مطبخ

افضل طريقة عمل جلاش باللحمة المفروم بالمنزل

جلاش باللحمة المفروم هي من الأطعمة الجميلة التي يعشقها الكثير، كما تعتبر من الأصناف الممتازة التي يفضل تحضيرها بالمناسبات الخاصة والعامة، البعض ايضا يفضلها بالأفراح و عزومات شهر رمضان الكريم، اليوم سوف نتعرف على طريقه جميله وسريعة لعمل الجلاش باللحمة المفروم.

خذ فكرة عن طريقة عمل مكرونة بالبشامل مثل المطاعم

طريقة عمل جلاش باللحمة المفروم

المكونات

  • نصف كيلو لحمة مفرومة
  • نصف كيلو جلاش
  • ملح وفلفل أسود
  • بهارات مشكلة
  • بصل مكعبات صغيرة
  • فلفل رومي
  • نصف كوب زيت.
  • بيضة واحدة.

طريقة تحضير جلاش باللحمة المفروم

  1. نائي بطاسه ثم نقوم بوضعها على النار لكي نبدأ بتعصيج اللحم المفروم، نقوم بوضع القليل من الزيت ثم نقوم بوضع البصل مع اللحم المفروم.
  2. نقوم بوضع تشكيلة البهارات الموجودة لدينا ثم نقوم بوضع الفلفل الأسود مع الملح مع الفلفل الرومي تقلب جميع المكونات جيدا ثم نغطي اللحم المفروم وتترك لمدة خمس دقائق مع التقليب.
  3. بهذا الوقت نقوم بإحضار الصاج الذي سوف نحضر داخله صينية الجلاش، نقوم بدهانه بطبقة من الزيت ثم نبدأ بوضع اول طبقة من الجلاش.
  4. نقوم بدهان طبقة الجلاش بالقليل من الزيت يفضل استخدام فرشاة خاصة للطعام، نبدأ بوضع الطبقة الثانية من الجلاش ونقوم بدهانها بالزيت.
  5. نكرر هذه العملية الى ان نضع تقريبا عشر ورقات من الجلاش، نقوم بإحضار اللحم المفروم بعد الانتهاء من التسوية.
  6. ثم نقوم بفرده بجميع أنحاء الجلاش، نبدأ بوضع ورقة من الجلاش، نقوم ايضا بدهنها بالقليل من الزيت ثم نبدأ بوضع الطبقات الأخرى بنفس الطريقة.
  7. بعد الانتهاء نقوم بتقطيع صينية الجلاش حسب رغبتنا ثم نقوم برش القليل من الشوربة، ناتي بطبق فارغ ونقوم بوضع البيضة به نقوم برش القليل من الملح والقليل من الفلفل الأسود ثم نقوم بدهان صينيه الجلاش بالبيض.
  8. بعد ذلك نأخذ الصينية ونقوم بوضعها داخل الفرن، نراقب الصينية جيدا الى ان تأخذ اللون الأحمر الجميل نقوم بإخراجها.

شاهد ايضا

افضل طبخة سريعة لرمضان

ملحوظة هامة

أحبائي الكرام اذا أردتم صينية الجلاش طرية وغير هشة بعد خروجها مباشرة من الفرن قم بتغطية الصينية واتركها لمده ربع ساعه على الأقل، أما اذا كنت تريد صينيه الجلاش هشة ومقرمشه بعد خروجها من الفرن اتركها بدون تقطيع.

الى هنا انتهينا من تقديم طريقة عمل جلاش باللحمة المفروم أتمنى ان تنال اعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من الوصفات الجميلة على موقعي، نشكركم لزيارة موقع أنثى.

السابق
اسهل طريقة عمل السمك المقلي مع رز بني
التالي
طريقة عمل فطير باللحم بعشر دقائق

اترك تعليقاً