اخبار الخليج

خطوات استعلام عن نقل وكفالة برقم الاقامة وزارة العمل

من اكثر الأمور التي يبحث عنها بكثره اللاجئين والمقيمين داخل المملكة السعودية هي استعلام عن نقل كفاله خاصه الأشخاص الذي تريد نقل الكفالة من صاحب عمل صغير الى مؤسسه كبيره تتحمل نفقات التجديد والتصريحات وغيرها والأشخاص الذين تعاني من معاملة الكفيل الحالي لها اليوم سنتعرف على أفضل طريقة يمكنك عن طريقها استعلام عن نقل وكفالة بدون الذهاب لأي مكان.

كيفية استعلام عن نقل وكفالة

حرصت وزارة الداخلية السعودية على توفير بوابه الكرتونية خاصة لتقديم خدمات كثيرة لجميع المقيمين بالمملكة السعودية منها خدمة نقل الكفالة او تقديم شكوى ضد الكفيل الحالي للنظر بها.

  • لكي تتمكن من الاستعلام عن نقل الكفالة إلكترونيا عزيزي القارئ كل ما تحتاجه هو زيارة الموقع الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية و تقوم بإنشاء حساب أو تسجيل بحسابك الحالي إذا كنت تمتلك حساب.
  • اتجه لقائمة العلوية الموجودة بالجهة اليمين من الموقع واختار خدمات الكرتونية ومنها خدمات افرد وقم بالضغط على نقل كفاله ثم قم بكتابة رقم الهوية واسم المنشأة وجميع البيانات الموجودة أمامك سمك بالنقر على كلمة بحث.
  • بعد فترة قصيرة ستجد كافة البيانات موجوده أمامك ستائر ايضا نص تعهد بانك تقوم بنقل الكفالة بناء على موافقة الكفيل إذا كان كذلك يجب عليك ان تقوم باختيار هذه الخانة أما اذا كان تريد نقل الكفالة بدون ادن الكفيل فيجب عليك  تقديم شكوى تذكر بها جميع الأسباب التي أدت بك الى ذلك.
  • بعد كتابة جميع البيانات المطلوبة ومراجعتها جيدا لأن ما تكتبه سوف يتم مراجعته بالكامل والنظر فيه والتدقيق فيه بدقة كبيرة بعد الانتهاء قم بضغط على إرسال وانتظر الرد على بريدك الإلكتروني او رسالة على هاتفك الشخصي.

شاهد ايضا من هنا رقم مكتب العمل السعودي ومواعيد مكتب العمل الرسمية وكيفية التواصل مع مكتب العمل

  استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة وزارة العمل

لكي نتمكن من الاستعلام عن نقل كفاله عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل يجب علينا القيام بجميع الخطوات التي ذكرناها بالأعلى بدقة ثم نقوم بالتوجه الى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

نقوم باختيار الاستعلام عن نقل كفاله عامل و نقوم بكتابة رقم الإقامة الخاصة بالعمل رقم الهوية وجميع البيانات المطلوبة ثم نقوم بالضغط على الهاتف.

سوف تفتح لنا نافذة تخبرنا بأنه تمت الموافقة على طلب نقل الكفالة، بحال تم الموافقة على نقل الكفالة قم بالتوجه الى دفع رسوم النقل فقم بدفع الرسوم الإلكترونية.

خذ فكرة من هنا عن استعلام نقل عامل وافد برقم الاقامه وأهم شروط نقل الكفالة للموافقة عليها

استعلام عن نقل كفالة في الجوازات

من خلال نفس الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نقوم بالنقر على خدمات مكتب العمل ونختار خدمة الاستعلام عن عامل وافد كالمعتاد نقوم بكتابة جميع البيانات المطلوبة ثم اضغط على بحث.

بعد قليل سوف تظهر لنا صفحه تخبرنا بأنه تم الموافقة على الطلب من قبل مكتب العمل او من وزارة  الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو أنه ترفض.

شاهد ايضا من هنا الخدمات الإلكترونية وزارة العمل للمواطنين بالسعودية بالتفصيل

وزارة الداخلية نقل كفالة

هناك الكثير من الحالات الذي يتم رفض النقل عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص مكتب العمل فهنا يجب علينا التوجه لموقع وزارة الداخلية ثم استعلم عن إقامة العمل حتى نعرف الثمن.

عادة يكون سبب الرفض بسبب وجود مخالفات مرورية أو بسبب ما من الكثير وكل ما علينا هو التوجه لمخالفات المرور ونقوم بدفع رسوم المخالفة ثم تقديم الطلب مرة أخرى.

شاهد ايضا من هنا خدمة عملاء مكتب العمل ورقم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الموحد

السابق
موقع ترجمة الافلام الأجنبية والتركية والهندية بخطوة واحدة وبدون تعب
التالي
الاستعلام عن خدمات مكتب العمل واستعراض أو تحديث بيانات عامل

اترك تعليقاً