مطبخ

طريقة عمل الخبز التركي المنفوخ

طريقة عمل الخبز التركي المنفوخ سهله جدا ويمكن تحضيرها بالمنزل بمكونات بسيطة جدا، فهي تسهل علينا تناول الخبز التركي كما نريد، كما أن سعر التكلفة سوف يكون بسيط للغاية، اليوم سنتعرف على طريقة مميزة وسهلة تمكنك من تحضير الخبز التركي بالمنزل بوقت قصير للغاية.

طريقة عمل الخبز التركي المنفوخ

الخبز التركي له شعبيه كبيره فهناك الكثير من الأشخاص الذي يحبون تناوله مع الأطعمة الخفيفة والوجبات الساخنة، فهو يتميز بطعمة الممتاز وسرعة تحضيره.

المكونات

  • نص كيلو من الدقيق.
  • ملعقة من الخميرة.
  • ملعقة من السكر.
  • ملعقة من الملح.
  • ثلاث ملاعق من الزيت.
  • كوبين ماء دافئ.

شاهد ايضا من هنا

طريقة عمل خبز السوري الشاورما بالمنزل بسرعة

 طريقة التحضير

  1. أولا نحضر إناء نقوم بوضع نصف كمية الماء مع الملح مع السكر مع الخميرة ويتم تقليبه المكونات جيدا، ثم نقوم بإضافة الدقيق مع زيت و يتم تقليب المكونات.
  2. نبدا بإضافة الماء بالتدريج حسب حاجه الوصفة، يجب ان نقوم بعجن الخبز التركي المنفوخ جيدا حتى نحصل على عجينه متماسكه.
  3. بعد ذلك نقوم بتغطية المكونات وتترك ساعتين للتخمير، بعد مرور الوقت نحضر صاج كبير ونقوم بوضع القليل من الزيت او القليل من الدقيق ثم نقوم بتقطيع العجين الى كرات حسب الرغبة.
  4. يتم تغطية هذه الكرات وتركها لمدة ربع ساعة حتى يتم تغييرها مرة أخرى، نأتي الى مرحلة الفرد يقوم بأخذ كره بمفردها من الكرات ثم نقوم بفرده بالقليل من الزيت.
  5. مرحلة التسوية يمكننا تسوية الخبز التركي على صاج فوق سطح البوتاجاز او يمكن وضعه داخل الفرن، أنا شخصيا افضل تسويه الخبز التركي داخل الفرن.
  6. نقوم بوضع الخبز التركي بالصاج ثم نقوم بإدخالها الفرن ونتركه على نار متوسطة مائلة الى المرتفع، نترك الخبز التركي الى ان ينتفخ ويستوي نقوم بإخراجه من الفرن.
  7. بهذه الخطوات البسيطة تمكننا من تحضير افضل والذ خبز تركي منفوخ يمكننا تناوله مع الجبن مع الوجبات الخفيفة، هو جميل للغاية ويمكن تناوله ايضا مع جميع الوجبات المفضلة لدينا.

شاهد ايضا من هنا

طريقة عمل خبز الخضار على الصاج بالمنزل

الى هنا انتهينا من تحضير وصفة الخبز التركي المنفوخ أتمنى ان تنال اعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من الوصفات على موقعي،  نشكركم لزيارة موقع أنثى.

السابق
ما هي فوائد الشوكولاته للأطفال بالتفصيل
التالي
أسرع طريقة تحضير مكرونة بالخضروات

اترك تعليقاً