مطبخ

أفضل طرق عمل القهوة التركية برغوة كثيفة بالمنزل : طريقة عمل القهوة التركية بالحليب

القهوة التركية برغوة كثيفة من أفضل أنواع طرق عمل القهوة، هي لها جمهور كبير يرغب دائما بتناولها، اليوم سنتعرف على طرق كثيرة وممتعة تساعدنا بإعداد القهوة التركية مثل الكافيهات بطرق كثيرة ومتقنه، إلى من يرغب بتعلم أفضل طرق القهوة التركية برغوة كثيفة فقط تابعونا.

طريقة عمل القهوة التركية برغوة كثيفة

أعزائي الكرام يجب العلم بأن الحبهان يضاف حسب رغبة الشخص الذي يريد تناول القهوة، فهناك العديد من الأشخاص لا يرغبون بتناول الحبهان بكميات كبيرة، هناك من يرغب بزيادة الحبهان داخل القهوة، لهذا ننصح بسؤال الشخص أولا قبل تحضير القهوة له.

المكونات

  • ثلاث ملاعق من القهوة التركية المطحونة.
  • كوب ونصف من الماء.
  • نصف ملعقة من الحبهان.
  • سكر حسب الرغبة.

شاهد ايضا طبق تقليدي إماراتي يقدم عادة وجبة إفطار في رمضان مميزة جدا

طريقة التحضير

  1. بالبداية نقوم بوضع الماء على النار نقوم بإضافة الحبهان لها، يترك المكونات للغليان، بعد ذلك نبدأ بإضافة السكر حسب رغبة الشخص الذي يريد تناول القهوة التركية.
  2. نقوم بإضافة ثلاث ملاعق من القهوة التركية المطحونة ونبدأ بتقليب جميع المكونات جيدا، نضع القهوة على النار للغليان لكن يجب وضع كوب إما فتحة الإناء، هنا يفضل استخدام البراد.
  3. عند وصول القهوة إلى الغليان نقوم بميل الإناء قليلا بالطرف المائل نقوم بوضع كوب لاستقبال القهوة، سوف نلاحظ سقوط القهوة بالكوب اثناء الفوران.
  4. بهذه الطريقة السهلة والممتعة يمكننا الحصول على عدد كبير من الأكواب التي تحتوي على القهوة التركية برغوة كثيفة بمذاق رائع ومميز.

شاهد ايضا من هنا

افضل طرق تحضير القهوة العربية الاصيلة

طريقة عمل القهوة التركية برغوة كثيفة بوش

القهوة التركية بوش ممتازة للغاية عليها إقبال شديد من الكثير من الأشخاص بجميع أنحاء العالم، اليوم سنتعرف على طريقة سهلة وممتعة تساعدنا بإعداد القهوة التركية بوش.

أحبائي الكرام هذه الوصفة حرصنا على عدم وضع اي نكهات للقهوة التركية، لكن إن رغب أحد بإضافة نكهة ما فيمكنه القيام بذلك، فيجب العلم بأن مشروب القهوة هو مشروب سلكة اي يحضر كما يرغب الأشخاص.

المكونات

  • ثلاث ملاعق من القهوة التركية المطحونة.
  • كوب ونصف من الماء.
  • ثلاث ملاعق من السكر.

طريقة التحضير

  1. نحضر الإناء نقوم بوضع القهوة مع السكر ونبدأ بإضافة الماء، نقوم بالتقليب الجيد ونقوم بوضع المكونات على النار، لابد إن تكون نار هادئة.
  2. نبدأ بمراقبة القهوة، كما نحرص إن لا تكون كمية الماء كثيرة لكي نتمكن من اخذ وش كثيف وجميل، عند اقتراب القهوة من الفوران نقوم بأبعادها عن النار.
  3. نبدأ بصب القهوة وتقديمها لضيوفنا الكرام مع بعض حبات التمر.

خذ فكرة عن طريقة تحضير الهريس الإماراتي باللحمة ونصائح هامة لنجاح الهريس الإماراتي

طريقة عمل القهوة التركية برغوة كثيفة على أصولها

أعزائي الكرام بهذه الطريقة سوف نقوم بإعداد القهوة التركية بدو اضافات فهي من أفضل طرق تحضير القهوة التركية برغوة كثيفة، سنتعرف على تكه مميزة تجعلك ماهرة بصنع القهوة التركية.

المكونات

  • كوب ماء.
  • ملعقتان من القهوة التركية.
  • سكر حسب الرغبة.

طريقة التحضير

  1. نقوم بوضع الماء على النار وننتظر للغليان، ثم نقوم السكر ويتم تقليبه جيدا ثم إضافة القهوة التركية ويتم تقليب القهوة جيدا، تترك القهوة على النار لحين الاقتراب من الفوران.
  2. نحضر الكاس ونقوم بصب جزء بسيط من القهوة بها، نعاود وضع إناء القهوة على النار عند اقتراب الفوران نقوم بإبعادها عن النار ونبدأ بصب القهوة مرة أخرى بالكاس.

شاهد ايضا من هنا

طريقة تحضير الكيكة الاسفنجية

طريقة عمل القهوة التركية بالحليب

القهوة التركية بالحليب مميزة للغاية، كما إن الحليب يزيد من فوائد القهوة ويمنحها قيمة غذائية عالية، هي مناسبة للأطفال والكبار، إليكم أفضل طرق صنع القهوة التركية بالحليب.

المكونات

  • ثلاث ملاعق من القهوة التركية المطحونة.
  • كوب من الماء.
  • كوب من الحليب الطازج.
  • نصف ملعقة من الحليب البودر.
  • سكر حسب الرغبة.

طريقة التحضير

  1. نبدأ بوضع الحليب الطازج مع الماء على النار للغليان، عند الفوران نقوم بوضع الحليب البودر مع السكر مع القهوة التركية المطحونة، نبدأ بتقليب المكونات جيدا.
  2. نترك القهوة للفوران لمدة دقيقتين ثم نقوم بأبعادها عن النار، نقوم بصب القهوة بالكأس وتقدم ساخنة مع التمر أو مع البسكويت، فهي من افضل طرق القهوة التركية برغوة كثيفة .

أعزائي الكرام يمكننا استخدام الحليب البودر فقط أو يمكننا استخدام الحليب الطازج معا، لكننا اليوم قمنا بإضافة الاثنين لكي نتمكن من الحصول على قهوة كثيفة ولذيذة.

يمكنكم اخذ فكرة عن طريقة عمل بيتزا الدجاج منال العالم

إلى هنا انتهينا من تحضير القهوة التركية برغوة كثيفة أتمنى إن ينال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من الوصفات الجميلة على موقعي، نشكركم لزيارة موقع أنثى.

السابق
8 طرق عمل القهوة العربية الأصلية بالمنزل : مدة طبخ القهوة العربية
التالي
أسرع طريقه عمل المكرونه البشاميل بأسرارها

اترك تعليقاً