الأزهر يحرم لعبة ببجي تعرفوا على السبب بالتفصيل

0

الأزهر يحرم لعبة ببجي هذا الخبر كان اهتمام الكثير من الأشخاص، لكن الأمر المحير لماذا أصدر الأزهر الشريف هذا القرار، ما الأمر الذي دفع الأزهر الشريف لأن يقوم بهذا العمل، اليوم سنتعرف على السبب الحقيقي الذي جعل الأزهر الشريف يحارب استمرار عرض لعبة ببجي، كما سنعرف رأي دار الإفتاء باللعبة ولماذا يريد الأزهر حظر لعبة بابجي.

الأزهر يحرم لعبة ببجي

لعبة ببجي من الألعاب التي نالت شهرة كبيرة من مستخدمي الألعاب حول العالم خاصة منذ بداية عام 2018م إلى الأن ومن خلال التطورات والتحديثات الكبيرة التي تنالها اللعبة عند كل تحديث إصدار لها، أصبح اللعبة بمثابة الإدمان القوي  لدى المستخدمين.

ولكن بعد الضجة التي أحدثتها لعبة ببجي خاصة في تحديث آخر إصدار لها عن خاصية الركوع إلى الأصنام والتي اشعلن النار في بلاد المسلمين ومن بينهم مصر، حيث أن الأزهر الشريف احتج كثيرا على هذا الحدث الغاضب وطلب بتوقف اللعبة تماما وتحريم استخدامها أو ممارستها.

حيث إن الشركة الناتجة والمطورة للعبة نشرت على حسابها عبر الفيس بوك وتوتير تؤكد أن الخصائص الجديدة للعبة أشعلت استياء العديد من اللاعبين وسوف يتم توقف هذه الخاصية، كما أنها أشارت إلى أن الشركة اتخذت القرار الجاد في إزالة تلك الخاصية وان فريق ببجي يحترم جميع الأديان.

كما أضافت الشركة أنها تقوم ببذل اقصى ما في جهدها من أجل توفير بيئة لعب آمنة للجميع، ومن خلال حديث أخر قال المستخدمين أن اللعبة تجبر كل من يلعب بها أن يقوم بالسجود إلى الأصنام، حتى يحظى اللاعبين بالحصول على موارد اللعبة التي يمكنه من خلالها أن يتم استكمال اللعبة بمسيرتها الصحيحة.

يمكنك اخذ فكرة عن اسباب تعاطي المخدرات وطرق الوقاية منها

موقف الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية حول لعبة ببجي

وجهت دار الإفتاء المصرية متوافقة مع الأزهر الشريف رسالة إلى شركة إنتاج لعبة ببجي والتي تلقت الرسالة بكل ترحيب وأخذت بالعمل بها تضمن الرسالة، وبالفعل قامت الشركة بتوقف تلك الخاصة تماما وهي خاصية عبادة الأصنام عن اللعبة في تحديث الإصدار الأخير منها أو بمعنى صحيح في تعديل الإصدار الأخير منها.

ومن ثم وجهت دار الإفتاء مع الأزهر الشريف رسالة شكر إلى الفريق القائم على لعبة ببجي باهتمامه بإزالة كل ما يساء إلى الله عز وجل ويسيء إلى الأديان السماوية، كما قام الأزهر الشريف للفتوى الإلكترونية بيان يؤكد فيه حرمة كافة الألعاب الإلكترونية التي تدعوا إلى الأفكار الخاطئة أو الأفكار التي تشوه العقيدة أو الشريعة الإسلامية وإثراء الدين.

كما وجه الأزهر الشريف التحذير إلى الشركات القائمة على تنزيل الألعاب والمواقع التي تطرح تلك الألعاب عليها أن تتصدى لمثل هذه الألعاب جيدا وتعمل على عدم نشرها حتى لا تكون متحملة الوزر مع كل من يقوم بلعبها أو باستخدامها.

شاهد ايضا من هنا

افضل طريقة للعناية بالبشرة الدهنية

مطالبات متجددة بحظر اللعبة

وبالرغم من البيان الذي تم من قبل شركة إنتاج لعبة ببجي واعتذارها عن خاصية الركوع للأصنام داخل اللعبة، إلا أن هناك العديد من المطالبات التي لا تزال ترفع صوتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث أن هاشتاج # احذفوا لعبة ببجي مازال منطلق منذ أيام قصيرة جدا على موقع تويتر من العديد من الأشخاص والذين بلغوا إلى ملايين المستخدمين حول العالم.

وفي المملكة العربية السعودية انطلق هاشتاج # حجب ببجي مطلب سعودي وهو مطالبة إلى السلطات السعودية بأن تقوم بحجب لعبة ببجي داخل المملكة العربية السعودية.

كما أن أصحاب الرأي رأوا قبل وضع خاصية الأصنام داخل اللعبة أن اللعبة من الأصل هي مضيعة للوقت ولا تقدم أي استفادة للمستخدم إلا أنها تعلم العنف والكراهية ولا تؤدي إلى فائدة للمستخدم إلا أنها تلهيه عن ذكر الله أو أداء الأعمال النافعة في حياته.

كما أن هناك العديد من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أكدوا من وجهة نظرهم أن تحريم لعبة ببجي على الهواتف ومنصات الألعاب أمر هام للغاية ومنطقي في نفس الوقت لما تشمله اللعبة لانتهاك الدين بشكل صريح.

الأزهر يحرم لعبة ببجي
الأزهر يحرم لعبة ببجي

الأزهر يحرم لعبة ببجي وموقف الشركة المصنعة من الامر

كما أن هناك عدد أخر من المستخدمين رأوا أن هناك مبالغة في الأمر وفي توقف اللعبة وهو بمجرد الاعتذار الذي قدمته الشركة وحذف خاصية الركوع إلى الأصنام  يكون كافي بدون اللجوء إلى توقفها ومن الممكن أن يتم استكمال ممارسة اللعبة للمستخدمين والمهتمين بها.

كما أن الآخرين رأوا أن اعتذار الشركة يعد أمر ممتاز ولا يوجد هناك داعي إلى مطلب توقف اللعبة، وأخرون يروا أيضًا أن توقف اللعبة وحذفها من منصات الألعاب هو امر غير منطقي، ويمكن بكل سهولة أن يتم تداول ومزولة العب عبر تقنية VPN أو حتى يتم ممارستها على المنصات الأخرى كالبلايستيشن أو الإكس بوكس.

يمكنك اخذ فكرة عن بروتوكول علاج فيروس كورونا بالمنزل

بهذا نصل لختام توضيح خبر الأزهر يحرم لعبة ببجي أتمنى إن ينال الموضوع اعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من الموضوعات على هذا الموقع، نشكركم لزيارة موقع أنثى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.