الحمل

بالتفصيل هل عملية الحقن المجهري مؤلمة وخطواتها

هل عملية الحقن المجهري مؤلمة ؟ هذا السؤال طرح كثيرا من عدد كبير من السيدات، اليوم سنعرف إن كانت عملية الحقن المجهري تؤلم أم لا، سنتعرف أيضا كيف يقوم الطبيب بها، كما سنعرف مميزاتها وعيوبها والمدة التي تستغرقها، فقط تابعونا.

هل عملية الحقن المجهري مؤلمة

حبيبتي الغالية، عملية الحقن المجهري ما هي إلا وسيلة نتجه إليها لتحقيق حلم الإنجاب، لهذا نحن لا نمانع بتحمل جميع الآلام لتحقيق هذا الحلم.

هوني عليكي حبيبتي الغالية واعلمي بأن عملية الحقن المجهري لا تؤلم كثيرا، فقد يقوم الطبيب بإعطائك مخدر كليا عند سحب البويضات، لن تشعري إلى بألم خفيف بالظهر.

أما عند إرجاع الطبيب البويضات المخصبة مرة أخرى للرحم لن تشعري أيضا إلا بألم بسيط أسفل الظهر، تأكدي بانكي سوف تكونين تحت رعاية طبية كبيرة طوال الوقت.

إقرأ أيضا:اشهر اعراض الولادة الطبيعية للبكر بالتفضيل

فاسترخي حبيبتي الغالية ولا تخافي فقط اطلبي من الله إن يتم عليكي فرحة هذه العملية وان يرزقك بمولود، رزقك الله بالذرية الصالحة وجعل لكي اجر هذه العملية عافية بإذن الله.

خذ فكرة عن كل ما يخص الحقن المجهري

كم تستغرق عملية الحقن المجهري

هناك الكثير من التحضيرات التي يجب إن تتم قبل إجراء عملية الحقن المجهري، بالبداية يجب إجراء الكثير من التحاليل الطبيبة الهامة قبل القيام بعملية الحقن المجهري.

يجب إن تأخذ السيدة ابر تفجيرية بشكل مستمر قد تصل لأسبوع كامل، بعد ذلك تخضع لعملية سحب البويضات بعد التأكد من أن المبيض ينتج عدد معين من البويضات.

بعد عملية سحب البويضات تحقن هذه البويضات وتظل تحت الرعاية الطبية لمدة تصل إلى خمس أيام، بهذا الوقت تنتظر آلام بغرفة داخل المركز الطبي لحين موعد زرع الأجنة.

يتم زرع الأجنة باليوم الخامس بعد التلقيح وتظل الزوجة تحت الملاحظة الطبية لأكثر من خمس عشر يوما حتى يتم اكتشاف نتيجة العملية من خلال التحليل الرقمي.

شاهد ايضا

اشهر علامات الحمل بعد الحقن المجهري

كيف تتم عملية الحقن المجهري

إلى كل من يسأل عن هل عملية الحقن المجهري مؤلمة إليكم خطوات عملية الحقن المجهري لتعرفوا هل بها ألم شديد أم لا.

إقرأ أيضا:كيف اعرف اني حامل بعد المنشطات وكيف عمل التحليل الرقمي

بعد تحديد موعد للزوجين بالقيام بعملية الحقن المجهري تذهب الزوجة لعمل الفحوصات المطلوبة، تدخل بعد ذلك بمرحلة اخذ ابر التفجير، وهي عبارة عن ابر يتم منحها للزوجة لكي تساعد المبيض على إنتاج عدد كبير من البويضات.

تظل هذه المرحة مستمرة ما يقارب من عشر أيام بعد ذلك تجهز الزوجة لعملية سحب البويضات، قبل قيام الطبيب بهذه الخطوة يكون قد قام بإجراء التحاليل اللازمة للزوج وجهز عدد كبير من الحيوانات المنوية.

خدر السيدة تخديرا كليا لكي لا تشعر نهائيا بأي ألم، بعد يقوم الطبيب بسحب البويضات باستخدام معدات خاصة لهذا الغرض، توضع البويضات داخل حضانة لحقنها بالحيوانات المنوية.

بهذه المرحلة تشعر السيدة بألم بأسفل الظهر، السبب الأول وراء هذا الالم هو إن الرحم بهذه المرحلة يكون مفتوحا يسبب الم بالظهر بمجرد عودة الرحم لوضعه ينتهي الم الظهر نهائيا.

بعد حقن البويضات تراقب جيدا لكي يتعرف الأطباء على الأجنة الممتازة التي سوف تستطيع استكمال العملية، يقوم الطبيب بإرجاع عدد كبير من البويضات الملقحة بالرحم.

بعض البويضات لا تستطيع الالتصاق على بطانة الرحم، أما من تستطيع الالتصاق هي التي تحمل لحين انتهاء مرحلة الحمل وإنجاب طفل.

يعرف الطبيب نجاح العملية أو فشلها عن طريق القيام بعمل التحليل الرقمي مرتين بينهم ثلاث أيام، بهذا نعلم هل عملية الحقن المجهري مؤلمة.

إقرأ أيضا:أسماء منشطات للحمل بتوأم وكيفية حدوث حمل بتؤام

شاهد ايضا من هنا

حركة الجنين في الشهر السادس

مميزات عملية الحقن المجهري

  • تساعد بمنح الزوجين فرصة للإنجاب.
  • منح الزوجين فرصة أخري لمحاولة تحقيق حلم الحمل إذا فشلت المرة الأولى.
  • نسبة حدوث العمل بعملية الحقن المجهري تكون مرتفعة جدا.
  • منح المبيض القوة مما يجعل الكثير من السيدات اللاتي تحمل بدون القيام بعملية الحقن المجهري مرة أخرى.

عيوب عملية الحقن المجهري

  • تعدد الأجنة أي وجود فرصة كبيرة الحمل بأكثر من طفل مما يسبب ألم ومشقة للام.
  • بالكثير من الأوقات تفشل وتترك اثر نفسي شديد داخل الزوجين.
  • تسبب زيادة بالوزن نتيجة الحقن الذي يسبب تنشيط المبيض.
  • أسعارها مرتفعة جدا قد لا يستطيع الكثير توفير تكلفتها.

خذ فكرة عن تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري

إلى هنا ننهي الحديث لهذه النقطة عن هل عملية الحقن المجهري مؤلمة أتمنى إن تنال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة موضوعات أخرى عن الحقن المجهري على موقعي.

السابق
تعرف على تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري بالتفصيل
التالي
افضل طريقة معرفة نوع الجنين في الشهور الأولي بالتفصيل

اترك تعليقاً