الحمل

اشهر اعراض الولادة الطبيعية للبكر بالتفضيل

اعراض الولادة الطبيعية للبكر تكون مرعبه للكثير من النساء وخاصة السيدات التي لا تمتلك معلومات كثيرة عن الحمل والولادة اليوم سنتعرف على اعراض الولادة الطبيعية للبكرية، كما سنتعرف على طرق كثيره مجربة تساعد السيدة بتخفيف اعراض الولادة البكرية، سنعرف ايضا كم تستغرق الولادة الطبيعية للبكر، كما سنتعرف على طرق كثيرة تساعد في تسهيل الولادة الطبيعية للبكر فقط تابعونا.

اعراض الولادة الطبيعية للبكر

  • عند اقتراب موعد الولادة البكرية سوف تلاحظ السيدة الحامل زيادة كبيرة بإفرازات المهبل، سوف تلاحظ ان هذه الإفرازات تتساقط على هيئه مخاط، يرجع السبب في ذلك لاستعداد عنق الرحم عملية الولادة الطبيعية.
  • قبل موعد الولادة سوف تشعر السيدة الحامل بانقباضات كثيره متقطعة ايضا سوف تشعر بمغص والم شديد اسفل البطن، السيدة البكرية تشعر باللم اكبر من اي مرات حمل بعد ذلك.
  • الطلق الكاذب يعد من اعراض الولادة الطبيعية للبكرية، الكثير من النساء تتعرض لطلق شبيه بطلق الولادة لكنه يزول بعد فتره من الوقت او بعد قيام السيدة الحامل ببعض التمارين البسيطة.
  • من اعراض الولادة الطبيعية هي تردد السيدة الحامل كثيرا على الحمام للتبول، يرجع السبب الى ذلك هو سقوط الجنين في الحوض مما يسبب ضغط شديد على المثانة.
  • عند اقتراب موعد الولادة الطبيعية سوف تشعر السيدة الحامل بانقباضات متكررة، المسافة بالبداية بين كل انقباض تكون حوالي 20 دقيقة مع مرور الوقت تناقص هذه المدة الى ان تصل الى 10 دقائق ثم الى خمس دقائق ثم إلى كل دقيقه.
  • من اشهر علامات الولادة الطبيعية هو نزول مخاط ابيض به نقاط من الدم، يمكننا القول بان هذا الأمر يعد من اول اعراض الولادة الطبيعية للبكر.

شاهد ايضا من هنا

اهمية متابعة الحمل من البداية

مدة الولادة الطبيعية للبكر

أحبائي الكرام الولادة البكرية تختلف تماما عن الولادة الثانية او الثالثة او اكثر من ذلك، فيجب العلم أن هناك الكثير من السيدات التي لا تجد صعوبة في الولادة البكرية، سيقدر لها الله ان اشعر بطلق الولادة ثم الولادة بفتره قد تصل الى خمس ساعات.

هناك بعض الحالات التي تحتاج من 15 ساعه الى 20 ساعة لكي تتمكن من الولادة الطبيعية، هذه الحالات تعاني كثيرا من الم الولادة الطبيعية اكثر من الحالات الأخرى.

هنا يمكننا القول بان مدة الولادة الطبيعية للبكر ليست ثابته تتغير حسب صحة الحمل وصحة السيدة الحامل وصحة الجنين.

لابد ان نعلم بان هناك الكثير من الطرق التي تساعد بتقليل مدة الولادة الطبيعية للبكر مثل الحركة كثيرا من بداية الشهر الثامن الى موعد الولادة وغيرها من الطرق التي سنتعرف عليها.

 طرق تسهيل الولادة الطبيعية للبكر

عزيزتي الغالية بالسابق تحدثنا بان هناك الكثير من الطرق التي تساعد في تقليل آلام الولادة الطبيعية للبكر منذ بداية الشعور بـ اعراض الولادة الطبيعية للبكر، كما تقلل مدة الولادة الطبيعية للبكر من أهم هذه الطرق.

  1. ملاحظه اول علامة حقيقية من علامات الولادة وهي نزول سائل ابيض به بعض نقاط الدم، لابد من الامتناع عن تناول الطعام او يمكنك تناول وجبة خفيفة من الطعام مثل المكرونه.
  2. القيام بتناول مشروب ساخن مثل الحلبة او النعناع.
  3. لا بد من تهدئة النفس وعدم الخوف حتى لا يؤثر التوتر والخوف عليك وتزيد مدة الولادة الطبيعية للبكر.
  4. يجب ان نحرص على الحركة وتجنب تماما من النوم او الجلوس أثناء الشعور بأعراض الولادة الطبيعية للبكر.
  5. عزيزتي الغالية تجنبي القيام باي أمور قدر تشعرك بالتعب والإرهاق مثل القيام بالأعمال المنزلية بهذه الوقت، ايضا امتنعي تماما عن البكاء او الصراخ فهو يستنفذ قوتك ويجعلك غير قادره على الولادة الطبيعية.
  6. اثناء الولادة الطبيعية قومي بتمارين التنفس وهي ان تقومي بأخذ نفس عميق ببطء وإخراجه ببطئ، حاولي بقدر الإمكان ان تهدئ من نفسك.
  7. من الأمور الهامه التي يجب أن نحرص على توفيرها هي تجهيز حقيبة المولود تحتوي على ملابس المولود قطنيه ومناسبة، ايضا تحتوي على حفاضه او اثنتين للبيبي الصغير.

تسريع الولادة الطبيعية للبكر

عزيزتي الغالية هناك الكثير من السيدات وخاصة السيدات بمناطق الريف يقوموا بتحضير بعض الوصفات او بعض الاعشاب التى تسرع من عملية الولادة الطبيعية للبكر، والتي تزيد من اعراض الولادة الطبيعية للبكر مثل البيض بالثوم.

عزيزتي الغالية أكدت الأبحاث العلمية على ان الحلويات والمشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر تزيد من الطلق الذي يساعد بتسريع الولادة الطبيعية.

الحركة بشكل متواصل وتحمل الالم بدون صراخ من أهم الطرق التي تساعد في تسريع الولادة الطبيعية للبكر.

شاهد ايضا من هنا

متابعة الحمل في الشهر الثامن

 أطعمة تساعد في تسريع اعراض الولادة الطبيعية للبكر

عزيزتي الغالية قديما كانوا يقومون باستخدام بعض الوصفات التي تساعد في تسريع عملية الولادة بجميع مراحلها وخاصة الولادة الطبيعية للبكر من أهم هذه الوصفات.

 وصفة البيض والثوم

هذه الوصفة من الوصفات الجميلة العريقة التي استخدمت كثيرا من قبل و تزال تستخدم إلى الآن فهي من الوصفات التي لها أكثر من استخدام أولا تساعد في تسريع موعد الولادة الطبيعية للبكر.

ثانيا تساعد باكتشاف بان الطلق التي تشعر به السيدة الحامل البكرية ان كان حقيقيا او أن مزيفا، فعند تناول هذه الوصفة ان كان حقيقيا ومن اعراض الولادة الطبيعية للبكر سوف يزيد، وان كان من مزيف  سوف ينتهي تماما.

 المكونات

  • بيضة.
  • ملعقة من الزبدة.
  • خمس فصوص من الثوم.
  • نصف ملعقة من الكمون.
  • نصف ملعقة من الملح .

طريقة التحضير

  1. نقوم بتقطيع الثوم الى قطع صغيرة الحجم ثم نقوم بوضعه بطبق ثم نقوم بإضافة الزبدة ويتم وضع الطبق على النار بعد تحمير الثوم وخروج رائحته نقوم بوضع البيضة ثم نقوم بتقليب المكونات جيدا.
  2. نقوم بإضافة الكمون والملح و يتم تقليب المكونات وإعطاء الوصفة الى السيدة الحامل لكي تتناولها.

وصفة العجوه بالسمن

اشتهرت هذه الوصفة قديما بأنها من الوصفات الممتازة التي تساعد كثيرا في زيادة الطلق مما يساعد في تسريع عملية الولادة الطبيعية للبكر وهي.

 المكونات

  • ملعقة من الزبدة.
  • ملعقتين من العجوة.

 طريقة التحضير

  1. باناء يقوم بوضع الزبدة مع العجوه على النار ويتم التقليب الى ان تذوب العجوه تماما بالزبدة، بعد ذلك يمكننا أبعاد المكونات على النار و وتركها لكى تبرد قليلا.
  2. بعد ان تبرد ثم نقوم بتقديمها للحامل لكي تتناولها، فهي تمنحها قيمه غذائية عالية و طاقة كبيرة تساعدها بالقدرة على الولادة الطبيعية.

شاهد ايضا من هنا

كيفية متابعة الحمل من البداية

هل الولادة مؤلمة للبكر

عزيزتي الغالية عملية الولادة الطبيعية بشكل عام هي عمليه مؤلمه كثيرا للبكر او السيدات الحوامل اللاتي تمر والولادة المتكررة، لكن يجب ان تعلمي بان جميع الالم ينتهي تماما بعد نزول مولودك الغالي.

للولادة الطبيعية الكثير من الفوائد فأنت تشعرين ببعض الآلام الولادة لكن بعد ذلك تستعيدي نشاطك وصحتك و تتمكني من ممارسة أعمالك بشكل طبيعي للغاية.

الولادة الطبيعية تختلف تماما عن الولادة القيصرية في الولادة القيصريه تقوم بعملية جراحية تحتاج وقت طويل للغاية لكي تتمكن من الوصول للشفاء.

لهذا ننصح جميع السيدات بعدم الخوف والقلق من الولادة الطبيعية فهي هبة كبيره من الله لجميع النساء التي تستطيع الولادة الطبيعية.

الى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن اشهر اعراض الولادة الطبيعية للبكر أتمنى ان ينال اعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة بعض الموضوعات المفيده للسيدة الحامل من خلال موقعي، نشكركم بزيارة موقع أنثى.

السابق
اسرع طريقة تحضير سمك بلطى مقلى
التالي
كيف اهيئ نفسي للولادة الطبيعية واهم الاغراض اللازمة

اترك تعليقاً