حكاية حب الوزير نعمان لرب العالمين وسر اختفائه

0

حكاية حب الوزير نعمان لرب العالمين من الحكايات الجميلة التي تزيد القلب نورا وهداية للطريق السليم، كما تغذي العقل وتزيده ذكاء، الوزير نعمان كان يعيش ببلد كبير يحكمها ملك مغرور يحب الجاه والمال والسلطة، هذا الملك كان يريد ان يحل مكان رب العالمين بقلوب الناس، كان يعذبهم ويمنع عنهم الطعام ويحرمهم من الهدوء والسكينة ذات يوم علم أن الملك نعمان صائم فغضب جدا وقال كيف يجروا نعمان على فعل ذلك، نادا على الحارس بصوت عالي مخيف وقال لهم أحضروا لي الوزير نعمان فورا.

حكاية حب الوزير نعمان لرب العالمين

أبي هل سوف نصوم جميعنا غدا باذن الله احتفالا بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ نعم يا حبيبتي سوف نصوم غدا باذن الله ، الأن قوموا اجمعي لي أخواتك لكي اقص لكم حكاية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، حاضر يا أبي، هذا كان حوار بين الوزير نعمان وبين ابنته، فقد رؤى عليهم الكثير والكثير عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وخلدوا جمعا الى النوم.

بالصباح الباكر ذهب الملك نعمان كعادته الى القصر، أحد المسؤولين بالقصر جلب له بعض العصير، رفض الملك نعمان تناوله ولما سأل عن السبب قال له إني صائم بإذن الله، انتشر الخبر سريعا ووصل الى الملك.

ملك هذه العشيرة كان ملك ظالم لا يجب الناس ولا يعطف عليهم إلا لكي يطيعوه، كان جاهدا جدا للإسلام، لا يحب تلاوة القران ولا يجب من يتلوه، كان يقتل الأبرياء بغير سبب، كان يأخذ ما ليس له بالقوة.

عندما سمع من أحد جواسيسه ان الوزير نعمان صائم صرخ بصوت عالي جدا وقال للحراس اذهبوا واحضروا لي الوزير نعمان الأن بسرعة، من كثرة الرعب والخوف ذهب الحراس الى الوزير نعمان وبالفعل الضرورة الى الملك الظالم.

حكم قاسي على الوزير نعمان

عندما أتي الوزير نعمان للملك سأله الملك هل أنت صائم، قال له نعم يا مولاي، قال له لمن أنت صائم، قال الوزير نعمان أنا صائم لله عز وجل احتفالا بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، غضب الملك وقال له بصوت أعلى لمن أنت صائم؟ رد الوزير نعمان وقال له أنا صائم لله عز وجل.

اقترب الملك من الوزير نعمان وقال له بصوت أعلى لمن أنت صائم؟ رد الوزير نعمان بدون خوف او قلق وقال له صائم لله عز وجل، غضب الملك جدا وقال له أنا الله أنا وليكم ولي انت تطيعوني أنا فقط، قال الوزير نعمان مالك غير إنسان من صنع الله عز وجل.

غضب الملك كثيرا ولم يفهم حكاية حب الوزير نعمان لرب العالمين ونادى على السياف وقال الملك الظالم اشرب الماء او قتلته وقتلت أسرتك من بعدك، خاف الوزير على أسرته ليس على نفسه وشرب الماء، ضحك الملك كثيرا وقال له الآن اذهب فقد عفوت عنك وعن اسرتك.

رحل الوزير نعمان ولم يعد بهذا اليوم الى الملك فقد اختفي ولم يعلم أحدا اين ذهب.

شاهد ايضا تفشير حلم تنظيف بيت الاقارب للمتزوجة

حكاية حب الوزير نعمان و سر اختفاء الوزير نعمان

احتاج الملك الوزير نعمان للقيام ببعض الأعمال الخاصة بالحكم، بحث عنه كثيرا لكن لم يجده، ارسل الحراس الى منزله ولم يجده، بحثوا عنه الحراث بجميع أنحاء المدينة ولم يجدوه، ظل الملك متعجبا من الأمر وقال لقد شرب الماء خوفا على أسرته فلماذا الأن تركهم ورحل.

في اليوم التالي أتي الوزير نعمان وهو راضي النفس ومطمئن القلب فرحا بحب الله، جاء الله الملك عندما شاهدة الملك قام فجأه من مكانة وساله اين كنت ياوزير لماذا تركت اسرتك ومدينتك ورحلت بالامس، قال الملك نعمان له كنت ابرر عزر شربي الماء وأنا صائم.

الملك للوزير نعمان لا أفهمك يا وزير ماذا تقصد، قال له ألا تعلم بأنه يحق للمسافر أن يفطر إن كان صائما، وانا كنت صائما وأنت أجبرتني على الإفطار فرحلت الى بلاد غير بلادي اتجول بها الى ان انتهي وقت الصيام فرجعت فرح القلب لاني اخذت اجر الصيام.

بكي الملك الظالم كثيرا وسجد على ركبتيه من شدة البكاء نادما لما فعله بالوزير نعمان، نادما لما فعله بأهل مدينته، قال للوزير نعمان اشهد ان لا الله إلا الله واشهد ان محمد رسول الله ومن ذلك الواقعة صارت حياة كل من بالقرية بأمان وسلام وعاش الجميع بلا خوف يطيعون الله علنا وسرا وهذه كانت حكاية حب الوزير نعمان لرب العالمين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.