مطبخ

كيف اسوي بلح الشام البيتي بطريقة سهلة وسريعة وغير مكلفة

عزيزتي الحبيبة اليوم سوف نتعلم كيف اسوي بلح الشام البيتي بطريقة سهلة جدا وغير مكلفة كما أنها لا تحتاج لوقت طويل لكي تقومين بتحضيرها، بلح الشام من الحلويات الشرقية المشهورة التي يحبها الكثير ويرغبون بتناولها باستمرار لهذا نقدم لكم اسهل طريقة على الاطلاق بتحضير بلح الشام.

كيف اسوى بلح الشام البيتي

مكونات بلح الشام

  • كوب من الدقيق.
  • زيت.
  • ملعقة سكر.
  • ملعقة صغيرة فانيلا.
  • بيضة.
  • ماء.

شاهد ايضا طريقة عمل شوكلاته سايحة

طريقة تحضير بلح الشام البيتي

  1. أولا سوف نقوم يسلق عجينة بلح الشام هذه الخطوة هامة جدا لكي نساعد بتسوية بلح الشام من الداخل اثناء وضعه بزيت التحمير، نضع كوب ماء باناء على النار.
  2. نضيف الفانيلا والسكر وملعقة زيت للماء نقلب المكونات مرة واحدة ونتركهم للغليان، بهذا الوقت نقوم بنخل الدقيق وتجهيزة بعد الفوران ننزل الدقيق جزء جزء حرصين على التقليب باستمرار.
  3. بهذا الوقت نهدئ النار تحت الماء ونقوم بالتقليب المستمر الى ان يتم سلق الدقيق بالكامل نطفى النار، ونستمر بالتقليب عندما نشعر أن المكونات بردت قليلا نقوم بإضافة البيض المكونات ونخلط جميع المكونات.
  4. نحرص على جعل عجينة بلح الشام طريقة قليلا لكي نتمكن من تقطيعها بكيس الكريمة او يمكننا جعلها متماسكة قليلا ونقوم بتقطيعها بايديا أصابع ونضعها بالزيت قبل ان نضعه فوق النار.
  5. نضع الزيت على النار ويجب ان تكون هادئه ولابد أن يكون لديها قطر جاهز نخرج بلح الشام به، نستمر بالتقطيع والتحمير الى ان تنتهي كمية العجين بهذا تكونين علمتي كيف اسوي بلح الشام.

خذ فكرة عن طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالبرتقال 

قصة بلح الشام وسبب انتشاره كحلوي شرقية

بلح الشام هو نوع من أنواع الحلوى الذي أعدت لأول مرة بسوريا التي كانت تشتهر ببلاد الشام بقديم الزمان لهذا أطلق عليه اسم بلح الشام.

أول مرة لصنع بلح الشام كان على يد طباخ سوري كان يعشق البلح بفصل الشتاء كان لديه رغبة كبيرة جدا بتناول البلح لكن البلح فاكهة صيفية لا تتوفر بفصل الشتاء.

بالقدم لم يعرفوا الثلاجات ولا التخزين لهذا كان البلح وجودة شبه معدوم على الأطلاق بفصل الشتاء، ذات يوم قرر هذا الطباخ صنع حلوي تشبه البلح فقام بإحضار الدقيق والقليل من السكر والزيت وقام بعجنها وقليها في الزيت.

لكي يجعل بلح الشام بمذاق حلو وسكري مثل البلح الطبيعي قام بتحضير قطر ووضع بلح الشام به، لاقت هذه الحلوى ترحيبا كبيرا من قبل الكثير وانتشرت بجميع أنحاء العالم.

أصبح الشيفات وهواة الطبخ التجديد والابتكار بوصفة بلح الشام لتحسين من مذاقها لكن الجميع لم يستطيع تبديل الدقيق والزيت والسكر لأنهم أساسي بحلوى بلح الشام.

شاهد ايضا طريقة عمل حلويات سريعة بخمس دقايق وباقل تكلفة

سبب انتشار حلوى بلح الشام

بسوريا كان يعيش الكثير من السكان من جميع أنحاء العالم فقد نقلت الى مصر على يد طباخ مصري تذوق حلوى بلح الشام بسوريا وقام بأعدادها بمصر بنفس الاسم ومن هنا انتشرت بجميع أنحاء مصر وكان لها ملايين المعجبين.

أيضا انتشرت بتركيا من خلال أسرة كانت تعيش بسوريا قامت بنقل الوصفة لكنهم استبدلو اسم بلح الشام باسم طولمبا وكالمعتاد لاقتي الحلوى تركيب كبير من الشعب التركي وانتشرت بجميع أنحاء العالم.

أما بالعراق فعرفت حلوى بلح الشام باسم الداطلي فكل بلد أخذت الوصفة وقامت بتغيرها كما ترغب لكنها بالأصل حلوى سوريا مميزة وجميلة ويعشقها الكثير.

اليوم أنصح الجميع بتجربة لح الشام البيتي فهي من الوصفات الممتازة جدا والتي ستنال اعجابكم وكل من بمنزلكم.

خذ فكرة عن عجينة البيتزا بطريقة سهلة وبخمس دقايق وبطرق مختلفه من جميع انحاء العالم

السابق
كيف اسوي كريب شهي ولذيذ بالمنزل بأقل تكلفة وقصة شهرتة وموطنه الاصلى
التالي
فوائد القهوة للتخسيس وافضل وصفة القهوة للتخسيس وانقاص الوزن

اترك تعليقاً