اخبار الخليج

مباشر استعلام عن خدمات مكتب العمل بالسعودية بالخطوات

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خدمات مكتب العمل بالسعودية كثيرة وعديدة، يعمل مكتب العمل والتنمية الاجتماعية على تقديم تلك الخدمات وتوفيرها للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية بصورة إلكترونية حتى يسهل على الأفراد الاستعلام والاستفسار عنها مما يوفر لهم الوقت والجهد، وفي هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل عن خدمات مكتب العمل بالسعودية.

نبذة عن مكتب العمل السعودي

مكتب العمل هو المسؤول الأول عن تقديم كافة الخدمات المتعلقة بالموظفين داخل المملكة، كما يعد أيضاً هو المسؤول عن العاملين والعمال، وكذلك الأمر بالنسبة للوافدين.

يقدم مكتب العمل الكثير من الخدمات، وفي ظل الظروف الحالية من الانتشار المتزايد لفيروس كورونا، أصبح الاستعلام عن الخدمات المقدمة من المكتب تتم بصورة الكترونية، منعاً للتزاحم بين المواطنين.

كما يقدم المكتب عدة خدمات أخري متعلقة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية داخل المملكة، والتي من أهمها خدمة نقل كفالة وافد، خدمة تغيير مهنة وافد.

خدمة سداد رخصة العمل، الخدمات المتعلقة بالاستعلام عن خدمات مكتب العمل، وغيرها الكثير من الخدمات الأخري الهامة للجميع والمتوفرة من خلال البوابة الإلكترونية.

شاهد ايضا الاستعلام عن موظف وافد بمكتب العمل خدمات مكتب العمل

خطوات استعلام عن خدمات مكتب العمل بالسعودية

قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء مكتب العمل التابع لوزارة التنمية الإجتماعية بهدف تقديم الكثير من الخدمات، وجاءت طريقة الاستعلام إلكترونياً كالاتي:

  • في البداية لابد من الدخول إلى موقع وزارة العمل السعودي ثم الضغط على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية.
  • الضغط على أيقونة الاستعلام عن الخدمات الخاصة بمكتب العمل، اختر الخدمة التي تريد الاستعلام عنها.
  • قم بإدخال رقم الإقامة الخاص بك أو رقم الطلب، وفقاً للمكان المخصص لها، قم بإدخال الرمز المرئي أمامك.
  • أضغط على كلمة بحث، وبمجرد فعل ذلك ستظهر أمامك جميع المعلومات المتعلقة بالخدمة التي بحثت عنها.

شاهد ايضا استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة واهم 5 شروط لاستخراجها

ما الهدف من الاستعلام عن خدمات مكتب العمل بالسعودية إلكترونيا؟

خلال الفترة الماضية قام مكتب العمل باستحداث طريقة الاستعلام عن الخدمات من خلال جعلها تتم بصورة إلكترونية كاملة، وخاصة مع انتشار فيروس كورونا وحرصاً من المكتب على صحة المواطنين والوافدين داخل المملكة.

في الماضي كان المواطن أو الوافد يذهب إلى مكتب العمل داخل المملكة بهدف إنجاز وتخليص أحد الخدمات الخاصة بالمكتب مما كان يتسبب في إضاعة الكثير من الجهد والوقت والوقوف في الطوابير الكثيرة.

فأصبح الأمر الآن يتم بمجرد أن يقوم المواطن بالدخول إلى الموقع الخاص و الرسمي بوزارة العمل داخل السعودية ثم يتمكن من الدخول إلى الخدمة المراد الاستعلام عنها.

الخدمات التي يقدمها مكتب العمل وزارة العمل السعودية

يقدم مكتب العمل الكثير من الخدمات الهامة جداً سواء للمواطنين السعوديين أو الوافدين داخل المملكة، ومن أهم خدمات مكتب العمل المقدمة ما يلي:

  • الاستعلام عن الرسوم الخاصة بتجديد الرخصة الخاصة بالعمل.
  • الاستعلام عن تاريخ صلاحية العمل وكذلك التعرف على موعد انتهاء الرخصة.
  • الاستعلام عن رصيد المدفوعات من مكتب العمل
  • وكل هذه الخدمات يمكن الاستعلام عنها من خلال رقم الهوية الخاص بالمواطن.
  • الاستعلام عن الخدمات المتعلقة بالاستقدام.
  • استعلام عن خدمات مكتب العمل بالسعودية.
  • جميع الخدمات المتعلقة بتغيير المهنة.
  • كافة خدمات رخص العمل.
  • الاستعلام عن الخدمات الخاصة بـ نقل الكفالة.

ما هو رقم مكتب العمل السعودي

في ظل اهتمام الحكومة داخل المملكة العربية السعودية بتوفير العديد من الخدمات للمواطنين أو الوافدين بصورة سهلة وميسرة، قامت بإنشاء كافة الخدمات المقدمة من مكتب العمل، وجميعها خاضعة تحت إشراف وزارة التنمية والعمل المجتمعي داخل المملكة.

الخدمات تسير بطريقة إلكترونية من خلال إتباع المواطنين عدة إجراءات محددة، في حالة الرغبة في الاستعلام عن الخدمات المختلفة، وتنتشر جميع مكاتب العمل داخل كافة أرجاء المملكة.
تم تخصيص رقم للوافدين، يتمكن الوافدين من خلاله الاستعلام عن خدمات مكتب العمل، وهذا الرقم هو 19911، ويتم الرد علية أحد خدمة عملاء المكتب من خلاله يمكنك استعلام عن خدمات مكتب العمل بالسعودية بسهولة.

السابق
رابط الاستعلام عن بيانات موظف او وظيفة في الخدمة المدنية مباشر مع الشروط والخطوات
التالي
كيفية حساب الحمل وموعد الولادة بالجدول الصيني والهجري لن تندمي

اترك تعليقاً