تنظيف المنزل

تنظيف خزان علوي بيدك كالمحترفين بـ 10 دقائق

تنظيف خزان علوي

تنظيف خزان علوي ابغي انظف خزان المياه العلوي بطريقة سهلة، احتاج جهاز تنظيف خزان المياه العلوي، أحبائي الكرام موقع انثى اليوم سوف يقدم لكم طريقة ممتازة جدا من خلالها تستطيعون تنظيف وتطهير الخزان العلوي بجودة عالية وبدون مجهود فهيا بنا.

طريقة تنظيف خزان علوي

لكي نتمكن من تنظيف خزان المياه العلوي سنحتاج أدوات ومواد مثل.

المعدات والأدوات

  • فرشاة تنظيف.
  • إسفنجة نظيفة، أو قطعة من القماش.
  • منظف أطباق أو منظف متخصص في تنظيف خزانات المياه أو اى منظف موجود بالمنزل.
  • خرطوم مياه.
  • ماسحه يدويه.
  • جوانتي وحذاء وكمامة.

خطوات تنظيف الخزان العلوي

  1. قبل أي شئ أولا قم بتنظيف وتعقيم الأدوات التي سنقوم بارتدائها للحماية من تنظيف الخزان فقم بتنظيفها جيدا وتعقيمها ثم قم بارتدائها والتوجه إلى الخزان العلوي.
  2. نبدأ بفتح غطاء الخزان ونحرص على أن يكون خالي من المياه إلا القليل فقط، ندخل إلى قلب الخزان ونبدأ بـ غسيل الخزان المياه بالماء الموجود معنا بدون إضافة أي منظف.
  3. يتم صرف المياه الموجودة في الخزان ووضع مياه نظيفة ثم نقوم بخلط المنظف الموجود معنا بالقليل من المياه.
  4. نحضر فرشاة التنظيف الذي تم غسيل الخزان بها اول مره ونقوم بغسل الخزان مرة أخرى بالفرشاة والمنظف الى ان نتخلص من كل شيء موجود بالخزان.
  5. نقوم بتنظيف الخزان العلوي تماما من الداخل ثم نقوم بوضع كميه اخرى من المياه ويتم تنظيف الخزان مرة أخرى بالفرشاة ثم نأتي بخرطوم المياه ويتم شطف الخزان بالمياه.

هكذا يكون تم تنظيف خزان المياه العلوية احرص على ترك الغطاء مفتوحا حتى تتخلص من روائح المنظف المستخدمة في تنظيف الخزان العلوي.

خذ فكرة عن طريقة تنظيف خزانات المياه من الطحالب

سعر تنظيف الخزان العلوي

هناك عدد كبير من شركات تنظيف خزانات المياه تنظيف خزان علوي هذه الشركات تقدم لك خدمه تنظيف الخزانات العلوية بأسعار مختلفة تختلف أسعار شركات تنظيف خزانات المياه حسب التقنية التي تعمل بها والمواد التي تستخدمها.

بإمكانك الاتصال على واحدة من شركات تنظيف خزانات المياه والاستعلام عن أسعار تنظيف الخزانات او بإمكانك اتباع الخطوات السابقة وتنظيف خزان المياه الخاص بك بنفسك فإذا كان صغير الحجم فتستطيع تنظيفه باستمرار بدون اي تعب.

جهاز تنظيف خزانات المياه

من الطرق المستخدمة لتنظيف خزانات المياه هي الاستعانة بجهاز تنظيف خزانات المياه الذي يوفر عملية تنظيف وتعقيم الخزانات عالية جدا، اذا كان لديك خزان مياه أو أكثر وتبغى شراء أجهزة تنظيف خزان مياه فاحرص على شراء جهاز تنظيف خزانات من نوعيه ممتازة من مصدر موثوق به.

لاستخدام جهاز تنظيف خزانات المياه أقرأ التعليمات الموجودة بكتالوج جهاز تنظيف خزانات المياه الذي قمت بشرائه واتبع التعليمات الموجودة بالكتالوج وابدأ بتنظيف خزان المياه الخاصة بك.

شاهد ايضا كيفية تنظيف خزانات المياه البلاستيكية وتعقيمها

طريقة تنظيف خزان الماء من الطحالب

الطحالب من أكثر الأمور المزعجة التي نعاني منها داخل خزانات المياه الطحالب تنمو وتتكاثر داخل المياه فالمياه هي بيئة مناسبة جدا لها المياه الراقدة تسبب تكاثر للطحالب إذا كنت تريد التخلص من الطحالب اتبع الخطوات التالية .

  • لـ تنظيف خزان علوي قم بتفريغ المياه الموجودة في خزان المياه واترك فقط القليل منها ثم أتى بمساحة يدويه لها يد من الخشب طويلة جدا.
  • ابدأ بإزالة الطحالب الموجودة في خزان المياه بالكامل إلى أن ترسب بقاع الخزان.
  • ابدأ بإحضار وعاء بيد طويله وربطه بحبل وقم بإزالة الطحالب الموجودة في قاع الخزان وقم بالتخلص منها بعيدا.
    احضر معدات تنظيف خزان المياه مثل الفرشاة والخرطوم ومواد التنظيف وأبدا بعملية تنظيف خزان المياه العلوي الذي تم ذكرها بالأعلى.

بهذا تتمكن من تنظيف خزان المياه من الطحالب بجوده عالية جدا.

فوائد تنظيف خزانات المياه

عزيزي القارئ تنظيف خزان المياه يمنحنا فوائد كبيرة جدا مقل.

  • تنظيف خزان المياه يحمينا من الأمراض والفيروسات والبكتيريا التي تصيبنا من العوامل الخارجية.
  • تنظيف خزان المياه بشكل مستمر يعطينا خزان مياه نظيف تماما لا يوجد به طحالب لا يوجد به رواسب لا يوجد به أتربه تتسبب بثقوب وشروخ في خزان المياه.
  • تعقيم خزان المياه عند التنظيف يعطينا حمايه كبيره جدا من البكتيريا والفيروسات كما يمنحها مياه نظيفة تماما نقيه وصافيه ذات طعم لذيذ وشهي.
  • الحرص الشديد على تنظيف خزانات المياه يمنح خزانات المياه العمر الافتراضي الطويل لهذا ننصحك عزيزي القارئ ضرورة تنظيف خزانات المياه بشكل مستمر لحمايتها وحماية صحتك وصحة اسرتك.

إزالة الصدأ من خزان الماء

الصدأ من البقع الصعبه الذي توجد ببعض الخزانات فإذا كان لديك خزان مياه العلوي وتبغي تنظيف خزان علوي به ماسورة مياه او فتحه او صنبور مياه لم تقم بعزلها فكن متأكد من ان هذه الفتحة أو هذه القطعة سوف تسبب تراكم الصدأ في خزان المياه مع مرور الوقت.

  • لكي نتخلص من الصدأ داخل الخزان نقوم بتنظيف الخزان بقطعة من القماش الصوف وعصير الليمون.
  • كما يمكننا استخدام المنظف لكن احرص جيدة من على عدم فرق الصدأ لمدة طويلة حتى لا تتسبب بخدش الخزان.
  • أحرص على تركيب عازل خزان المياه حتى تحمي الخزان من بقع الصدأ التي تؤثر بالمياه ويسبب اضرار كثيرة جدا بالخزان وفي المياه فهي افضل طريقة تنظيف خزان علوي.

تطهير خزانات المياه

من الامور الهامة جدا الذي يجب ان نقوم بها بعد تنظيف خزان علوي هو تطهير خزان المياه، فاذا رغبت تطهير خزان المياه عميلنا الفاضل عليك باتباع الخطوات التالية.

المعدات والأدوات المستخدمة

  • كلور غير مركز.
  • منظف خزانات.
  • كمية كبيرة من المياه.

خطوات تعقيم خزانات المياه

  1. قم بتنظيف خزان المياه بطريقة تنظيف خزان المياه العلوي ثم قم بملء خزان المياه بكمية كبيرة من المياه إلى أن تغطيه تماما او الى ان تصل الى عوامة خزان.
  2. اخلط المنظف مع الكلور داخل المياه بعصا خشبية كبيرة فيمكنك استخدامه يد المكنسة اليدوية.
  3. اترك المكونات بالخزان فترة ولتكن 6 ساعات ثم قم بصرف المياه واتركه لمده نصف ساعه للتهوية ثم قم باستخدامه.

هكذا تكون قمت بتعقيم خزانات المياه تنظيف خزان علوي بطريقه امنه وسهله بمنزلك بوقت قصير جدا بدون أي مجهود وبأرخص اسعار تعقيم خزانات مياه بالإضافة الى تنظيف خزان علوي بإحترافيه نحن سعداء جدا بالوقت الذي قضيته معنا ونتمنى ان تطيل هذا الوقت السعيد.

السابق
كيفية تنظيف خزانات المياه البلاستيكية وتعقيمها بطريقة سهلة وامنة
التالي
القهوة العربية المرة

اترك تعليقاً