مطبخ

كيف اسوي كريب شهي ولذيذ بالمنزل بأقل تكلفة وقصة شهرتة وموطنه الاصلى

كيف اسوي كريب شهي ولذيذ بالمنزل بأقل تكلفة هو موضوعنا لليوم لكي نساعدكم بتحضير وصفة ممتازة يحبها الجميع، الكريب من الاكلات الممتازة التي توجد خارج المنزل باسعار مرتفعة جدا، لهذا سوف نعدها لكي بنفس طريقة تحضيرها بالمحلات لكن بتكلفة اقل كثيرا هذا لاننا يهمنا سعادتك وسعادة أسرتك. 

كيف اسوي كريب شهي ولذيذ بالمنزل بأقل تكلفة 

قبل التعرف على المكونات يجب العلم انه بامكاننا تبديل أي مكون واستخدام واحد غيره، كما يمكننا تنفيذ الوصفة كما هي والاستمتاع بوصفة جديدة وطعم جديد ولذيذ.

مكونات الكريب

  • كوبين من الحليب.
  • كوب ونصف دقيق.
  • ثلاث بيضات.
  • ربع كيلو لحمة مفرومة.
  • بصل وفلفل مفروم وبهارات لتتبيل اللحمة.
  • ملعقة من الفلفل الأسود.
  • ملح حسب الرغبة.
  • ملعقتين من السمن.
  • نوع جبن المفضل لك.
  • صلصة طماطم.

خذ فكرة عن طريقة عمل الكريب بالكريمة بالمنزل مثل المحلات

طريقة تحضير الكريب

  1. كيف اسوي كريب نحضر الخلاط ونضع بداخله الحليب لكن لابد من غليه وتعقيمة اولا قبل استخدامه، كما يجب أن نحرص على ان يكون باردا، نقوم بكسر البيض بطبق خارجي اولا للتأكد من سلامته ثم نقوم باضافتة للحليب بالخلاط.
  2. نضع الفلفل الاسمر والقليل من الملح والدقيق ونبدأ بفرم المكونات، نحرص على تصفية الخليط، نحضر طاسة كبيرة لتسوية الكريب بها ثم ناخذ جزء بسيط من السمن وندهنها به بوضع أو قطعة من الكريب.
  3. نقوم بوضع كمية صغيرة من عجينة الكريب بكوب او فنجان ونقوم بصبها بمنطقة واحدة وسط الطاسة ونبدأ بتحريكها بهدوء لكي يتم توزيع الكريب، نحرص على تحرك الطاسة نفسها ليس العجين فلا يجب لمسه الا عندما نجده تماسك بالطاسة.
  4.  عندما نلاحظ انها اخدت اللون الاصفر الجميل من الناحية المقابلة للنار نقوم بقلبها على الجانب الآخر ونتركها لكي تاخذ لون جميل، بعد التسوية الجيدة يتم إخراجها ووضعها بصينية مسطعة تحتها قطعة من القماش النظيف.
  5. بنفس الخطوات السابقة نقوم بصنع باقي كمية الكريب الموجودة معنا، ناخذ طاسة اخري ونضع الفلفل واللحمة المفرومة والبصل والملح والبهارات ونتركها لكي تتعصج، يمكننا تنفيذ هذه الخطوة قبل البدء بتسوية الكريب لكي ننجز الوقت.

خذ فكرة عن عجينة البيتزا بطريقة سهلة وبخمس دقايق وبطرق مختلفه من جميع انحاء العالم

كيف اسوي كريب بالفرن

  1. بعد الانتهاء من تعصيج اللحمة وتسوية الكريب نقوم باخذ قطعة من الكريب بصينية ونضع على طرفها ملعقة من اللحم المعصج ونقوم بلفها، نكرر الخطوة الى ان ننتهي تماما من كمية اللحمة المفروم فإن تبقي لدينا كريب مستوى نضعه بكيس ونقوم بوضعها بالفريزر للاستخدام مرة اخرى.
  2. نضع الكريب بصينية مدهونة من الزيت ونقوم برش صلصة الطماطم والقليل من السمن او الزيت ونرش الجبن الموجود معنا على الوجه ثم نضع الكريب داخل الفرن لمدة خمس دقائق او اقل فقط لتحمير وجه ويخرج ويقدم.

قد يهمك اخذ فكرة عن أسهل طريقة عمل الكريب بالمنزل

ما معنى الكريب ؟

الكريب هو عبارة عن خبز يتم تحضيره بطريقة معينة ويتم تقديمة بمكونات كثيره بمذاقات مختلفة حسب رغبة من يعده.

اول مره لظهور وصفة الكريب كان على يد شاب فرنسي يدعى هنري شاريتي وكان عام 1895م كان بالبداية عبارة عن فطيرة بسيطة يوضع فوقها بعض الخضراوات أو اللحوم او الجبن على حسب رغبة من يتناوله.

مع مرور الوقت تم ابتكار الكريب وتم صنع الخبز المستخدم به من عجينة تشبه عجينة الرقاق بالشكل لكن بالمكونات تشبه عجينة القطايف لكنها متماسكة ورقيقة أكثر.

شاهد ايضا طريقة عمل حلويات سريعة بخمس دقايق وباقل تكلفة

ما هو موطن الكريب الأصلي

ظهر الكريب لأول مرة بفرنسا فهو وجبة فرنسية خفيفة وسريعة، اشتهر الكريب بجميع أنحاء العالم من خلال الأشخاص والوافدين المقيمين بفرنسا.

ايضا السياحة كانت لها دور كبير بانتشار الكريب بجميع أنحاء العالم فهو وجبة لذيذة جدا ويعشقها الكثير.

ما هي انواع الكريب؟

للكريب نوعان الأول الحريب الحلو والثاني الكريب المالح او الحادق.

بإمكان الجميع الابتكار بوصفة الكريب عن طريق إضافة بعض المكونات وإزالة بعض المكونات لكي يتناسب مع ذوق من يريد تناوله.

خذ فكرة عن طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالبرتقال 

قصة شهرة الكريب؟

في يوم من الأيام سمع أحد أمراء فرنسا عن طباخ فرنسي صغير بالسن يحضر وجبة لذيذة جدا لا يمكن مقاومتها فقرر الاميز الذهاب الى مكان الطباخ وطلب منه أن يحضر له الكريب كما يحضره لباقي زبائنه.

تلبك الطاهي كثيرا من الخوف لكنه تشجع وقام بتحضير نوع من انواع الكريب الحلو وقام بتقديمه للأمير، عندما تناول الأمير اعجبه مذاق الكريب كثيرا وطلب من الطاهي يعد له المزيد.

بهذا الوقت كان أمير فرنسا يتناول الكريب وكانت تجلس بجانبه فتاة جميلة قال الكثير بانها كانت أميرة مثله فأطلق على نوع الكريب هذا اسم هذه الأميرة.

بعدها أتي الوزراء والأمراء كل واحد طلب من الطباخ أن يعد له وصفة كريب مختلفة لينسبه له ومن هنا اشتهر الكريب بجميع أنحاء العالم.

بهذا نتمكن من الاجابة على كيف اسوي كريب شهي ولذيذ بالمنزل بأقل تكلفة، اتمني ان تكون الوصفة مفيدة كما نشكركم جدا لزيارة موقع انثى.

شاهد ايضا طريقة عمل شوكلاته سايحة

السابق
حساب الحمل بالأسابيع والأيام بطرق سهلة مهم جدا 1
التالي
كيف اسوي بلح الشام البيتي بطريقة سهلة وسريعة وغير مكلفة

اترك تعليقاً