افضل طعام لزيادة وزن الطفل بسرعة

طعام لزيادة وزن الطفل
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

طعام لزيادة وزن الطفل هناك الكثير من الأطفال التي تعاني من ضعف البنية، الكثير من الأمهات قامت باستخدام وصفات كثيرة لا حصر لها حتى تتمكن من زيادة وزن الطفل لكن دون جدوى اليوم سنتعرف على أنواع كثيرة من الأطعمة التي تساعد بزيادة وزن الطفل، كما تمده بالفيتامينات والكالسيوم التي يحتاج إليها حتى يتمكن من التصدي لجميع الامراض، فقط تابعونا.

طعام لزيادة وزن الطفل

من المشكلات التي يتعرض لها الأطفال هي مشكلة النحافة، الطفل النحيف أو الطفل الذي يعاني من نقص الوزن هو اكثر الأطفال عرضة للأمراض، نجده لا يستطيع اللعب، نجده لا يستطيع الحركة مثل باقي الأطفال، نجده كسول دائما.

فإن كنا نعاني من هذه المشكلة فيمكن إعطاء الطفل أطعمة كثيرة جدا موجودة في البيت منها.

 المكسرات

المكسرات من الأطعمة الجميلة التي يرغب بتناولها جميع الأطفال فهناك بعض المكسرات التي بإمكان الطفل تناولها وبعض المكسرات التي لا يمكن للطفل أن يتناول.

يمكننا إعطاء الطفل الافوكادو، ايضا منحه الفستق السوداني والكاجو، الكثير من الأطفال تجد صعوبة كبيرة تناول هذه المكسرات فيمكننا أن نقوم بطحنها جيدا وخلطها طبق من الأرز باللبن أو طبق من المهلبية باللبن.

البيض

جميعنا نعلم بان البيض يحتوي على نسبة كبيرة للغاية من البروتين، البروتين يساعد بزيادة الوزن بطريقه صحيه وسليمه، لهذا يمكننا أن نحرص على منح الطفل بيضة او اثنين يوميا.

يمكنك تحضير بعض الأكلات الجميلة التي يحبها الطفل نخلط معها البيض، يمكننا تحضير فطيره لذيذة من الخبز محشيه بالبيض، هناك أفكار كثيرة جدا تساعدنا بتقديم البيض للأطفال.

  منتجات الألبان

لا يوجد اي إنسان على وجه الأرض لا يعلم بأن منتجات الألبان من الأطعمة الهامه والضرورية التي يجب أن نحرص على إعطائهم لجميع أطفالنا الصغار.

تنقسم منتجات الألبان الى حليب وجبن وزبادي، يجب ان نحرص على منح الطفل جميع أنواع منتجات الألبان، يجب أن تكون كاملة الدسم فهي أفضل طعام لزيادة وزن الطفل.

حبيبتي الغالية احرصي على منح طفلك كوب من الحليب يوميا كامل الدسم في الصباح، بوجبة الغداء احرصي على إعطائه قطعة من الجبن، بالعشاء أعطيه كوب من الزبادي كامل الدسم.

شاهد ايضا

طعام لزيادة وزن الطفل

اسهل وصفات طعام الطفل في الشهر العاشر

طعام لزيادة وزن الطفل الرضيع بسرعة

جميعنا نبحث عن الأطعمة التي تساعد بزيادة وزن الطفل بطريقه صحيحه وسليمه بدون الحاجة إلى تناول الأدوية والطرق الغير آمنة، افضل طعام لزيادة وزن الطفل الرضيع بسرعه.

 المكرونه باللحم

طبق المكرونه باللحم من الأطباق الجميلة التي يرغب بتناولها جميع الأطفال كما تعرف المكرونه إنها من الأطعمة السهلة في الأكل بالنسبة للأطفال، بإمكانكم بلعها بسهولة.

كما أن المكرونه من الأطعمة سهلة الهضم بالتالي سوف تجعل طفلك يتناول المزيد من الأطعمة بأوقات كبيره من اليوم.

نقوم بإضافة اللحم الى المكرونه حتى نساعد بخلط البروتين مع النشويات لمنح الطفل زياده طبيعية صحيه بوقت قصير للغاية.

البيض بالزبدة

السابق تحدثنا على أن البيض به نسبة عالية من البروتين التي تساعد بزيادة وزن الطفل، عند تحضير البيض بالزبدة سوف نساعد بمنح الطفل قيمه غذائية عالية.

نساعد أيضا بالتخلص من النحافة التي يعاني منها الأطفال بسرعة كبيرة للغاية وبدون اضرار نهائيا، البيض بالزبدة به فيتامينات ومعادن كثيرة للغاية، مما يمنع الطفل تغذية سليمة و زيادة كبيرة في الوزن.

زيادة وزن الطفل بعمر السنة

 الطفل بعمر سنة يمكنه تناول أنواع كثيره للغاية من الأطعمة بدون مشاكل، يمكننا إعطاؤه الأطعمة بدون الفرم بالخلاط، هذا الأمر يساعدنا كثيرا على تحضير بعض المعجنات التي تساعد على زياده الوزن.

يمكن تحت أنواع كثيرة من الفطائر داخلها حشوة من الجبنة او حشوة من اللحم أو حشوه من الشوكولاته والكثير والكثير من الأفكار.

الأرز بالحليب

من الأطعمة الجميلة التي يحبها جميع الأطفال هي الأرز بالحليب،  يمكنك تحضيره بلبن كامل الدسم، ثم نقوم بوضع عسل النحل أو مقدار من السكر، هنا سنتمكن من زيادة وزن الطفل بطريقة آمنة.

يمكن أضافه جميع أنواع المكسرات الى الأرز بالحليب، هنا سوف نحصل على زيادة مضاعفة من النشويات الموجودة بالأرز و البروتين الموجود بالحليب و نسبه الدهون الموجودة بالمكسرات.

خلطات لزيادة وزن الأطفال

أحبائي الكرام هناك الكثير من الخلطات التي تساعد على زيادة وزن الجنين بطريقه سريعة وامنه وصحية، يتم استخدام هذه الوصفات من قبل الكثير من أطباء علاج النحافة عند الأطفال.

خلطة السيريلاك والجوز

 المكونات

  • ثلاث ملاعق من سيريلاك الأطفال.
  • ثلاث ملاعق من الجوز المجروش.
  • كوب من الحليب.
  • ثلاث ملاعق من العسل.

 طريقة التحضير

  1. في إناء نظيف نقوم بوضع السيريلاك مع الحليب بعد غليه جيدا مع العسل مع الجوز المجروش، ونقوم بتقليب المكونات جيدا الى ان تصبح وجبه خفيفة وجميله.
  2. نقوم بإعطاء هذه الوجه للطفل، لكن يجب ان نحضر مقدار فقط على حسب تناول الطفل، يجب أن نقوم بتحضير مقدار بالوجبة لا يترك الوجبة الثانية.
  3. نقوم بإعطاء الطفل وجبتين كل وجبة تحضر طازجة، فهي أفضل طعام لزيادة وزن الطفل.

 خلطة البطاطا مع الحليب

 المكونات

  • ثلاث ملاعق من البطاطا المسلوقة
  • نصف كوب من الحليب كامل الدسم.
  • ثلاث ملاعق من العسل.
  • ملعقة من المكسرات المجروش.

 طريقة التحضير

  1. نقوم بوضع البطاطا المسلوقة في طبق ثم نقوم بوضع الحليب ثم العسل ثم المكسرات ويتم تقلب المكونات جيدا ثم نقوم بإعطائها الطفل.
  2. ان كان الطفل اقل من سنه نقوم بإحضار نصف كوب من الحليب ونقوم بإضافته الي الوصفه الى ان تصبح لينة بعض الشيء ثم نقوم بإعطائها للطفل.
  3. أحبائي الكرام، الحليب المستخدم بهذه الوصفة يجب أن يتم غليه جيدا لكي تتخلص من البكتيريا التي تعلق بالحليب، نقوم بتركه ليبرد حتى لا يصاب الطفل باذى.

شاهد ايضا من هنا

طعام لزيادة وزن الطفل

وصفات طعام الطفل في الشهر السادس

الى هنا انتهينا من التعرف على طعام لزيادة وزن الطفل أتمنى ان ينال اعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من المعلومات للعناية بالأطفال الصغار على الموقع، نشكركم لزيارة موقع أنثى.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً