تنظيف المنزل

أفضل 11 طريقة تنظيف السجاد في البيت

تنظيف السجاد في البيت من الأعمال الشاقة التي تعاني منها العديد من السيدات فهو يحتاج لوقت طويل كما يحتاج لمجهود أكبر خاصة أن كان السجاد كبير الحجم وثقيل الوزن هنا يكون تنظيف السجاد مرهق لجميع السيدات، اليوم سنقدم أكثر من طريقة لكي تتمكني عزيزتي من تنظيف السجاد بدون تعب، فقط تابعي معي للنهاية.

تنظيف السجاد في البيت

حبيبتي الغالية يمكنك تنظيف كل يوم واحدة فقط من السجاد بحال ان كان كبير او ثقيل الوزن لا تشعرين بارهاق يجعلك غير قادرة على القيام بباقي الأعمال.

يمكنك أيضا طلب المساعدة من أولادك لكي تتمكني من تنظيف السجاد بوقت قصير، هذه الفكرة تخلق روح تعاونية وجميلة بين ربة المنزل وبين الأولاد، فاحرصي على ذلك.

يمكنك شراء ماكينة التنظيف بالبخار التي تقوم بتنظيف وتعقيم السجاد داخل البيت بسرعة كبيرة وبدون مجهود نهائيا، إن لم تتمكني فيمكنك تجربة الطرق التي سوف نتحدث عنها بموضوعنا اليوم.

طريقة تنظيف السجاد في البيت بدون غسله

عزيزتي الكريمة هذه الطريقة من أفضل الطرق المستخدمة لتنظيف السجاد فهي توفر الوقت الطويل الذي يمر بتنظيف السجاد أيضا لا تحتاج لمجهود كبير منك والطريقة هي.

 المكونات

  • كوب من سائل تنظيف الملابس.
  • كوب من معطر الملابس
  • ماء للتنظيف
  • فرشاة نظيفة.
  • قطعة من القماش.
  • مكنسة كهربائية.

طريقة التنظيف

عزيزتي يمكنك استبدال مسحوق منظف الملابس بمنظف أطباق ذات رائحة عطرية قوية لهذا نقول منظف الملابس لأن تمنح السجاد روائح عطرية قوية.

كما يمكنك استبدال المكنسة الكهربائية بالتنظيف اليدوي عن طريق إزالة السجاد نهائيا وتنظيف الأرض ثم تنظيف السجاد بالمنفضة خارج المنزل وهام جدا أن تقومي بتنظيفها خارج المنزل حتى لا تسبب فوضى بالمنزل.

 بعد تنظيف السجاد من الاتربه نقوم

  1. خلط مسحوق التنظيف مع المعطر مع الماء ونبدأ بمسح السجاد بالكامل عن طريق وضع القماش داخل الماء ثم نقوم بمسح السجاد بها جيدا أكثر من مرة.
  2. بعد الانتهاء يمكننا أن نضع السجاد بالشمس او يمكننا الاكتفاء بفتح النافذة لكي نسمح للهواء بالدخول لتجفيفها، نكرر هذه الخطوة بباقي السجادة والسجاد الموجود بالمنزل فهي بالفعل من أجمل طرق تنظيف السجاد في البيت.

هذه الطريقة من الطرق الممتازة التي تمنحك عزيزتي تنظيف لا مثيل له فيمكنك استخدامها مره بالشهر او مره كل شهرين فهي ممتازة للغاية وتمنحه السجاد لمعان ونظافة ذات جودة عالية كما تمنحه تعطير ممتاز.

شاهد ايضا من هنا

طريقة تنظيف السجاد الفاتح

طريقة تنظيف وتطهير السجاد في البيت

عزيزتي هذه الطريقة نحصل من خلالها على نظافة ممتازة للسجاد كما تمنحنا تطهير للسجاد بجودة عالية، تساعد بقتل الجراثيم والروائح الكريهة التي توجد بالسجاد، وهي.

المكونات

  • كوب من الكلور.
  • كوب من الخل.
  • كوب من سائل تنظيف الأطباق.
  • نصف كوب من المعطر.
  • ماء للتنظيف.

طريقة تنظيف وتطهير السجاد في البيت

  1. كالمعتاد يجب أن نقوم بتنظيف السجاد من الغبار، نقوم بإحضار الكلور مع الخل مع سائل تنظيف الاطباق ويتم خلطهم بالماء، قبل وضع المكونات فوق السجاد ينصح باختيارها الأول بطرف السجاد.
  2. بعد التأكد من إن المكونات أمنه على منسوجات السجاد الخاص بنا نقوم بأخذ السجاد بمكان واسع او غرفة خالية بالمنزل ونقوم بفرد السجاد بالأرض.
  3. نبدأ برش المكونات فوق جميع أجزاء السجاد، نقوم بوضع المزيد من الماء بحيث نجعل السجاد مليئة بالخليط، نترك الخليط فوق السجاد لمدة عشر دقائق ثم نقوم بإحضار فرشاة نظيفة.
  4. نبدا بتنظيف السجاد جيدا بالفرشاة، إذا احتاج التنظيف للمزيد من الماء قومي بإضافته، بعد التأكد من إتمام عملية التنظيف بشكل جيد نقوم بإزالة الماء الموجود بالسجاد بقدر الإمكان.
  5. نبدأ بأخذ السجاد الى الحمام لتشطيفها، بعد الانتهاء نضع السجاد بالشمس للجفاف، هذه العملية تفضل إن نأخذ السجاد بالحديقة او بمكان واسع لتجنب انتشار الفوضى.

طريقة تنظيف السجاد بالماء والصابون

الماء والصابون من أفضل طرق تنظيف السجاد في البيت فهو يمنحهم نظافة عالية الجودة كما أنهما من الطرق الغير مكلفة التى يستطيع الجميع استخدامها.

لكي نتمكن من تنظيف السجاد بالماء والصابون فنحن سنحتاج لعبوة من الصابون السائل، سنحتاج أيضا الى كمية كبيرة من الماء، نبدأ بخلط الماء والصابون ونقوم بغسل السجاد.

بعد الانتهاء نقوم بتشطيف السجاد بالماء وينقل لمكان عالي لكي يصفي جميع الماء المخزون به، يفضل المكان أن يكون بالشمس أو الهواء لمنع خروج الروائح الكريهة من السجاد.

شاهد ايضا من هنا

طريقة تنظيف المنزل وتعطيرة

طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا

السجاد المتسخ جدا هو السجاد الذي يوجد به عدد كبير جدا من البقع، به أيضا كمية كبيرة من الأتربة، هنا فنحن سنحتاج لغسيل السجاد على مراحل لكي نتمكن من الوصول لدرجة عالية من الجودة.

أولا طريقة تنظيف البقع منه، هنا سوف نستخدم بعض المكونات التي تساعد بإزالة بقع السجاد وهي.

  • كوب من صابون الوجه المبشور.
  • كوب من سائل تنظيف الأطباق.
  • ربع كوب من الكلور.
  • ماء.

طريقة تنظيف البقع

  1. نبدأ بخلط المكونات التي قمنا بتجهيزها باناء واسع و نقوم بالتوجه الى البقع و نبدأ بوضع كمية مناسبة من الخليط فوق كل بقعة موجودة بالسجاد، ثم نتركها لمدة عشر دقائق.
  2. نقوم بعد ذلك بإحضار الفرشاة و نبدأ بتنظيف البقع، بعد أن ننتهي منها تماما نبدأ بزيادة كمية الخليط ونقوم برشه فوق السجاد بالكامل.
  3. نعيد عملية تنظيف السجاد بالفرشاة ثم نبدأ بتشطيف السجاد بالماء، نترك السجاد بالشمس للجفاف، هنا نتمكن من تنظيف السجاد المتسخ بطريقة سريعة وجودة عالية.

طريقة تنظيف السجاد بشامبو السجاد

بالأسواق نجد أنواع كثيرة من شامبو تنظيف السجاد، وهو عبارة عن مسحوق مركب يستطيع إزالة البقع والأوساخ من السجاد فيمكننا الحصول عليه من محلات المنظفات.

طريقة استخدام شامبو تنظيف السجاد سوف تجدونها مدونة فوق العبوة، او يمكنك إحضار الماء وتقومي بإضافة جزء من شامبو تنظيف السجاد وتقومي بتنظيف السجاد به بالطرق التي ذكرناها بالسابق.

كيفية تنظيف السجاد في مكانه

تنظيف السجاد في مكانه واحدة من طرق تنظيف السجاد في البيت التي تساعد الكثير من الأشخاص بتنظيف السجاد بدون حمله خارج المنزل، لكي نتمكن من تنظيفه فنحن سنحتاج الى المكنسة الكهربائية.

نقوم بتنظيف السجاد بها جيدا من الأمام ومن الخلف، بعد الانتهاء نحضر قطعة كبيرة من القماش مبللة بالماء و نبدأ بـ تلميع السجاد أي مسحه بالماء، يمكننا إضافة معطر للملابس للماء لمنح السجاد رائحة طيبة.

طريقة تنظيف السجاد بالخل

الخل من المكونات التي تمنح الإنسان فوائد كثيرة للغاية، فهو قادر على قتل الجراثيم الموجودة داخل السجاد، كما يمنح السجاد بريقا ولمعانا لا مثيل له.

الخل من المكونات المتوفرة بشكل كبير بجميع المحلات، كما يتميز بأنه رخيص الثمن مما يجعلنا قادرين على استخدامه لتنظيف جميع السجاد الموجود بالمنزل.

لتنظيف السجاد بالخل نقوم بوضع كوبين من الخل بالماء و نبدأ بمسح السجاد به مستخدمين قطعة من القماش، لكن يجب إن نعلم بان هذه العملية يجب أن تتم بعد تنظيف السجاد من الغبار.

طريقة تنظيف السجاد على الجاف

يقصد بطريقة تنظيف السجاد على الجاف هو تنظيف السجاد بدون غسله، هنا يمكننا استخدام المكنسة اليدوية بإزالة الأجسام الغريبة فوق السجاد، ثم نقوم بتنظيف السجاد بالمنفضة خارج المنزل.

يمكننا أيضا استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف السجاد ثم نقوم بإحضار قطعة قماش مبللة و نبدأ بمسح السجاد بها، سوف تمنحك تنظيف السجاد في البيت يرضيكي كثيرا.

يمكنك أيضا أخذ السجادة الى البلكونة بواسطة المنفضة أن تقومي بإزالة جميع الأجسام العالقة بها والاتربه أيضا، بعد الانتهاء احضري قطعة من القماش مبللة بالماء وابدئي بمسح السجاد.

شاهد ايضا من هنا

طريقة تنظيف الجدران بعشر دقائق

طريقة تنظيف السجاد الأبيض

السجاد الأبيض من أجمل أنواع السجاد فهو يضيف مظهر جماليا للمنزل، لكن ربة المنزل تعاني من تنظيفه كثيرا، يعود السبب الى لونه الفاتح الذي يظهر جميع الأوساخ الصعبة أو الضعيفة.

عزيزتي يمكنك استخدام الماء والصابون لتنظيف البقع الموجودة بالسجاد الأبيض، لكن ننصح بتنظيف البقع أول بأول من السجاد الأبيض لكي يتمتع بالنظافة طوال الوقت.

يمكنك عزيزتي أن تقومي بوضع حافظة السجاد فوق السجاد لكي تتمكني من حمايته من الأوساخ، فهي طريقة مجربة تساعد بتنظيف السجاد الأبيض.

شركة تنظيف السجاد

عزيزتي الكريمة اذا عجزتي إن استخدام إحدى الطرق السابقة في تنظيف السجاد بالمنزل يمكنك الاستعانة بشركة تنظيف السجاد سوف تقدم لكي الخدمة بأعلى جودة.

الى هنا انتهينا من الحديث لهذه اللحظة عن تنظيف السجاد في البيت أتمنى أن ينال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من الموضوعات المتعلقة بتنظيف المنزل على موقعي، نشكركم لزيارة موقع أنثى.

السابق
تفسير حلم تنظيف الأرض في المنام مع امثلة
التالي
تعلم اسرع طريقة التخلص من الحشرات المنزلية بالتفصيل

اترك تعليقاً