كم علبة زبادي في اليوم للطفل وطريقة تحضيرها

كم علبة زبادي في اليوم للطفل
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الزبادي من الأطعمة المفيدة للطفل لكن بعض الأمهات لا تعرف متى تعطي الزبادي للطفل، كما لا تعلم كم علبة زبادي في اليوم للطفل لتعطيه إياها، لهذا اليوم سنتعرف على مقدار الزبادي المناسب لعمر طفلك، كما سنتعرف على طريقة ممتازة من خلالها تقومين بتعليم طفلك أكل الزبادي، سنتعرف أيضا على فوائد الزبادي وكل شئ خاص بها.

نبذة عن الزبادي

الزبادي هي منتج من منتجات الألبان، أي أنها تحتوي على جميع العناصر والفيتامينات التي تتوفر بالحليب، يتم صنع الزبادي عن طريق إزالة الدسم منها وتركها ببيئة خاصة بعد غليها جيدا.

الكثير من الأطباء ينصحون بإعطاء الزبادي للأطفال الرضع كمساعد بالتغذية بجانب الرضاعة الطبيعية لأنها اخف بكثير من منح الطفل الحليب كما تمنحه نفس القيمة الغذائية الموجودة بالحليب.

كم علبة زبادي في اليوم للطفل

الطفل بعمر أربع شهور = علبة واحدة من الزبادي أول أسبوع يمكننا زيادة الكمية بالتدريج.

الطفل عمر خمس شهور = علبه بالوجبة الواحدة، أي بإمكاننا منحه علبتين باليوم.

الطفل عمر ست أشهر = علبة إلى علبة ونصف بالوجبة الواحدة، أي بإمكاننا منحه علبتين إلى ثلاث علب باليوم.

أما الأطفال من بداية الشهر السابع إلى مالا نهاية فبإمكاننا إعطائهم الزبادي كما يرغبون لكن يجب إلا تكون وجبه أساسيه، فيجب أن نمنح الطفل الطعام الصحي بالبداية ونترك الزبادي للنهاية.

ملحوظة هامة :

بحال إصابة الطفل بأي مرض يؤدي إلى ارتفاع بدرجة حرارة الجسم يجب أن نتوقف عن إعطائه الزبادي لحين إن يتم شفائها بالكامل حتى لا يزيد الأمر سوءا، خاصة بفترة التسنين.

شاهد ايضا من هنا

وصفات طعام الطفل في الشهر الرابع

متى أعطي طفلي الزبادي

الكثير من الأطباء ينصحون بعدم إعطاء الطفل أي نوع من أنواع الطعام قبل وصوله لأربع شهور، البعض الأخر يفضل عدم منح الطفل الطعام إلا بعد ستة أشهر لكي يأخذ أكبر قدر من فائدة الرضاعة الطبيعية.

لكن بعض السيدات نتيجة لظروف خاصة تعاني من قلة حليب الرضاعة، هذا الآمر يجعل الطفل شديد البكاء مما يجعلها تبحث عن مصدر أخر يساعد بتغذية الطفل الرضيع مع حليب الرضاعة الطبيعية.

البعض يلجأ لاستخدام الزبادي لكنه لا يعلم كم علبة زبادي في اليوم للطفل هنا يمكننا الأول النظر لعمر الطفل، إن كان أقل من أربع شهور فيجب إن لا نعطيه العلبة كامله بالوجبة، يمكننا تقسيم العلبة إلى ثلاث مرات خلال اليوم.

فوائد الزبادي للطفل الرضيع

  •       تحتوي الزبادي على نسبة عالية جدا من ” البروبيوتيك ” وهي نوع هام من أنواع البكتيريا النافعة التي تساعد الطفل الرضيع على الهضم، هذا الآمر يجعله يشعر بالراحة طوال الوقت ولا يبكي.
  •       من أهم فوائد الزبادي للأطفال أنها سهلة البلع وتساعد الطفل بتعلم تناول الطعام، كما يمكننا مزج بعض الفاكهة والأطعمة بداخل الزبادي لكي نساعد الطفل بتعلم بلع الطعام الأكثر صعوبة من الزبادي.
  •       بإمكان الزبادي حماية قلب الطفل الرضيع من الإصابة بالأمراض ذلك لأنها غنية بالبوتاسيوم.
  •       هي من الأطعمة الممتازة التي تساعد كثيرا بحماية الأطفال من الإسهال.
  •       تساعد كثيرا بالتخلص التام من الانتفاخ مما يجعل الطفل الرضيع ينام بحرية تامة بدون قلق.
  •       بها نسبة كبيرة من البروتين والكالسيوم أهم العناصر اللازمة لنمو الطفل الرضيع.

شاهد ايضا من هنا

افضل طعام لزيادة وزن الطفل 

طريقة صنع الزبادي بالمنزل للأطفال

بالبداية يجب إن نعلم أن الطفل الرضيع لا يمتلك مناعة مثل الشخص البالغ أو الطفل الأكبر، لهذا يجب إن نتبع الخطوات التالية بدون تخطي خطوة واحدة.

  1.     عند شراء الحليب نقوم بتصفيته جيدا بقطعة من القماش النظيف لنزع الشوائب منه، بعد ذلك نقوم بوضع الحليب بالثلاجة طوال الليل قبل الغليان.
  2.     بالصباح نقوم بإزالة الطبقة الدسمة التي نلاحظ بأنها تجمعت فوق وجه الحليب، ناتي بملعقة ونبدأ باخص هذه الطبقة ووضعها بطبق لاستخدامها للأطفال الأكبر سنا.
  3.     بعد التأكد من إزالة الطبقة الدسمة نقوم بغلي الحليب جيدا، نترك الحليب لكي يبرد لكن يفضل أن نقوم بوضعه بفرن التخمير وهو المكان الموجود أسفل فرن البوتاجاز، أو نقوم بوضع الحليب بمكان دافئ وهو ساخن لمدة تصل إلى عشر ساعات.
  4.     بعد ذلك نضع الحليب مرة أخري بالثلاجة، بعد فترة بسيطة نلاحظ تحول الحليب إلى زبادي، تأكدوا بان هذه الزبادي من أفضل أنواع الزبادي المناسبة للطفل الرضيع.

هل الزبادي بالفاكهة مفيد للأطفال الرضع ؟

حبيبتي الغالية بالأسواق أنواع كثيرة من الزبادي، لكن اعلمي بان أنها تحتوي على ألوان صناعية و طعم صناعي غير مفضل إعطائه للأطفال لهذا تجنبي ممنح أطفالك هذه الأنواع من الزبادي.

اعلمي أن الفاكهة من الأطعمة الممتازة التي يجب أن تمنحها لطفلك الرضيع، فيمكنك إحضارها وهرسها جيدا وإضافتها إلى الزبادي وإعطائها لطفلك.

البعض يتساءل عن كم علبة زبادي في اليوم للطفل الرضيع مضاف إليها الفاكهة، نحن ننصحك أولا بوضع ملعقتين من الزبادي باناء نظيف مع ملعقة من الفاكهة المهروسة.

 تقلب وتعطى للطفل إذا تناولها بترحيب فيمكننا زيادة الكمية، أما إذا امتنع عن تناولها فيجب عدم إرغامه على تناولها ونعاود إعطائه الزبادي بمفردها ونحرص على إعطائه قطع من الفواكه بيده لكي يتدرب على تناولها بنفسه.

كيف أشجع طفلي على تناول الزبادي

بالغالب لن نواجه أي مشكلة مع الزبادي عند إعطائها للأطفال، فهي سهلة ولذيذة ويحبها الكثير من الأطفال، لكن بعض الأطفال لا تحب تناولها، هنا يمكننا إضافة بعض الفاكهة لها.

يمكننا أيضا إضافة القليل من السكر، لكن لا نكثر منه فهو يسبب الم بالمعدة وانتفاخ عند الأطفال الرضع.

يمكنك اخذ فكرة عن وصفات طعام الطفل في الشهر السادس

إلى هنا نصل لنهاية الحديث عن كم علبة زبادي في اليوم للطفل أتمنى إن يكون أفادكم كما ادعوكم لمتابعة الكثير من الموضوعات على هذا الموقع، نشكركم لزيارة موقع انثى.

المصدر

https://wholesomebabyfood.momtastic.com/tipyogurt.htm

‫0 تعليق

اترك تعليقاً