفترة الحمل لما تسببه من مشاكل وأضرار لدى الأم والجنين ومن أهمها اكتساب وزن زائد للأم، كما أنها من المأكولات التي قد تسبب حساسية الجلد للأم والجنين.

هنا يمكننا الإجابة على هل يمكنك زيادة وزن الجنين أثناء الحمل بالشوكلاته قائلين؟ نعم لكن ينصح بتناول القليل منها فقط ويفضل الأنواع التي تحتوي على الفلافونويد.

شاهد ايضا

حساب الحمل بالاسابيع والايام

أكلات لـ زيادة وزن الجنين أثناء الحمل في الشهر السادس

الشهر السادس هو مرحلة هامة بعمر الجنين، بإمكان الجنين التحرك داخل بطن الرحم، احتجاجه من الغذاء يزيد لهذا تشعر الأم دائما بالجوع والرغبة بتناول الطعام.

عزيزتي هناك العديد من الأطعمة التي يجب أن تتناولينها بالشهر السادس لكي تساعد بنمو طفلك نمو صحي وسليم، اعلمي أيضا أنها تحميكي من الإصابة بأمراض كثيرة من أهمها هشاشة العظام.

الخضراوات

الخضراوات من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الهامة التي تحتاج إليها السيئة طوال فترة الحمل وخاصة بالشهر السادس كما أنها خالية من الدهون، أي لا تسبب إزعاجا ولا تصيبك بالسمنة نهائيا.

الخضروات غنية بالألياف التي تمنح السيدة الحامل العديد من الفوائد الصحية أثناء فترة الحمل، فهي تمنع الحامل من الإصابة بالإمساك وهو من الأمراض الشائعة التي تتعرض له العديد من السيدات أثناء فترة الحمل.

جميع الخضروات صحية وممتازة لكي، لكن يفضل تناول الجرجير بشكل يومي أيضا الطماطم والبقدونس والسبانخ فهي تحمي من مرض فقر الدم، أيضا الجزر له فوائد عديدة للأم والجنين، الفاصوليا الخضراء وغيرهم الكثير.

البروتين

البروتين من المعادن الهامة التي تساعد لبناء عظام الجنين بونية سليمة، كما يحمي السيدة من أمراض العظام، يجعل السيدة الحامل قوية وقادرة على الولادة الطبيعية بدون مشقة.

يمكنك الحصول على البروتين من خلال تناول البيض او اللحوم بجميع أنواعها، من منتجات الألبان وأيضا من الأسماك الغنية بالدهون من سمك التونة والسالمون وغيرهم.

يمكنك تناول البقوليات فهي بها جزء كبير من معدن البروتين، هناك العدس او الفاصوليا الجافة الحمراء، أيضا من الفول او الحمص وغيرهم الكثير من البقوليات.

كما تساعد فى زيادة وزن الجنين أثناء الحمل بطريقة امنه وصحية، فاحرصي على تناولها طوال فترة الحمل.

الفاكهة

الفاكهة من ألذ الأطعمة الموجودة فوق ظهر الأرض يمكننا فهي غنية بجميع الفيتامينات والمعادن الموجودة فوق ظهر الأرض، كما إن جميع الأطعمة مفيدة وصحية وخالية من الدهون.

أكدت الأبحاث العلمية على إن الفاكهة تساعد بتطور نمو الجنين، كما تحميه من التشوهات الخلقية التي تصيب العديد من الأطفال بفترة الحمل نتيجة نقص الفيتامينات.

يمكنك تناول ما تشتهي النفس من الفاكهة، يمكنك تناول الكيوي والبرتقال سواء فاكهة أم عصير فرش خالي من السكر او بكمية سكر بسيطة، يمكنك تناول الموز او التفاح وغيرهم الكثير.

شاهد ايضا

طرق حساب موعد الولادة الطبيعية والقيصرية

أكلات لزيادة وزن الجنين بالشهر الثامن

يعد الشهر الثامن من الشهور المتقدمة جدا من عمر الجنين، بهذا الشهر يكون اكتمل نمو الجنين بالكامل، بهذا الشهر تزداد حركة الجنين أكثر من أي شهر آخر.

بالشهر الثامن يفضل عدم تناول أدوية او فيتامينات لزيادة وزن الجنين إلا من خلال استشارة الطبيب النسائي، هل يمكنك زيادة وزن الجنين أثناء الحمل في الشهر الثامن؟

نعم حبيبتي الغالية يمكنك ذلك لكن أولا يجب أن تلجئن لطبيبك لفحص الجنين ومعرفة إن كان حجمة مناسب أم بحاجة إلى أن يزيد وزنه.

تجنبي عزيزتي الغالية تناول الأدوية التي تزيد من وزن الجنين بدون استشارة الطبيب حتى لا تواجهين مصاعب أثناء الولادة الطبيعية، من الأطعمة التي يمكنك تناولها بالشهر الثامن.

منتجات الألبان

منتجات الألبان تشتهر باحتوائها على نسبة كبيرة للغاية من الكالسيوم، جميعنا نعلم بان الكالسيوم هام جدا جدا للأسنان والعظام سواء للأم او للجنين.

جميع الأطباء تنصح بتناول منتجات الألبان بأول شهور الحمل لكي تساعد ببناء الجنين وتطوره، أهميتها كبيرة للغاية بالشهور الأخيرة من الحمل، فهي تمنح السيدة ما تحتاج إليه من الكالسيوم الذي تفقده أثناء فترة الحمل.

تساعد بتقوية عظامها وحماية أسنانها من الضعف أثناء الولادة، كما تمنح الجنين الكالسيوم الذي يحميه من الإصابة بالأمراض بعد الولادة، لهذا ننصح بتناولها بشكل منتظم بفترة الحمل بالكامل.

التمر

للتمر العديد من الفوائد الصحية الهامة جدا للجنين والأم بفترة الحمل، فهو مصدر قوي جدا للفيتامينات، يمكنك حبيبتي الغالية الحصول على نسبة كبيرة من الفيتامينات من تناول كمية بسيطة للغاية من التمر.

كما للتمر فوائد ممتازة بتسهيل عملية الولادة الطبيعية، فهو يساعد بزيادة الطلق الطبيعي مما يمنح السيدة الحامل ولادة طبيعية سهلة وأمنه، فاحرصي على تناوله بهذه الفترة.

شاهد ايضا

علامات الحمل بعد غياب الدورة بيوم

نصائح لـ زيادة وزن الجنين أثناء الحمل

عزيزتي الغالية هذه النصائح مقدمة لكي من الدكتور ” أحمد الشربيني ” أفضل وامهر دكتور بالمملكة السعودية، وهي.

– المتابعة الدورية  والمستمرة مع الطبيب للإطمئنان على وضع جنينك الصحي  والتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية لديكي تنعكس على نموه سلبياً وحسن التحكم فيها إن وجدت.

– تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية اللازمة لضمان اكتفاء جسمك بصورة تجعله يوفر الكميات اللازمة للجنين لتساعده فى النمو.

– لا تستسلمي لأعراض الحمل التي تؤثر على غذائك، إن كنتى تعانين من حرقة المعدة و ارتجاع مما يجعلك لا تأكلين، حاولي تقسيم وجباتك لكميات صغيرة وتناولها على أكثر من مرة باليوم.

– ابتعدي عن المنبهات بصورة كبيرة وقللي منها، واحرصي على شرب كميات كافية من الماء.

– تناولي الكثير من الخضروات والفواكه واهتمي بتناول طعام كافي يكفي احتياجاتك واحتياجات جنينك.

قد تبدو لكِ النصائح مكررة، ولكن لو فكرتي فيها منطقياً ستجدين أن هذه هى أسلم وأكثر الطرق أماناً، بعض التغيرات البسيطة التي تفعلها لها قدرة غير طبيعية على التأثير إيجابياً على صحة جنينك ليولد مكتمل النمو و قوى.

ف أرجوكى لا تحاولي أن تتبعي أي طريقة أو أي وصفة غير مضمونة واستشيرى طبيبك دائماً لضمان سلامتك التى سنتعكس على سلامة طفلك.

الى هنا فقد انتهينا من الحديث لهذه اللحظة عن موضوع هل يمكنك زيادة وزن الجنين أثناء الحمل أتمنى أن ينال إعجابكم كما ندعوكم لمعرفة المزيد من الموضوعات المفيدة من خلال تصفح موضوعات الموقع، نشكركم لزيارة موقع أنثى.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق