افضل وصفة للتخلص من المغص عند الرضيع

0

بعض السيدات تتفاجئ بصراخ الطفل الرضيع بشكل مستمر ولا تعلم السبب، بعد الذهاب إلى الطبيب تتفاجئ بقوله إن الطفل يعاني من المغص، لهذا نقدم لكم أفضل وصفة للتخلص من المغص عند الرضيع تساعد كثيرا بالقضاء التام على المغص عند الرضع، لهذه الوصفة مميزات كثيرة منها إننا يمكن استخدامها باستمرار لحماية الطفل الرضيع من المغص، كما أنها واحدة من المكملات الغذائية الممتازة للطفل الرضيع، تابعونا.

أسباب المغص عند الرضيع

  1.     بعض الأطفال لم تكتمل عندهم أنزيمات الكبد، هذا الآمر يسبب لهم مغص باستمرار.
  2.     دخول كمية كبيرة من الهواء لمعدة الطفل الرضيع أثناء الرضاعة.
  3.     إصابة الطفل الرضيع بالغازات نتيجة عسر الهضم أو عدم الاهتمام بالأطعمة التي نمنحها له.
  4.     منح الطفل طعام به نسبة كبيرة من الدهون أو السكر.
  5.     إصابة الطفل الرضيع بعسر هضم.
  6.     عدم الاهتمام بتقريع الطفل الرضيع بشكل مستمر فور الانتهاء من الرضاعة.
  7.     إصابة الطفل بالإمساك.

شاهد ايضا من هنا

افضل طعام للطفل في الشهر الرابع

وصفة للتخلص من المغص عند الرضيع

المكونات

  •       ملعقة من الكمون.
  •       ملعقة من الكراوية.
  •       ملعقة من حبة البركة.
  •       ملعقة من اليانسون.
  •       كوب ونصف من الماء.

طريقة استخدام وصفة للتخلص من المغص عند الرضيع

  1.     باناء نظيف جدا نضع الماء مع اليانسون مع الكمون مع حبة البركة مع الكاوية، نترك المكونات على النار للغليان لمدة خمس دقائق ثم نبعدها عن النار.
  2.     نقوم بإحضار زجاجة الرضاعة ويتم تعقيمها عن طريق غسلها بالماء الساخن جيدا، إن لم يوجد نقوم بإحضار كوب زجاجي ويشطف جيدا بالماء الساخن ثم نقوم بتصفية الوصفة ووضعها به.
  3.     تترك لكي تبرد تماما ثم تعطى للطفل الرضيع، بإمكاننا إعطائها له ثلاث أو أربع مرات باليوم فهي أمنه تماما وجميع مكوناتها مفيدة جدا للطفل الرضيع.

نصائح هامة لتربية الطفل الرضيع

حبيبتي الغالية الطفل الرضيع مثل النبتة الصغيرة يحتاج لعناية شديدة جدا لكي يقوى ويكبر دون الإصابة بالأضرار، لهذا نمنحك بعض النصائح ونرجو من الله أن يحمي طفلك الغالي ويبارك لكي به.

  •       تجنبي حبيبتي الغالية السكر، فان السكر يتسبب بأضرار كثيرة للطفل الرضيع أثبتت الأبحاث العلمية على انه يسبب عفونة وهي نوع من الفطريات التي تصيب الطفل الرضيع بمغص مستمر.
  •       تجنبي الطعام المكشوف أو الطعام البايت، اعلمي إن الطفل الرضيع لا يمتلك مناعة الطفل الكبير لهذا إن كان الطعام ملوس أو غير آمن سوف يسبب له أضرار ومضاعفات كثيرة.
  •       عندما يصل طفلك الرضيع لعمر أربع شهور ابدئي بإعطائه الزبادي، فهي ممتازة وتمده بالكثير من الفيتامينات، أول مره أعطيه ملعقة واحدة إذا وجدتي انه تقبلها ابدئي بزيادة الكمية بالتدريج.
  •       احرصي على أن تعرضي طفلك الرضيع لأشعة الشمس بالصباح، فأشعة الشمس المصدر الأول والأكبر لفيتامين ” د ” الذي يساعد بتقوية العظام، أنسب وقت هو من الساعة التاسعة إلى الحادية عشر صباحا.
  •       احرصي على تقريع طفلك الرضع بعد تناول الطعام وبعد الرضاعة، هذا الأمر يجنبه الإصابة بالمغص.
  •       يجب زيارة طبيب الأطفال بشكل مستمر للاطمئنان على الطفل الرضيع.
  •       لابد إن تهتمي بتنظيم عدد رضعات الطفل حتى لا يتعرض لعسر هضم أو للامساك، فهم من أكبر الأسباب المؤدية لإصابة الطفل بالمغص.
  •       ابتعدي انتي عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين إذا كنتي ترضعين الطفل رضاعه طبيعية، اعلمي بان الكافيين وجميع ما تتناولينه ينتقل للطفل من خلال حليب الرضاعة.

شاهد ايضا من هنا 

افضل طعام لزيادة وزن الطفل الرضيع

بهذا نصل لنهاية الحديث عن وصفة للتخلص من المغص عند الرضيع أتمنى إن تكون افادتكم كما أدعوكم لاستكمال الحديث بموضوع أخر بهذا الموقع، نشكركم لزيارة موقع أنثى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.