الطفل

وصفات طعام الطفل في الشهر الثامن مع نصائح وافكار ممتازة

وصفات طعام الطفل في الشهر الثامن من الأمور الهامة التي يجب على الأم الاهتمام بها، في الشهر الثامن يكون الطفل في مرحلة مختلفة تماما يحدث له الكثير من التغيرات الذي تجعله بحاجة إلى تناول أنواع مختلفة هامة من الطعام، لذلك اليوم سوف نقوم بتقديم وصفات طعام الطفل في الشهر الثامن.

وصفات طعام الطفل في الشهر الثامن

مع بداية الشهر الثامن يبدأ الطفل بمحاولة الوقوف الثابت لكي يستعد للمشي لذلك يجب الحرص الشديد على مد الطفل بالأطعمة الغنية بالكالسيوم.

احرصي على إعطاء الطفل كوب من الحليب أو الزبادي بجانب حليب الأم، هذا يساعد كثيرا على تعزيز مستوى الكالسيوم بالجسم.

في الشهر الثامن يكون للطفل بعض الأسنان الذي يستطيع نحت الطعم عليها، فيمكنك وضع بعض حبات المكسرات مثل اللوز إمام الطفل لكي يتناولها.

ابدئي بتعويد الطفل في الشهر الثامن على أن يتناول بعض الوجبات الخشنة بعض الشي، اي الوجبات المطهية دون وضعها في الخلاط الكهربائي.

شاهد ايضا من هنا 

افضل طعام لزيادة وزن الطفل

وجبة الإفطار للطفل في الشهر الثامن

يجب أن تقوم بإطعام الطفل بيضة كاملة يوميا في القطار، سوف نجد بعض الأطفال يرفضون تناول البيض، فيمكنك سلق البيض أو قليه بالقليل من الزبدة.

يمكنك سلق البيض وإضافة إليه ثلاث معالق من ماء الفول بعد أن تقومي بتظبيط الفول جيد، فاعلمي إن الطفل له حاسة تذوق عالية.

كوب من الزبادي يثم تحليته بملعقة من العسل الطبيعي، اعلمي ان العسل الطبيعي يساعد كثيرا في رفع المناعة عند الأطفال.

ثمرة من الفاكهة، يمكنك اعطائه الخوخ فهو من الفاكهة الغنية بحمض الفوليك الهام كثيرا للأسنان، و العظام، يمكنك منحها للطفل وتركه يقوم بتناولها.

اكل الطفل في الشهر الثامن

يوجد الكثير والكثير من الأطعمة السهلة المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها لتغذية طفلك في الشهر الثامن، ومن أهم هذه الأكلات

الفاكهة

الفاكهة من الأطعمة الهامة التي يجب أن نحرص بإعطائها لأطفالنا منذ الشهر الرابع، في البداية تكون مهروسة ومن ثم تعطى للطفل كما هي.

تحتوي الفاكهة على مضادات أكسدة تحمي الطفل من الإصابة بالأمراض الخبيثة، كما أنها تساعد على رفع الجهاز المناعي للأطفال.

أيضا تحتوي الفاكهة على نسب طبيعية من السكر وغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن، لذلك تعتبر من أفضل وصفات طعام الطفل في الشهر الثامن.

يمكنك إعطاء طفلك ثمرة من الموز يوميا، مع الحرص على تعليم الطفل كيفية تقشير ثمرة الموز هذا سوف يجعل الطفل مرحا يحب الموز كثيرا.

أيضا يمكنك منح الطفل بعض قطع التفاح بعد القيام بتقشيرها حتي لا يسبب القشر له بعض الصعوبات أثناء البلع، للتفاح الكثير من الفوائد الهامة للطفل.

يمكنك إعطاء الطفل التين والبرتقال ويفضل منحه البرتقال كمشروب، فهو غني فيتامين سي الذي يحمي الطفل من العديد من الأطفال.

النشويات

النشويات أيضا من الأطعمة الهامة التي يجب منحها للطفل فى الشهر الثامن يوميا، فهي تمد الطفل بالطاقة كما أنها تساعد على حمايته من الإصابة بالإسهال.

يمكنك إعطاء الطفل مقرونة يتم طهيها في القليل من الزيت، يفضل سلق المكرونه وإضافة القليل من اللبن لها والقيام بإطعامها للطفل.

يمكنك إعطاء الطفل الأرز المسلوق، فهو من الشرب الهامة كثيرا في مرحلة التسنين، حيث يساعد كثيرا شفاء الطفل من الإسهال.

اللحوم

من الأطعمة الهامة التي يجب إعطائها لأطفالنا في الشهر الثامن هي اللحوم، لكن يجب الحرص على إن تكون اللحوم خالية تماما من الدهون.

يمكنك تقطيع جزء من صدر الدجاج وإطعامه للطفل، أيضا يمكنك إعطائها اللحوم الحمراء الخالية من الدسم، يمكن إطعامه لحم الرومي.

يمكنك إطعام الطفل لحم الأرنب، فهو من اللحوم الباردة على جسم الطفل كما له الكثير من الفوائد الهامة لجميع أجزاء جسم الأطفال.

شاهد ايضا من هنا

وصفات طعام الطفل في الشهر السادس

وصفات للطفل في الشهر الثامن

تتنوع وصفات طعام الطفل في الشهر الثامن كثيرا فيمكنك في بداية الأمر إعطاء الطفل الوصفات السهلة لتدريبه على تناول الأطعمة المختلفة، من أهم الوصفات.

الوصفة الأولي

  • البيض مع ماء البامية الخضراء من أفضل وصفات طعام الطفل في الشهر الثامن، هذه الوصفة يحبها الكثير من الأطفال فيمكنك تجربتها، قومي بسلق بيضة واحدة ثم قومي بتقشيرها.
  • قومي بخلط البيضة مع ثلاث معالق من البامية الخضراء وابدئي بهرس المكونات جيدا بالملعقة، قومي بإطعام الطفل الوصفة، يمكنك إعطاء هذه الوصفة للطفل مرتين أو ثلاث بالأسبوع حتى لا يمل من تناولها.

الوصفة الثانية

شوربة خضار

المكونات

  • حبة من الجزر.
  • حبة من الكوسة.
  • ثلاث معالق من البزلاء.
  • ربع صدر من الدجاج.
  • ربع ملعقة من الملح.
  • معلقة من الكمون.
  • ماء.

طريقة التحضير

  1. نقوم بإحضار إناء واسع لطهي الشوربة بداخله، نقوم بتقشير الجزر وتقطيعه إلى قطع صغيرة للغاية تغسل جيدا ثم توضع داخل الإناء مع الماء على النار.
  2. نقوم بتقشير الكوسة ثم تقطع إلي قطع صغيرة الحجم وتغسل جيدا ثم نضعها في الإناء مع الجزر ونعطي ونترك المكنات للغليان لمدة خمس دقائق.
  3. نقوم بإضافة البازلاء بعد غسلها جيدا مع الكمون مع الدجاج مع الملح، نترك المكونات للغليان حتى يتم السواء جيدا.
  4. يمكنك إضافة معلقة من زيت الزيتون للوصفة، أيضا يتم تظبيط المذاق جيدا للطعام لكي لا يرفض الطفل تناوله.
  5. بعد الانتهاء من السوي قومي بأخذ القليل من الوصفة و اهرسيها بالمعلقة فقط، ثم قومي بإعطائه للطفل، هذه من أفضل وصفات طعام الطفل في الشهر الثامن.

خذ فكرة عن طعام الطفل في الشهر السادس

أفكار وصفات إفطار الرضيع لمدة أسبوع

  1. ملعقة من ماء الفول بها صفار بيضة مع رشة خفيفة من الكمون والملح.
  2. ارز بلبن لكن نحرص على إزالة الدسم منه، يمكننا استخدام الحليب الصناعي بهذه الوصفة.
  3. ملعقة من البامية الخضراء بالصلصة المطبوخة مع صفار بيضة، البامية الخضراء لها فوائد عظيمة جدا للجسم كما تمتلك طعما مميزا يجعل الطفل لديه رغبة بتناول المزيد.
  4. تفاح مسلوق ومهروس، أو موز مهروس او جزر مسلوق ومهروس، كما يمكنك منحه جميع الفاكهة الموجودة بالأسواق لكن ينصح إن تقدميها له بطريقة سهله كمثال إن نقوم بهرسه أو سلقها.
  5. موز بالشوفان، نقوم بإحضار الموز وهرسة واضافته الى الشوفان المسلوق ثم نعطيه للطفل، أو نقوم بسلق الشوفان وفورمة مع الموز بالخلاط.
  6. يمكننا الابتكار بجميع المأكولات المصنوعة من الحليب، فمثلا نقوم بتحضير بليلة بالحليب لكن يجب إن تفرم بالخلاط، او كوسه بالحليب او ارز بالحليب أو بطاطس مسلوقة بالحليب وغيرها من هذه الأمور.
  7. كما يمكننا شراء البطاطا الحلوة وشويها أو سلقها ثم تقشيرها وفرمها ومنحها للطفل، إن كان الطفل قادر على تناول الطعام يمكننا إن نقوم بتقشيرها واعطائها للطفل بدون هرسها.

الأكل المفضل للطفل في الشهر الثامن

عزيزتي الغالية بالشهر الثامن سوف تجدين إن الطفل يميل لبعض الأطعمة يرغب بتناوله بشكل مستمر مثل البسكويت أو أنواع معينة من الأطعمة مثل الفطير قليل الدسم وبعض المعجنات.

هناك أطفال كثيرة تحب تناول البطاطس المقلية بشكل مستمر، أيضا يفضلون تناول الأرز بالحليب، او تناول التفاح او تناول المعكرونة فهي مشهورة جدا والكثير من الأطفال يفضلون تناولها.

الطفل في الشهر الثامن الأسبوع الأول

دائما ننصح بتعلم الأطفال تناول الطعام بسن مبكر هذا لمنع تعرضهم للأمراض أيضا لكي لا يكون تعليمهم صعبا بعد ذلك، فإن وصل الطفل الشهر الثامن بدون تعلم تناول الطعام يفضل منحه طعام سهل من البداية حتى لا يكره الطعام.

بعد إن نشعر بأنه تعلم تناول الطعام يمكننا إن نعطيه طبق به ملعقة طعام ونتركه يحاول تناول الطعام بمفرده، هذه من أفضل الطرق التي تساعد بتعلم طفلك الطعام وهو بالشهر الثامن.

شاهد ايضا من هنا

كم علبة زبادي للطفل في الشهر السادس

غذاء الطفل في الشهر الثامن

من أفضل غذاء الأطفال الرضع هو حليب الأم، فيجب الحرص على منح الطفل وجبات جيدة من حليب الأم، لكنه بحاجة إلى الأطعمة الأخرى.

الأسماك من الأطعمة الهامة للطفل في الشهر الثامن، فاحرصي على منحه القليل، على أن تكون خالية من الدهون.

البصل من الأطعمة الهامة التي يجب أن نحرص على خلطها بطعام الطفل، فهو غني بمواد الأكسدة التي تحمي الطفل من الكثير من الإمراض.

الخضروات الطازجة هامة للأطفال بل تعتبر أفضل وصفات طعام الطفل في الشهر الثامن، فيمكنك إعطائها للطفل بكميات مناسبة.

نصائح للطفل في الشهر الثامن

  • يجب الاهتمام الجيد بطهي طعام الطفل بدقة عالية.
  • فاعلمي إن الطفل ذواق يمتنع عن تناول الطعام الغير شهي ويقبل على الطعام الشهي.
  • احزري من الثبات اليومي على تناول وصفة واحدة يوميا، فيجب في وصفات طعام الطفل في الشهر الثامن.
  • الاهتمام التام بجعل الطفل في حالة مرحة قبل تناول الطعام، فهذا يسهل عليك كثيرا عملية إطعام الطفل الرضيع.
  • احرصي تماما من السكر في وجبات الطفل، فهو يتسبب بإصابة الطفل بالعفونة الشديدة داخل البطن.
  • احرصي أيضا من اعطائه الأطعمة المبهرة، أي الطعام الذي يحتوي على الكثير من البهارات فهي ضارة جدا للطفل الرضيع.
  • ابتعدي تماما عن إعطاء الطفل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح، وأيضا الأطعمة الغنية بالسكريات.

خذ فكرة عن طعام الطفل في الشهر الرابع

  • عمليات بحث متعلقة بـ وصفات طعام الطفل في الشهر الثامنتطور الطفل في الشهر الثامنالأكل المفضل للطفل في الشهر الثامناكل الطفل في الشهر الثامن عالم حواء

    غذاء الطفل في الشهر الثامن فتكات

    طعام الطفل في الشهر السابع

    أكل الطفل في الشهر الثامن عالم حواء

    الطفل في الشهر الثامن الأسبوع الأول

    وزن الرضيع في الشهر الثامن

    ألعاب الطفل في الشهر الثامن

    وصفات اكل للاطفال 9 شهور

    عدد رضعات الطفل في الشهر الثامن

    اكلات للاطفال 8 شهور

في ختام مقالي عن وصفات طعام الطفل في الشهر الثامن أتمنى أن ينال إعجابكم، كما أتمنى أن تقوموا بمشاركة المقال حتى يستفيد اكبر قدر من الأشخاص.

السابق
أعراض الحمل بعد الفطام مباشرة وشرح حال الدورة الشهرية بعد الفطام
التالي
طريقة عمل بيتزا الدجاج بخمس دقائق وباشكال مختلفة

اترك تعليقاً