مطبخ

اسهل طريقة عمل السمك المقلي مع رز بني

السمك المقلي مع رز بني هي وجبه جميله جدا يحبها الكثير من الأشخاص، كما ان السمك الكثير والكثير من الفوائد فهو مفيد للشعر و للبشرة و للجسم بشكل كامل، ايضا هو غني بالبروتينات اللازمة لبناء جسم الإنسان، اليوم سنتعرف على طريقة سهلة وسريعة جدا لتحضير السمك المقلي، فقد تابعونا.

يمكنكم اخذ فكرة عن طريقة تحضير خبز الصاج بالمنزل

طريقة عمل السمك المقلي مع رز بني

المكونات

  • سمك اي نوع
  • زيت للقي.
  • دقيق قمح.
  • نصف ليمون.
  • رز ابيض.
  • ملعقة من الكمون.
  • ملعقة من القرفة.
  • ملح حسب الرغبة.

شاهد فيديو طريقة تحضير السمك المقلي والارز البني

طريقة تحضير السمك المقلي

  1. نبدأ بأخذ السمك ونقوم بتنظيفه جيدا من الزوائد الموجودة به ثم نقوم بفتحه وإخلاء ما بداخله ثم نبدأ بتنظيفه بالماء والخل جيدا، نضع فوقة نصف ليمونة ثم نقوم بإحضار طاسة بها زيت.
  2. نقوم بإحضار الدقيق ثم نبدأ بأخذ السمك ونضعه داخل الدقيق من الجانبين نقوم بعد ذلك يوضع السمك بالزيت ونحرص على عدم تقليبه نهائيا إلا بعد أن نلاحظ الجانب قد وصل الى اللون الأحمر الجميل.
  3. نقوم بقلب السمك على الجهة الأخرى ونتركه للتحمير، بعد الانتهاء نخرجه على ورق المطبخ لكي يتشرب جميع الزيوت الموجودة بداخله.

طريقة عمل الرز البني

  1. أحبائي الكرام بعد الانتهاء من قلي السمك نقوم بوضع البصل بزيت السمك ونحرص على تقليبه بشكل ممتاز حتى يصل للون الأحمر الجميل.
  2. بعد ذلك نقوم بوضع الماء ثم نبدئ بتشطيف الأرز ويوضع بالمكونات مع الكمون والقرفة، نبدئ بضبط كمية الماء والملح حسب رغبة من يعد، ثم نتركه حتى ينتهي تماما من السوى.
  3. نقوم بإحضار أطباق التقديم نبدئ بوضع الأرز بطبق والسمك بطبق آخر نقوم بتحضير طبق من السلطة الخضراء ثم نقدم الوصفة.

شاهد ايضا من هنا

طريقة السمك البلطي المقلي بطريقة مميزة

نصائح عند تحضير السمك المقلي مع رز بني

يجب ان نحرص على وضع نصف ليمونة في الزيت أثناء قلي السمك هذا الأمر يساعد كثيرا على التخلص من رائحه السمك الكريهة التي تعبئ المنزل اثناء القلي.

بعد الانتهاء من تحمير السمك لابد أن نحرص على وضعه فوق طبقة من ورق المطبخ او مناديل المطبخ فهي تساعد كثيرا في امتصاص الزيوت التي تتراكم فوق السمك المقلي.

قبل وضع السمك داخل الزيت يجب ان نحرص على ان يكون الزيت ساخنا حتى لا يلتصق السمك بقاع الأناء التي نقوم بقلي السمك داخله.

الى هنا انتهينا من تقديم وصفة السمك المقلي مع رز بني أتمنى ان تنال اعجابكم كما ندعوكم لمشاهده وصفات كثيرة جدا وجميله على موقعي نشكركم زيارة موقع أنثى.

السابق
طريقة عمل شاورما اللحمة مثل المطاعم
التالي
افضل طريقة عمل جلاش باللحمة المفروم بالمنزل

اترك تعليقاً