الحمل

تعرف على تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري بالتفصيل

تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري هو أولي الخطوات التي نقوم بها للتعرف على الحمل، بإمكانه أيضا تقديم الكثير من المعلومات التي لا يستطيع تحليل أخر القيام بها، اليوم سنتعرف على تحليل الحمل الرقمي بالتفصيل، أيضا سنعرف طرق أخرى تساعدنا على معرفة نجاح عملية الحقن المجهري، تابعونا.

تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري

بعد قيام الطبيب بإرجاع البويضات المخصبة إلى الرحم يطلب من فريق العمل الذي يتابع العملية إجراء تحليل رقمي لهذه العملية، وهو تحليل شامل يظهر جميع النتائج الذي يحتاج إليها الطبيب.

يستطيع التحليل الرقمي إظهار النتائج المؤكدة التي تدل على وجود حمل أم لا، كما يستطيع إظهار معدل نمو الأجنة بعد زراعتها داخل الرقم.

بإمكان التحليل الرقمي التعرف على عدد الأجنة التي استطاعت الالتصاق بجدار الرحم والنمو قبل قيام الطبيب بعمل سونار للسيدة، فهو أسرع وسيلة لمعرفة كافة التفاصيل بعد زرع الأجنة.

إقرأ أيضا:أهم 7 أسباب تأخر الحمل مع العلاج معلومات مهمة جدا

شاهد ايضا من هنا

ما هو الحقن المجهري واهم الاسباب للاتجاه له

متى يتم عمل تحليل الحمل الرقمي

يتم عمل تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري بعد الانتهاء من عملية نقل البويضات المخصبة إلى الرحم بأربعة عشر يوما، فقط بعد 14 يوم.

كيف يتم تحليل الحمل الرقمي

يتم إجرائه بالدم، كما يتم إجرائه بالنسب الرقمية ليس بالإشارات السالبة والموجبة مثل باقي تحليل الدم الأخرى، يجب أن يكرر التحليل الرقمي مرة أخرى بعد التحليل الأول بيومين أو ثلاث للتأكد من سلامة الحمل.

إذا أثبت تحليل الحمل الرقمي الثاني زيادة ملحوظة بنسبة الحمل عن نسبة التحليل الرقمي الأول فإن هذا يدل على أن الحمل يسير بأفضل حال وسوف تحصلون على نتائج ممتازة.

خذ فكرة عن خطوات الحقن المجهري بالتفصيل

تحليل الحمل المنزلي بعد الحقن المجهري

الحمل المنزلي بعد الحقن المجهري يعد وسيلة سريعة لكي يتمكنوا الزوجين من التأكد من نجاح عملية الحقن المجهري، لكن نتائجه بالكثير من الأوقات لا تكون دقيقة.

يتجه الأطباء إلى طرق أخري غير التحليل المنزلي لآنه لا يعطي نتائج أكيدة بالكثير من الأحيان، كما أنه يحتاج لوقت طويل لحين زيادة نسبة هرمون الحمل.

إقرأ أيضا:أسباب الصداع عند الحامل بالتفصيل مع العلاج

تحليل الدم العادي بعد الحقن المجهري

من الممكن إجراء تحليل دم عادي بعد عملية الحقن المجهري للتأكد من وجود حمل، فتحليل الدم دقيق ويمنحنا نتائج مؤكدة لكنه لا يغني عن تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري.

نكرر يجب إتباع نصائح الطبيب والالتزام التام بالراحة ولا نقوم بإجراء أي تحاليل إلا بعد استشارة الطبيب، فإن قال الطبيب نكتفي بتحليل الحمل الرقمي فيجب أن نكتفي بذلك فهو أدق التحاليل لعملية الحقن المجهري.

أسباب فشل عملية الحقن المجهري

  • وجود حاجز ببطانة الرحم هذا الحاجز يعيق عملية التصاق البويضات المخصبة بجدار الرحم مما يؤدي إلى عدم اكتمال عملية الحقن المجهري.
  • وجود تراكمات ماء وإفرازات داخل الرحم تتسبب بانزلاق البويضات مما يسبب فشل الحقن المجهري.
  • عدم اهتمام السيدة بالراحة، فإن من أهم خطوات نجاح الحقن المجهري هي الراحة وعدم الحركة خاصة بأول الأسابيع.

متى يظهر كيس الحمل بعد الحقن المجهري

بعد إتمام عملية الحقن المجهري تبدأ البويضة بالالتصاق بجدار الرحم، عند نجاحها بالاتصاف يبدأ كيس الحمل بالظهور، هذه العملية تتم بأول أسبوعين بعد التلقيح.

هناك الكثير من السيدات التي يتأخر لديهن كيس الحمل بالظهور، لكن هذا لا يدل على عدم نجاح العملية لهذا يفضل المتابعة المستمرة مع الطبيب.

إقرأ أيضا:تعرفوا على هل الصداع من اعراض الحمل بالتفصيل مع العلاج

شاهد ايضا من هنا

علامات الحمل بعد الحقن المجهري

إلى هنا ننتهي من الحديث عن تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري أتمنى أن ينال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من المعلومات عن الحمل الرقمي، نشكركم لزيارة موقع أنثى.

السابق
أهم 5 اسباب الم الظهر بعد الحقن المجهري مع العلاج
التالي
بالتفصيل هل عملية الحقن المجهري مؤلمة وخطواتها

اترك تعليقاً