صحتي

اختبار بسيط يكشف لك هل أنت من المعرضين للإصابة بـ فيروس كورونا

هناك أبحاث كثيرة تؤكد إن أكثر المصابين بالفيروس المدمر فيروس كورونا هم كبار السن والأطفال، لكن هذا لا يعني إن الباقي غير معرض للإصابة، فيجب العلم بان الجميع معرض للإصابة بهذا الفيروس المدمر، لهذا سنتعرف على طرق كثيرة جدا قد تسبب الإصابة بفيروس كورونا، تابعونا لمعرفتها ولمعرفة طرق الوقاية منها.

ما هو الفيروس المدمر ” كورونا “

الاسم العلمي له هو ” كوفيد-19 ” هو فيروس قاتل استطاع قتل ملايين من الأشخاص، أبحاث علمية كثيرة أكدت على انه ينشئ ويتكاثر بالبيئات الملوثة والرطبة أكثر من الأماكن الأخرى.

أكدت الكثير من المنظمات العالمية للصحة بان هذا الفيروس عبارة عن سلسلة كبيرة من الفيروسات الخطيرة التي تصيب الجهاز التنفسي وتؤثر على كرات الدم للإنسان، للأسف لا ينجو إنسان ولا حيوان من الإصابة بهذه الفيروسات.

أول ظهور لفيروس كورونا المدمر كان بمدينة ووهان الصينية، تحديدا كان بتاريخ كانون الأول/ ديسمبر 2019، فقد أثبتت وكالات الأنباء بأن هذه المدينة من المدن التي تحمل بيئة ملوثة تعد مصنع انتاج للكثير من الأمراض، من هذه المدينة انتشر الفيروس الى جميع أنحاء العالم.

خذ فكرة عن فوائد القهوة على الريق واهم 3 فوائد عند شرب القهوة بعد الفطور

هل أنت من المعرضين للإصابة بـ فيروس كورونا

أحبائي الكرام بالآونة الأخيرة شهد العالم كارثة كبيرة جدا لم تستطع أي دولة بالعالم تجنبه او الفرار منه، هذه الكارثة تسبب بها فيروس ضئيل جدا بالحجم لكنه من اقوي الفيروسات التي عرفها العالم.

الى الآن لم يستطع العلم إيجاد مصل او دواء يساعد بالتصدي لهذا الفيروس المدمر، لكن استطاعوا الوصول الى عوامل كثيرة يتمكن الفيروس من خلالها التسلل للإنسان، من أهم هذه العوامل.

  •       الاختلاط بالأشخاص المصابين.
  •       التواجد بإمكان بها حالات كثيرة مصابة.
  •       عدم الاهتمام بالنظافة الداخلية والخارجية.
  •       عدم الاهتمام بتناول الأطعمة التي تزيد من عمل الجهاز المناعي.

أكثر الأشخاص المعرضة للإصابة بـ فيروس كورونا

بعد الاطلاع علي الأبحاث العلمية التي وردت من بلدان كثيرة حول العالم قمنا برصد أكثر الحالات المعرضة للإصابة بفيروس كورونا، وهم.

1ـ  البالغين بالعمر

أكدت الأبحاث العلمية بان الأشخاص التي تبلغ من العمر أكثر من ستون عاما هم أكثر الأشخاص للإصابة بالفيروس المدمر، يعود ذلك بسبب العوامل الطبيعية التي تسبب ضعف بجهازهم المناعي.

طرق الوقاية من الإصابة

  •       الاهتمام بالمكوس داخل المنزل وعدم الخروج منه نهائيا إلا بالأمر شديد الخطورة.
  •       الاهتمام بالنظافة خاصة نظافة الأيدي، فيفضل استخدام معقم قوي لقتل الفطريات والبكتيريا.
  •       الاهتمام بعدم فتح النوافذ إلا بالصباح الباكر او والساعات المتأخرة من الليل.

شاهد ايضا فوائد القهوة للتخسيس وافضل وصفة القهوة للتخسيس وانقاص الوزن

2ـ الشخص الذي لا تهتم بالنظافة

أحبائي الكلام أسرع طرق نقل العدوى هي لمس الأشخاص لشخص مصاب عن طريق مصافحته وتقبيله أو التواجد بالقرب منه او استخدام الأدوات التي يستخدمها.

هناك الكثير يستخدمون الأطعمة والأغراض المتوفرة بالأماكن العامة بدون حرص واهتمام، لا يعلمون بان ذلك سوف يعرضهم للهلاك، فكن عزيزي أكثر حرصا وخوفا على حياة أطفالك إذا كنت لا تبالي بحياتك أنت.

 بإمكان فيروس كورونا الانتقال من الأغراض للإنسان عن طريق استخدام طعام بطبق شخص مصاب أو لمس شئ ملوث بمخاط او اثار شخص مصاب، هذا الأمر لا يحدث إلا مع الأشخاص التي لا تهتم بالنظافة.

طرق الوقاية من الإصابة

  •       عدم تناول الأطعمة من الخارج نهائيا.
  •       يجب الإلتزام بالحجر داخل المنزل فهذا يساعد منع الإصابة ومنح انتشار الكثير من الحالات المصابة.
  •       بحال الحاجة للخروج من المنزل يجب أن نحرص على السير لمسافات بعيدة عن الأشخاص الأخرى على الأقل مرتين، لان الأبحاث العلمية أكدت بان فيروس كورونا لا يبتعد عن المصاب لأكثر من مترين.
  •       الاهتمام الأول والأخير بالنظافة ثم النظافة ثم النظافة ثم النظافة إلى مالا نهاية.

3- التواجد بأماكن بها أحد مصاب بكورونا

حظرت جميع منظمات الصحة بجميع أنحاء العالم على الحظر التام من التواجد بأماكن بها حالات إصابة بفيروس كورونا، هذا الأمر يسبب إصابة أعداد كثيرة من المواطنين.

كما أكدت بان الإحصائيات الأخيرة لحصر المصابين بفيروس كورونا إن الأشخاص التي تعتني بمريض الفيروس المدمر هم أكثر فئة معرضة للإصابة، لهذا يجب الحظر التام من تواجدك بمكان مصاب.

أما إذا كنت تعيش داخل منطقة سكنيه وبها حالات إصابة فينصح بإتباع الآتي.

طرق الوقاية من الاصابة بـ فيروس كورونا

  •       التزام التواجد داخل منزلك وعدم الخروج منه او فتح النوافذ القريبة من الشارع لكي لا يتسلل رزاز المصاب إليك.
  •       الاهتمام بتعقيم الأسطح والأثاث وأدوات المنزل والملابس وجميع الأغراض الموجودة بالمنزل بشكل مستمر.
  •       عدم تناول الأطعمة الجاهزة أو الأطعمة الموجودة بمعلبات نهائيا بهذه الفترة.
  •       الاهتمام بارتداء كمامة وجونتي عند الحاجة للخروج من المنزل، ويفضل عدم الخروج إلا للضرورة القصوى.
  •       الاهتمام بغسل الأيدي بالماء والصابون لفترة لا تقل عن ربع ساعة مع التنبيه على جميع من بالمنزل بضرورة الالتزام داخل المنزل وعدم الخروج، والحرص على تنظيف الأيدي وتعقيمها.

4- السيدات الحامل

بفترة الحمل تحدث العديد من التغيرات بجسم السيدة الحامل تجعل الجهاز المناعي لديها ضعيف للغاية، هذا الأمر يجعلها فريسة سهله جدا للفيروس المدمر.

حبيبتي الغالية إذا كنتي حامل يجب أن تكوني أكثر حظر من أي إنسان، هذا لان الأبحاث العلمية أكدت على أن فيروس كورونا يستطيع الانتقال من الأم للجنين.

طرق الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا

  •       عدم الخروج نهائيا من المنزل ولا حتى لإحضار الخضراوات، اجعلي زوجك او احد أقاربك يقوم بهذه المهمة بدلا منك.
  •       اهتمي بالتعقيم ثم التعقيم ثم التعقيم لقتل الفيروسات والبكتيريا أولا بأول.
  •       اهتمي بتناول الفاكهة والخضراوات لزيادة مناعة جسمك.
  •       اهتمي بغسل الأيدي جيدا وتنظيف جميع ما تتناولينه جيدا.

5- المصاب الذي يعاني من مرض مزمن

بعض الأشخاص تعاني من مرض مزمن مثل السكر او أمراض الرئة، او القلب أو أمراض الكلى او أمراض الكبد وغيرهم، هؤلاء الأشخاص يعانون من نقص المناعة.

هذا الأمر يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا عن غيرهم، لهذا ننصحهم بعدم الخروج من المنزل وتناول أدويتهم مع الاهتمام بالنظافة جيدا لحين انتهاء العالم من هذه الأزمة.

الى هنا نصل لختام الحديث عن موضوع هل أنت من المعرضين للإصابة بـ فيروس كورونا أتمني إن يكون أفادكم، كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من الموضوعات الهامة للوقاية من الأمراض على موقعي هذا، نشكركم لزيارة موقع أنثى.

السابق
افضل وصفة للتخلص من المغص عند الرضيع
التالي
طريقة كتابة مقال للعمل من المنزل