اخبار الخليج

استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة واهم 5 شروط لاستخراجها

 

من داخل المملكة السعودية العملاقة سوف نعرف كيفية استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة من الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمكتب الجوازات وهذا بعد استقبال مكتب الجوازات عدد كبير جدا من الشكاوى من المقيمين بالمملكة السعودية بعدم استطاعتهم من الاستعلام عن التأشيرات، ليس هذا فقط بل عدم قدرتهم على طباعة تأشيرة خروج نهائي فهيا بنا نتعرف على الطريقة. 

كيفية استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة

  • نذهب إلى منصة ابشر ونقوم بالنقر عليها ثم نقوم بالنقر على ابشر أفراد ونبدأ بتسجيل الدخول إذا كان لدينا حساب بمنصة ابشر فقط اكتب كلمة المرور واسم المستخدم الذي قمت بكتابته عند تنزيل حسابك.
  • أما اذا كانت هذه أول زياره لكل بمنصة ابشر فقم بإنشاء حساب جديد لك ثم اكتب به رقم هاتف أو بريد إلكتروني واسم مستخدم وكلمة مرور.
  • بعد ذلك تقوم بالخروج من المنصة والدخول مره اخرى وبدأ بتسجيل الدخول بكلمة المرور واسم المستخدم الذي قمت بالتسجيل به.
  • بعد تسجيل الدخول نتجه الى خدماتي ومنها نقوم بالضغط على كلمة الجوازات سوف تفتح أمامنا مجموعة كبيرة من الخدمات نقوم بالضغط على كلمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعوده.
  • سيطلب منك إدخال رقم الحدود أو رقم الإقامة الخاص بالشخص المراد الاستعلام عن تأشيرته كل ما علينا هو كتابة رقم الإقامة وكتابة البيانات المطلوبة منا ونحرص على مراجعة جميع البيانات حتى لا يكون بها أخطاء.
  • نقوم  بالضغط على كلمة بحث وننتظر بعض الوقت سوف يعرض علينا الموقع حالة التأشيرة ومدة صلاحيتها وتاريخ الخروج وجميع المعلومات المتعلقة بها.

شاهد ايضا الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل برقم الإقامة 1

كيفية استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الجواز

  • نذهب إلى موقع وزاره الداخلية السعودية لكي استعلام عن تأشيرة خروج نهائي ومنها إلى الخدمات العامة للجوازات نقوم بالنقر عليها.
  • سوف تفتح أمامنا مجموعه كثيره من الخدمات نقوم باختيار كلمة تأشيرة ونضغط عليها.
  • سوف تفتح أمامنا صفحة بيانات طلب منها إدخال بعض البيانات مثل جواز السفر تاريخ الميلاد والاسم ورقم الهاتف والكثير من البيانات الهامه والأساسية.
  • تأكد من أن جميع البيانات التي قمت بإدخالها صحيحة تماما ونضغط على أيقونة تحقق.
  • ننتظر ثواني قليله جدا وسوف نجد أمامنا جميع البيانات المتعلقة بتأشيرة خروج نهائي الخاصة برقم جواز السفر الذي تم إدخاله.
  • بالأسفل ثم تجد كلمه طباعة التأشيرة يمكنك النقر عليها وطباعة هذه المعلومات إذا كنت بحاجة لذلك.

شاهد ايضا استعلام عن تأمين مجلس الضمان الصحي برقم الإقامة او رقم الهوية

 طريقة استخراج تأشيرة خروج نهائي إلكترونيا

 عند الحاجة لاستخراج تأشيرة خروج نهائي من المملكة السعودية بإمكاننا استخراجها إلكترونيا من منصة ابشر بدون الحاجه للذهاب إلى الجوازات من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • نذهب إلى منصة ابشر ونقوم باختيار أبشر للأفراد نحرص على تسجيل الدخول إليها ثم نقوم باختيار الخدمات الإلكترونية فنجد مجموعه كثيره من الخدمات نبحث عن خدمة أفراد الأسرة ونقوم بالضغط عليها.
  • سوف تفتح أمامنا صفحه بها مجموعة كبيرة من الخدمات المتعلقة باستخراج تأشيرة خروج نهائي.
  • كل ما علينا هو مراجعة كافة الشروط والموافقة عليها ثم نضغط فوق التالي سيطلب منا إدخال بعض البيانات المطلوبة نقوم بكتابة جميع البيانات المطلوبة.
  • نحرص على التأكد من جميع البيانات التي قمنا بإدخالها عن طريق مراجعتها جيدا حتى يتم استخراج تأشيرة خروج نهائي بشكل صحيح بدون أخطاء يمكن أن تسبب رفض الطلب.
  • اضغط على إصدار تأشيرة خروج نهائي سوف نجد صفحه بها شروط وأحكام كل ما علينا هو الموافقة على هذه الشروط ثم المتابعة.
  • بهذا سوف تتمكن عزيزي الفاضل من استخراج تأشيرة خروج نهائي من المملكة السعودية.
  • من نفس الموقع يمكنك استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الحدود أو رقم الإقامة.

شاهد ايضا رابط حجز موعد مكتب العمل : رقم مكتب العمل بالمملكة السعودية

 أهم 5 شروط استخراج تأشيرة خروج نهائي

 عزيزي القارئ لكي تتمكن من استخراج تأشيرة خروج نهائي يجب أن تنطبق عليك بعض الشروط الخاصة لكي يتم قبول طلبك وتتمكن من استخراج تأشيرة خروج نهائي بدون اي صعوبات من أهم هذه الشروط.

  1. يجب عليك التأكد من عدم وجود مخالفات مرورية مسجلة عليك فإن وجد فلا بد من اتخاذ خطوة سريعة جدا لتسديد الرسوم للتخلص من المخالفات المرورية بإمكانك سداد رسوم المخالفات المرورية من خلال منصة ابشر عن طريق اختيار خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  2. يجب عليك طلب خدمة استخراج تأشيرة خروج نهائي أولا من منصة ابشر وتقوم بوضع كافة التفاصيل والبيانات المطلوبة أولا.
  3. لابد من أن تكون جميع البيانات التي تم إدخالها لاستخراج تأشيرة خروج نهائي صحيحة تماما ومطابقة للبيانات الموجودة برقم الإقامة وجواز السفر.
  4. لابد ان يمتلك المقيم جواز سفر ساري على الأقل لمده ثلاث اشهر.
  5. لابد من امتلاك إقامة صالحة أثناء استخراج التأشيرة، إن كانت صلاحية الإقامة منتهيه قم بدفع رسوم تجديد الإقامة فلن تتمكن عزيزي القارئ من استخراج تأشيرة خروج نهائي من المملكة السعودية.

شاهد ايضا طريقة حجز موعد مكتب العمل : طريقة الاستعلام عن موعد الإلكتروني بمكتب العمل

  استعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم

 من الخدمات العملاقة الموجودة بالموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية هي خدمة الاستعلام عن هوية مقيم برقم الإقامه استعلام عن تأشيرة خروج نهائي يمكن الاستعلام عنها بسهولة تامة من خلال الخطوات التالية.

  • نتجه إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية ثم نختار أيقونة ابشر ونقوم بالضغط عليها سوف تفتح أمامنا أيقونتين قوم باختيار أيقونة أبشر للأفراد ثم ابدأ بتسجيل الدخول.
  • بعد أن يفتح أمامنا  خدمة ابشر الأفراد نقوم بالضغط علي خدمة الاستعلامات الإلكترونية، ستفتح أمامنا مجموعة من الخدمات نبحث عن كلمة الجوازات ونقوم بالضغط عليها.
  • ستفتح أمامنا قائمة تحتاج لبعض المعلومات التي من خلالها يقوم بإرسال البيانات الخاصة مثل رقم الإقامة أو رقم الجواز رقم الهاتف البريد الإلكتروني وغيرها من هذه البيانات.
  • قم بكتابة جميع البيانات بشكل صحيح ثم اضغط على كلمة بحث ستجد كافة البيانات التي تريد معرفتها أمامك بهذا تنتهي خطوات استعلام عن تأشيرة خروج نهائي. 

شاهد ايضا رقم مكتب العمل بجدة : كيفية التواصل السريع مع خدمة عملاء مكتب العمل بجدة

كيفية طباعة تأشيرة خروج نهائي

هذه الخطوة عزيزي القارئ استكمالا لطريقة استخراج تأشيرة خروج بعد أن تقوم بجميع الخطوات الموجودة بكيفية استخراج تأشيرة خروج نهائي تقوم بالضغط على خدمة مقيم لكي تتمكن من الاستعلام عن تأشيرة خروج.

  • سيطلب منك تسجيل الدخول، كما تعلمنا نقوم بكتابه اسم المستخدم والرقم السري سيفتح أمامنا خدمة التأشيرات وسيطلب منك إدخال رقم التأشيرة، قم بكتابة رقم التأشيرة الخاصة بك لكي تتمكن من طباعتها.
  • اكتب رقم التأكيد واضغط على بحث ثم متابعة سوف تجد جميع بيانات التأشيرة أمامك كل ما عليك هو النقر على كلمة طباعة التأشيرة وسوف يتم طباعة التأشيرة بشكل فوري.
  • لكن يجب أن تقوم بجميع هذه الخطوات من جهاز يدعم خاصية الطباعة لكي تتمكن من طباعة تأشيرة خروج نهائي. 

شاهد ايضا خطوات استعلام عن نقل وكفالة برقم الاقامة وزارة العمل

ملحوظه هامه

  عزيزي القارئ بعد استخراج تأشيرة خروج نهائي من المملكة السعودية يجب عليك الخروج بشكل فوري لمنع التعرض للغرام المالية والحبس، أن أردت العودة مرة اخرى احرص أولا على مغادرة البلاد ثم قم بالإجراءات اللازمة للعودة شكرا لمتابعة استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة.

السابق
طريقة عمل البيتزا باللحمة المفرومة والجبنة الموتزاريلا باسرارها الخاصة
التالي
رقم وزارة العمل السعودية الاستعلام عن رخصة عمل وتقديم الشكاوي

اترك تعليقاً