مطبخ

اسرع طريقة تحضير سمك بلطى مقلى

سمك بلطى مقلى من أنواع الأسماك الجميلة التي يحبها لها الكثير من الأشخاص يتميز السمك البلطي بان له مذاقه الخاص وطريقة تحضيره السهلة التي سنتعرف عليها بالتفصيل، اليوم سنتعرف على مكونات لذيذة للغاية عند تحضير دقه السمك البلطي كما سنتعرف على طريقة التنفيذ بالتفصيل تابعونا.

طريقة تحضير سمك بلطى مقلى

اليوم سنتعرف على طريقتي الخاصة بتحضير السمك البلطي المقلي، هناك الكثير من الطرق لتحضيره، لكن اليوم سنتعرف على طريقة سهلة وبسيطة وتحضر بوقت سريع للغاية.

مكونات عمل سمك بلطى مقلى

  • نصف كيلو من سمك بلطي متوسط الحجم.
  • حبة فلفل شطة للدقة.
  • فلفل رومي الوان.
  • ملعقة ثوم صغيرة.
  • ملعقة عصير ليمونه.
  • ملح حسب الرغبة.
  • ملعقة كزبره ناشفه.
  • ملعقة كمون.
  • زيت للقلي.
  • نصف كوب من الدقيق.

شاهد ايضا من هنا

افضل طرق تحضير المكرونة بشامل بالمنزل

طريقة تنظيف السمك

  1. قبل البدء في تحضير السمك لابد أولا من تنظيفه جيدا نأخذ السمك ونقوم بوضعه في إناء به ماء، نقوم بإحضار مقص وسكين نبدأ أولا بتقشير السمك البلطي أزاله جميع القشور.
  2. نأخذ المقص و نبدا بإزالة الخياشيم، لابد من إزالة أجنحه السمكة، وإزالة جميع الأجزاء الغريبة التي لا ترغب بوجودها، نبدأ بفتح بطن السمكة ونبدأ بإخراج جميع المكونات والأجزاء الموجودة بداخلها.
  3. تنظيف السمك جيدا نقوم بإحضار دقيق وملح وخل، نبدأ بتنظيف السمك أولا في الدقيق ثم نقوم بشطفه بالماء، ثم نقوم بغسله مرة أخرى والخل مع القليل من الملح ثم نقوم بشطف السمك البلطي مرة أخرى بالماء.
  4. بهذه الطريقة البسيطة نكون انتهينا من تنظيف السمك البلطي نبدأ بوضعه في مصفاة لحين الانتهاء من خلطه السمك.

طريقة عمل سمك بلطى مقلى

  1. نحضر المفرمة ونقوم بوضع الثوم مع الفلفل مع الكزبرة والكمون وعصير الليمون مع الملح ونحرص على فرم المكونات جيدا ثم نبدأ بحشو السمك من الداخل بالدقة.
  2. اترك السمك لمدة ساعة داخل الثلاجة بعد ذلك نقوم بإحضار دقيق القمح نبدأ بوضع الزيت في إناء على النار ثم نقوم بإحضار السمك ويتم وضعه من الجهتين داخل الدقيق.
  3. ثم نحرص على إزالة الدقيق ثم نقوم بوضع السمك داخل الزيت، نبدأ بتقليب السمك على الجانبين عندما يصل اللون الأحمر الجميل.
  4. نقوم بإخراج السمك من الزيت و يتم وضعه على مناديل مطبخ حتى يتم التخلص من الزيت الزائد، يمكنك تحضير طبق من الأرز مع طبق من السلطة وطبق من الطحينة مع هذه الوجبة.

شاهد ايضا من هنا

 طريقة تحضير العيش السوري على الصاج

الى هنا انتهينا من تقديم وصفتنا لليوم سمك بلطى مقلى بالدقة، أتمنى ان ينال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من الوصفات الأخرى، نشركم زيارة موقع أنثى.

السابق
اسرع طريقة تحضير الخبز السوري للشاورما بخمس دقائق
التالي
اشهر اعراض الولادة الطبيعية للبكر بالتفضيل

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. منار محمود قال:

    طريقة ممتازة وسريعة شكرا جدا موقع انثى

اترك تعليقاً