اخبار الخليج

كم مده الامتحان التنافسي؟

كم مده الامتحان التنافسي ؟ وماهي صلاحية الامتحان التنافسي، الترتيب التنافسي وكيف اقدم للامتحان التنافسي، كل هذه الاسئلة تدور بذهن العديد من الاشخاص فقد يرغب العديد من الأشخاص في التعرف عليه، من أجل الحصول على وظيفة بالديوان الملكي فهيا نتعرف كيف.

كم مده الامتحان التنافسي ؟

لقد صرحت اللجنة الإدارية والنيابيةبالنسبة لالطلاب الذين نجحوا سوف تمتد فترة الاختبارات خاصتهم لشهر شباط من العام الجاري، كما أن صرح مسؤول ديوان الخدمة المدنية عندما تتوفر أي وظائف شاغرة أخرى سيكون اللحاق بها للطلاب الناجحين بـ الكشف التنافسي.

حيث أنهم يحضرون للمقابلة الشخصية، لمتابعة الإجراءات التي تتم قبل التعيين مباشرة، والذي يعد من أحد الأنظمة الجديدة التي تنساق للمقابلة الشخصية للمتقدم.

هكذا تكون عرفت كم مده الامتحان التنافسي وكل شيء عنه.

ديوان الخدمة المدنية ودراسة إمكانية تمديد صلاحية الامتحان التنافسي لغير المعينين

يشترط هنا اتباع الخطوات الدراسية لتمكن من مد فترة الامتحان التنافسي للأشخاص غير المعنين في الوظائف الشاغرة وهي:

  • أكد مسؤول من ديوان الخدمة المدنية أن الطلاب الناجحين بالاختبارات التنافسية هم من لهم الأحقية في الحصول على هذه الوظائف الشاغرة.
  • كما أنه سيتم مد الفترة القادمة وهي التي قبل الانتهاء من الاختبار التنافسي وعمل دراسة شاملة لتمديد صلاحيته.
  • أما بشأن اللجنة الإدارية النيابية والتي من خلالها تم تجديد مدة صلاحية الاختبار التنافسي للأشخاص المتقدمين للتعيين بوزارة التربية والتعليم بداية من سنة 2019 حتى سنة 2023 ، ويتم انتهاء تلك المدة المسموح بها في شهر شباط القادم.
  • حيث تم التنويه عن ضرورة تعين الطلاب الناجحين في الاختبارات التنافسية لتوافر عدة مخصصات مالية خاصتهم، وهذا وفقا لملحق الموازنة المتخذ من قبل مجلس النواب بالفترة الأخيرة.
  • أقيم اجتماع والذي يعد الاجتماع الخامس الذي يتم عقده بهدف التواصل لانتهاء المعاناة التي تعاني منها تلك الفئة.
  • وقد أكد الدكتور على الطراونة أن التهرب من تلك المسؤولية لا يتوافق مع المبادئ الأفراد المساهمين في مجلس النواب وكذلك الحكومة.
  • طالب التوظيف عند تقدمه للاختبار وحصل على تقدير ناجح لما يتم الإعادة للاختبار مرة أخرى، وقد أكد عدم التأكيد على الشروط الموضوعة للمقابلة.

كما يمكنكم الاطلاع على تحميل برنامج توكلنا

لمعرفة المزيد عن كم مده الامتحان التنافسي اتبع المقال التالي

السابق
كيف أقدم للديوان ؟
التالي
كيف تقدم طلب توظيف للديوان؟

اترك تعليقاً