تقنية

تراجع شحنات الحواسيب العالمية تراجعاً كبيراً خلال العام بسبب كورونا

تراجع شحنات الحواسيب العالمية تراجعاً كبيراً خلال العام بسبب كورونا (دراسة) هو موضوع هام جدا تناقش فيه العديد من الأشخاص، فهناك الكثير من يتوقع تراجع أسعار أجهزة الحواسيب العالمية بجميع أنحاء العالم بنسبة قد تصل الى أكثر من 3.3%  خلال العام القادم والسبب وراء ذلك هو فيروس كورونا.

شحنات الحواسيب العالمية ستشهد تراجعاً كبيراً خلال العام بسبب كورونا (دراسة)

فيروس كورونا هو أزمة مالية تسبب بأضرار عديدة للعديد من الدول، كما أنه حالة مرضية قاهره تفتك يومياً أعداد كبيرة من الأرواح في العديد من البلدان حول العالم، وتحديدا بمقاطعة هوبي الصينية.

فهي تعتبر المركز الرئيسي للوباء، شهدت الصين تراجع كبير بالحركة الاقتصادية داخلها بسبب هذا الفيروس القاتل الذي وقفت عاجزة أمامه ولا تمتلك أي مصل مضاد له.

إقرأ أيضا:شحن فودافون كاش شحن رصيد فودافون بـكل طرق الشحن هام جدا

آثار فيروس كورونا دمار كبير بالكثير من الشركات التقنية الموجودة داخل الصين، فقد جعل الكثير منها يتوقف نهائيا، أيضا جعل الكثير منها يقلل ساعات عمله لعدم تمكنه من إيجاد المنتجات الهامة التي من خلالها يتم من صناعة المزيد من الأجهزة.

كما تسبب بعجز الكثير من الشركات عن تصدير أجهزة الحاسوب المتراكمة ومخازنها، هذا الأمر جعل خبراء شركة الأبحاث التي تعمل طوال الوقت على دراسة السوق Canalys إن تتوقع تراجع كبير بأسعار شحنات جميع أجهزة الحاسوب بجميع الأسواق العالمية بنسبة تصل الى أكثر من 3.3% خلال العام المقبل.

شاهد ايضا من هنا

بروتوكول علاج كورونا في المنزل بالتفصيل مع اهم الاعراض

أهم الأسباب المعتمدة بتوقع تراجع شحنات الحواسيب العالمية

  • صرحت شركة الأبحاث العلمية على إن السبب الأول لتراجع أسعار الحواسيب هو انتشار فيروس كورونا الذي استطاع السطو على الصين بنسبة 10.1% إلى 20.6% فقد خلال الثلاث شهور الأولى لعام 2020.
  • أما السبب الثاني هو تراجع بيع أجهزة الحاسوب بالعام القادم بنسبة تصل الى 382 مليون، إذا قمنا بمقارنة نسبة البيع بالعام الماضي سوف نجد تراجع كبير يصل إلى 3.4%.
  • من أهم الأسباب أيضا فقدان الكثير من الدول العملاقة المصنعة للحواسيب مثل الصين وغيرها السيطرة التامة على هذا التراجع، فقد أكدت الأبحاث على أنها تحتاج الى أكثر من ست شهور لكي تتمكن من استرداد الخسارة التي تسبب بها فيروس كورونا.

كما أكدت شركة الأبحاث إن هذا التراجع لا يدوم طويلا مع العام المقبل 2021 سوف تتمكن جميع الدول من استرداد ما فقدته هذه الأزمة الخطيرة وسوف يعود الارتفاع مرة أخرى لجميع أجهزة الحواسيب.

إقرأ أيضا:افضل 3 مواقع الربح من الأنترنت زود دخلك بسهولة العمل من المنزل
شحنات الحواسيب العالمية ستشهد تراجعاً كبيراً خلال العام بسبب كورونا
شحنات الحواسيب العالمية ستشهد تراجعاً كبيراً خلال العام بسبب كورونا

اضرار فيروس كورونا على الصين

أكدت الكثير من الأبحاث العلمية على إن الفترة القادمة سوف تكون فترة قاسية للغاية على الصين، فسوف تواجه صعوبة كبيرة للغاية باستعادة مكانتها بالتصنيع، سوف تحتاج إلى أكثر من عام لتعود بقوة كما كانت.

جميعنا نعلم إن الصين هي أكبر دولة لتصنيع أجهزة الحاسوب بالعالم أجمع، بعد رؤية جميع الأضرار التي تسبب بها فيروس كورونا، فيجب إن نعلم بان التراجع بالأسواق الصينية سوف يكون قوي للغاية بعام 2020 بنسبة تصل الى 12% لعام 2019.

اضرار فيروس كورونا لم تضر شركات الحاسوب فقط داخل الصين فقد شملت عدد كبير جدا من الشركات التقنية التي تعمل بتصنيع التلفاز والهواتف الذكية والمساعدات المنزلية ووحدات الألعاب والسيارات.

من خلال هذا التقرير فقد صرحت العديد من الشركات بان اضرار فيروس كورونا لن تشمل الصين فقد تشمل الكثير من البلدان حول العالم، سوف تسبب تراجع بالعديد من الشركات حول العالم فلا داعي للقلق فسوف يتحسن الوضع بانتهاء عام 2020.

إقرأ أيضا:تحميل تطبيق حكايات مسلسلات رمضان للاندرويد مع شرح مفصل للتحميل وطريقة الاستخدام

خذ فكرة عن أفضل 9 برامج قياس سرعة النت بالمنزل بالتفصيل

الى هنا فقد انتهي خبرنا لهذا اليوم وهو تراجع شحنات الحواسيب العالمية تراجعاً كبيراً خلال العام بسبب كورونا (دراسة) نتمنى إن ينال إعجابكم، شكرا لكم على حسن متابعتكم لنا.

السابق
تفسير حلم تنظيف بيت الأقارب بالتفصيل مع امثلة
التالي
الأزهر يحرم لعبة ببجي تعرفوا على السبب بالتفصيل وموقف الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية

اترك تعليقاً